الإفتاء : نستنكر الاعتداءات على المرابطين بالأقصى و نؤكد وجوب نصرتهم

تم نشره الإثنين 10 أيّار / مايو 2021 10:15 مساءً
الإفتاء : نستنكر الاعتداءات على المرابطين بالأقصى و نؤكد وجوب نصرتهم
القدس

المدينة نيوز :- استنكرت دائرة الإفتاء العام الحملة الهمجية التي يتعرض لها المرابطون في حي الشيخ جراح في مدينة القدس، وما تبعها من انتهاكات لساحات المسجد الأقصى والاعتداءات على المصلين المرابطين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، والممارسات اللاأخلاقية والمتناقضة مع التسامح والعيش المشترك وحقوق الإنسان.
وقال بيان للدائرة اليوم الاثنين، في ظلّ الحملة الهمجية التي يتعرض لها المرابطون في حي الشيخ جراح في مدينة القدس، وما تبعها من انتهاكات لساحات المسجد الأقصى واعتداء على المصلين المرابطين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، تؤكد الدائرة استنكارها لهذه الممارسات اللاأخلاقية والمتناقضة مع التسامح والعيش المشترك وحقوق الإنسان، وتؤكد على حق أهلنا المرابطين في منازلهم في القدس الشريف وفي ساحات المسجد الأقصى المبارك، ليصدوا الظلمة من الاعتداء على مقدسات الأمة ومحاولات منع المصلين من أداء شعائرهم، والتضييق على أهل القدس وترحيلهم من منازلهم، والتشديدات على دخول المسجد الأقصى المبارك، الذي يرتبط بوجدان المسلمين برابط عقائدي، باعتباره قبلة المسلمين الأولى، وثاني المسجدين، وثالث الحرمين الشريفين.
وشددت الدائرة على أن الدفاع عن فلسطين والمسجد الأقصى المبارك وحمايته واجب شرعي على المسلمين في هذا العصر، شعوبا وقيادات وحكومات وأصحاب فكر ورأي، مشيرة الى أن هذه النصرة وهذا الدفاع يبدأ بعودة الناس إلى ثوابتها الدينية ورباطها العقائدي، وتذكير الناس بأهمية المسجد الأقصى وما يعانيه أهله من انتهاكات واعتداءات.
وعبرت عن تقديرها لصمود إخواننا في دفاعهم عن المقدسات الإسلامية في القدس، مشددة على أهمية الوصاية الهاشمية على المسجد الأقصى والدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية.
وأشارت الى أن هذه الوصاية والرعاية هي خط الدفاع الأول عن هذه المقدسات ضد من يحاول اغتصابها ظلماً وعدواناً أو الاعتداء عليها زمانياً أو مكانياً، معربة عن تقديرها لجهود جلالة الملك عبد الله الثاني الداعمة لقضية القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك، ووقوفها خلف قيادته الحكيمة التي لم تتوانَ يوماً عن بذل الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك وقضايا الأمة العادلة.



مواضيع ساخنة اخرى
المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله
إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط
متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود
بالصور : تدهور شاحنة في اربد بالصور : تدهور شاحنة في اربد
إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي
مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب
أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور) أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور)
عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة
عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها
سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور
العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور
الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن
البلبيسي: حجر مؤسسي للأردنيين القادمين من 6 دول إفريقية شهدت انتشار أوميكرون البلبيسي: حجر مؤسسي للأردنيين القادمين من 6 دول إفريقية شهدت انتشار أوميكرون
الناصر: شراء خدمات 185 مستخدماً خلال النصف الأول الناصر: شراء خدمات 185 مستخدماً خلال النصف الأول
نسب مرتفعة للمدخنين.. الأردن الأول عربياً والثاني عالمياً نسب مرتفعة للمدخنين.. الأردن الأول عربياً والثاني عالمياً
تعرفة الشراء من العطارات تبلغ 100 فلس/ ك.و.س تعرفة الشراء من العطارات تبلغ 100 فلس/ ك.و.س