مصادر بأوبك: تأجيل اجتماع أوبك+ يعني أنه لا اتفاق على زيادة إنتاج النفط

تم نشره الإثنين 05 تمّوز / يوليو 2021 06:51 مساءً
مصادر بأوبك: تأجيل اجتماع أوبك+ يعني أنه لا اتفاق على زيادة إنتاج النفط
أوبك+

المدينة نيوز :- ألغى وزراء أوبك + محادثات إنتاج النفط يوم الاثنين بعد خلافات في الأسبوع الماضي عندما رفضت الإمارات تمديد مقترح لثمانية أشهر لقيود الإنتاج.

و دعا وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان يوم الأحد إلى "التسوية والعقلانية" لتأمين اتفاق بعد يومين من المناقشات الفاشلة الأسبوع الماضي.

لكن مصادر في أوبك + قالت يوم الاثنين إنه لم يكن هناك تقدم في حل المسألة وتم إلغاء اجتماع يوم الاثنين. لم يتم الاتفاق على موعد جديد.

وقالت المصادر إن فشل المحادثات يعني أن الزيادة المتوقعة في الإنتاج من أغسطس لن تحدث ، مما يساعد على ارتفاع خام برنت القياسي الدولي ، الذي كان يتداول على ارتفاع بنسبة 1٪ عند 76.95 دولارًا للبرميل.

و أثارت أسعار النفط بالفعل مخاوف بشأن التضخم الذي يعرقل التعافي العالمي من الوباء.

و اتفقت أوبك + على تخفيضات قياسية للإنتاج بنحو عشرة ملايين برميل يوميا العام الماضي مع انتشار الوباء. وخففت تدريجيا وبلغت نحو 5.8 مليون برميل يوميا.

ووفقًا لمصادر ، ذهبت الإمارات يوم الجمعة إلى جانب السعودية وأعضاء آخرين في أوبك + بشأن مقترح لزيادة الإنتاج على مراحل بنحو مليوني برميل يوميًا من أغسطس إلى ديسمبر لكنها رفضت تمديد التخفيضات المتبقية حتى نهاية عام 2022 من تاريخ الانتهاء الحالي من ابريل.

وقالت أيضًا إنها لم تكن وحدها في طلب خط أساس أعلى لأن دولًا أخرى ، بما في ذلك أذربيجان وكازاخستان والكويت ونيجيريا ، طلبت واستلمت اتفاقات جديدة منذ الاتفاق لأول مرة العام الماضي.

يجب أن تكون القرارات في أوبك + ، التي تجمع منظمة البلدان المصدرة للبترول مع روسيا ومنتجين كبار آخرين ، بالإجماع.

رويترز 

 



مواضيع ساخنة اخرى