زيدان يدافع عن كورتوا ويُحذر من غرناطة

تم نشره الجمعة 04 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 08:21 مساءً
زيدان يدافع عن كورتوا ويُحذر من غرناطة
زيدان

المدينة نيوز :- أكد الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، جاهزية فريقه لخوض مواجهة غرناطة غدًا السبت، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الليجا.

وقال زيدان، خلال المؤتمر الصحفي الذي نقلته صحيفة "ماركا" الإسبانية: "غدًا سوف نلعب كمتصدر الترتيب ضد الوصيف وهذا يعني الكثير".

وأضاف: "غرناطة فريق يقدم موسما جيدًا مثلنا ونريد أن نلعب مباراة جيدة، ورغم قلة الوقت للتحضير، لكننا مستعدون".

وأضاف: "هناك اتهامات غير عادلة لكورتوا؟ هو شخص قوي ويعرف الوضع على أي حال، والخطأ على الجميع، وقبل مواجهة كلوب بروج لم نستقبل أي هدف، ويجب أن نغلق هذه الصفحة".

وتابع: "مركز حراسة المرمى؟ دائما يوجد نقاش هنا، ولدي 25 لاعبًا وسأعتمد على الجميع، ونركز على مباراة الغد".

وأردف: "يمكنني التحدث إلى اللاعبين، ونعرف ما فعلناه ضد بروج، وحتى في الشوط الثاني لم يكن الأداء مذهلا رغم أننا أظهرنا رد الفعل وغيرنا النتيجة، ونحن أفضل مما كنا عليه قبل شهرين وسنكون أفضل في الفترة المقبلة".

وبسؤاله عن تأثير الصافرات ضد لوكاس فاسكيز، علق: "بالتأكيد تؤثر ويجب على اللاعب قبول ذلك، وهو يعرف أنه قام سابقا بعمل جيد وصفقوا له، وهذه الأشياء تحدث، لكن عليك أن تعمل من أجل مساعدة الفريق".

ونوه: "مشاركة بيل كظهير أيسر؟ لم أفكر في ذلك، ويوجد خيارات أخرى لهذا المركز وسنرى".

وعن كورتوا، أوضح: "لقد كان مريضًا ضد كلوب بروج، وبتلك الحالة يمكن للاعب أن يُقدم مستوى كهذا، وفي الاستراحة لم يكن قادرًا على الاستمرار".

وحول الاعتماد على ميليتاو كظهير أيسر، أجاب: "نعم، هو قادر على اللعب في هذا المركز بجانب اللعب كمدافع، وأيضًا لعب من قبل كظهير أيمن، فهو خيار جيد لنا".

واستكمل: "أشعر بالضغط؟ نعم، وليس من الضروري قول ذلك، فأنا أعرف أين أنا وسأقاتل حتى اليوم الأخير، لأنني أحب عملي وأشعر بالقدرة".

وعن رأيه في الحارس أريولا، قال: "إنه حارس مرمى عظيم مثل كورتوا، ونملك حارسان جيدان، وكل اللاعبين مهمين ويتدربون ثم أقرر أنا من يُشارك، ويتوجب على الجميع الجاهزية، وبالتأكيد سيلعب البعض أكثر من الآخرين، لكن أريولا تكيف بسرعة" وفق كورة .

واختتم الفرنسي: "كورتوا ليس الوحيد المسؤول عما حدث ضد كلوب بروج، هو من استقبل الأهداف لكن ذلك ليس الشيء الوحيد، لأننا في المباريات الثلاث الماضية لم نستقبل أهداف، يجب أن نكون دائمًا في حالة جيدة، وإذا لم نُسجل سنستقبل الأهداف".