معلمون يعلنون استقبال طلبة التوجيهي ومدارس تكسر إضراب النقابة

تم نشره الأحد 15 أيلول / سبتمبر 2019 08:38 مساءً
معلمون يعلنون استقبال طلبة التوجيهي ومدارس تكسر إضراب النقابة
طبشور

المدينة نيوز :-  أعلن عدد من المعلمين في مدرسة الثورة العربية الكبرى بمعان، توسيع نطاق مبادرة الحصص المجانية لطلبة التوجيهي في المدينة لتشمل مدارس خارج مدرستهم، فيما انضم لهذه المبادرة معلمون آخرون في مدارس أخرى بالمحافظة.
وقال مدير مدرسة الثورة العربية الكبرى الاستاذ مصطفى عوجان، إن هذه المبادرة تأتي لسد الحاجة الملحة لطلبة التوجيهي للدروس، نتيجة إضراب المعلمين المفتوح الذي أعلنته نقابة المعلمين في وقت سابق.
وبين أن عدداً من المعلمين أبدوا استعدادهم لتدريس أبنائهم الطلبة، وبخاصة في مباحث اللغتين العربية والإنجليزية، والأحياء والرياضيات.
بدوره، أعلن صاحب المبادرة الأستاذ عمر كريشان عن البدء باستقبال طلاب التوجيهي في جميع الفروع في أحد المراكز التعليمية بالمدينة، خلال الفترة الصباحية، بحيث سيكون برنامج الطلاب أيام الأحد، الثلاثاء والخميس، فيما يكون برنامج الطالبات أيام السبت، الاثنين والأربعاء.
وبين كريشان أن اليوم الأول لإطلاق المبادرة، سجل استقبال نحو عشرين طالباً من مدرسة الثورة العربية الكبرى، متوقعاً ارتفاع هذا العدد لنحو 100 طالب وطالبة من مدارس أخرى بالمدينة.
كما أعلنت عدد من الجمعيات والمراكز في المحافظة، استعدادها أيضاَ لدعم هذه المبادرة بتوفير القاعات التدريسية.
من ناحية أخرى، واصلت جامعة الزرقاء استقبال المئات من طلبة التوجيهي في الفرعين الأدبي والعلمي ضمن مبادرتها "وقفة وطن"، بالتعاون والشراكة مع مجموعة من المدارس الخاصة في الزرقاء.
وبحسب الناطق الرسمي للمبادرة، جلال الاغوات، فإن مدرسة جامعة الزرقاء إلى جانب مدرسة المواكب الحديثة الخاصة، استقبلت قرابة 800 من طلبة التوجيهي في المدارس الحكومية، فيما سيعلن غداً عن مدارس أخرى ستعمل على توفير حصصاً دراسية للطلبة في منطقة الزرقاء الثانية.
وكانت 11 مدرسة حكومية في محافظة المفرق، بدأت بإعطاء الدروس لطلبتها خصوصاً للمرحلة الثانوية العامة للحيلولة دون تأثرهم جراء استمرار إضراب المعلمين الذي دخل أسبوعه الثاني اليوم ، وفق بترا .
إلى ذلك، أطلقت بلدية القويرة الجديدة مبادرة لانتظام طالبات الثانوية العامة في لواء القويرة بالمنهاج التدريسي المقرر وذلك من خلال فتح قاعات البلدية ومرافقها أمام الطالبات لمتابعة العملية التعليمية من خلال مدرسي ومعلمي الثقافة العسكرية في اللواء. وقال رئيس البلدية القويرة عبدالله النجادات إن هذه المبادرة الخاصة بطالبات الثانوية العامة تأتي حرصاً على عدم إضاعة أي حصة تدريسية على الطالبات المنتظمات في المدارس الحكومية في ظل استمرار الإضراب، مبيناً أن البلدية وبالتعاون مع مدرسة الحسين للثقافة العسكرية وفرت كافة الأدوات والمتطلبات اللازمة لذلك.
وأشاد أهالي اللواء بمبادرة البلدية وخاصة في مساعدة طالبات التوجيهي لتمكينهن من الاستمرار في متابعة كافة المواد الدراسية بانتظام.
وفي الطفيلة، تجمع العشرات من أولياء الأمور وطلبة المدارس، اليوم الأحد، أمام مديرية التربية والتعليم في المحافظة؛ للمطالبة المعلمين بإنهاء إضرابهم واستئناف عملية التدريس.
وطالب أولياء أمور الطلبة من قصبة الطفيلة ولوائي الحسا وبصيرا بتغليب لغة العقل، وأن لا يكون الإضراب على حساب الطلبة لأن ذلك سيضر بالعملية التربوية وخاصة وأن الطالب يعد المحور الرئيسي للعملية لتعليمية.
وأكدوا على حقوق الطلبة بالتعليم دون استخدام التعطيل والإضراب عن التعليم كوسيلة ضغط للحصول على ميزات جديدة مع حرمانهم من دوامهم وحصولهم على وقت التعليم كاملاً، كما أكدوا ضرورة تحسين مستويات المعلمين الوظيفية والمعيشية.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات