مسؤولان أمميان يدعوان لحماية الأطفال الفلسطينيين من الاعتداءات الإسرائيلية

تم نشره الأحد 16 أيّار / مايو 2021 10:29 مساءً
مسؤولان أمميان يدعوان لحماية الأطفال الفلسطينيين من الاعتداءات الإسرائيلية
تور وينسلاند

المدينة نيوز :- أعرب المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، اليوم الأحد، عن قلقه من الغارة الجوية الإسرائيلية وأثارها على مخيم الشاطئ في غزة، والتي تسببت بمقتل ثمانية أطفال فلسطينيين.
وعبر وينسلاند عن حزنه لفقدان أرواح 40 طفلا في غزة جراء الغارات الإسرائيلية، مؤكدا ضرورة حماية الاطفال وعدم تعريضهم للأذى وألا يكونوا هدفا للعنف، داعيا الى وقف فوري للاعمال العدائية على الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية وغزة.
وفي بيان صادر عن المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تيد شيبان،، استنكر ارتفاع عدد الاطفال الذين فقدوا ارواحهم جراء العدوان الإسرائيلي الاخير، والذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر وأقل من عشرة أعوام.
وأوضح شيبان في البيان أن نحو 54 طفلاً فلسطينيا أصيبوا في الضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية، فيما قُتل طفل يبلغ من العمر 16 عاما، وتم اعتقال 26 طفلاً خلال الاسبوع الماضي. وأشار الى نزوح حوالي 10 آلاف شخص، غالبيتهم من الأطفال، بسبب حجم العنف الهائل، في وقت يتحمل فيه الأطفال العبء الأكبر نتيجة هذا التصعيد، داعيا الجميع إلى وقف التصعيد وحماية المدنيين خصوصا الأطفال وتسهيل الوصول الانساني الى مناطق النار.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى