لبنان.. حكومة العزم والأمل تقر بيانها الوزاري.. وباسيل ينبش خلاف بري مع عون

تم نشره الخميس 16 أيلول / سبتمبر 2021 06:58 مساءً
لبنان.. حكومة العزم والأمل تقر بيانها الوزاري.. وباسيل ينبش خلاف بري مع عون
الرئيس نجيب ميقاتي

المدينة نيوز  :- بعد انتهاء اللجنة الوزارية من إقرار البيان الوزاري لحكومة العزم والأمل، عقدت حكومة الرئيس نجيب ميقاتي ثاني جلساتها في قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية ميشال عون لمناقشة مسودة البيان وإقرارها في صيغتها النهائية تمهيداً للمثول امام المجلس النيابي وطلب ثقته. وفيما شكر عون عمل اللجنة الوزارية الدؤوب لإنجاز مسودة البيان تمنى على “جميع الوزراء اعتماد هذا النمط في العمل والإنتاجية وهو من أول أسباب النجاح خصوصاً أن الأوضاع ضاغطة جداً والوقت ثمين”. أما الرئيس ميقاتي فركّز “على جو التعاون الذي ساد بين أعضاء اللجنة”، وذكّر “بالحاجة الدائمة إلى التضامن لتحقيق الإنتاجية المطلوبة للحكومة”، متمنياً “أن تسود هذه الروح دائماً من أجل مصلحة لبنان”.

غير أنه واستباقاً لجلسة الثقة، أعاد رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل نبش مسألة الخلاف مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، متهماً رئيس المجلس بمنع رئيس الجمهورية من الحكم عندما قال “الله لا يخليني إذا بخلي عون يحكم”. وسرعان ما ردّت مصادر كتلة التنمية والتحرير على باسيل بقولها ” فاسق يتنبأ.. وهو الوحيد الذي لم يترك عمّه يحكم”.

وكان باسيل زار على رأس وفد من”تكتل لبنان القوي” الرئيس ميقاتي قبل جلسة مجلس الوزراء، وأشاد بموقفه لناحية احترام الأصول الميثاقية والدستورية في عملية التأليف بالاتفاق والشراكة مع رئيس الجمهورية. وعرض له مطالب التكتل المتعلقة بالبيان الوزاري، وتمّ الاتفاق على التعاون البناء بين التكتل والحكومة في المجلس النيابي بما يسهّل إقرار القوانين الإصلاحية ومساعدة الحكومة بدعمها على تنفيذ البرامج والإجراءات الإنقاذية أو بمعارضتها في حال عدم الالتزام بذلك، على أن يجتمع التكتل لاحقاً لاتخاذ الموقف النهائي من عملية إعطاء الثقة أو حجبها”.

كذلك، استقبل ميقاتي وفداً من تكتل “الجمهورية القوية” ضم النواب جوزف إسحق، شوقي الدكاش وزياد حواط الذي تمنى للرئيس ميقاتي “التوفيق بمهمته في هذه الظروف الاقتصادية والمعيشية السيئة التي يعيشها البلد”، وأمل أن يكون باستطاعته “القيام ببعض الإنجازات من أجل تمرير هذه المرحلة الصعبة في البلد، وهي أزمة كبيرة وطنية سياسية ومعيشية، وحياتية واجتماعية”. وأضاف “الأزمة كيانية وطنية، اليوم هناك ثنائي يحكم البلد وليس لدينا ثقة أن مَنْ دمّر البلد يستطيع إيصاله إلى بر الأمان، لا نريد أن نضع العصي في الدواليب وأن نتشاءم، لن نعرقل ولن نعطّل، وسننتظر الأفعال، وما يمكن أن تحققه هذه الحكومة من الآن حتى الانتخابات النيابية”.

المصدر : الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح
مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين" مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين"
المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة
بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف
المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد" المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد"
بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد
عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها
محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة
أسعار السيارات الهجينة سترتفع بمبلغ لا يقل عن 1000 دينار أسعار السيارات الهجينة سترتفع بمبلغ لا يقل عن 1000 دينار
حرمان الفيصلي والحسين إربد من الرخصة الآسيوية لموسم 2022 حرمان الفيصلي والحسين إربد من الرخصة الآسيوية لموسم 2022
وكالة الطاقة الدولية: الحياد الكربوني سيؤدي الى انخفاض أسعار النفط وكالة الطاقة الدولية: الحياد الكربوني سيؤدي الى انخفاض أسعار النفط
الملكة رانيا العبدالله تلتقي الشيخة موزا بنت ناصر الملكة رانيا العبدالله تلتقي الشيخة موزا بنت ناصر
البشير ينقذ حياة فتى بعد إخراج 30 شظية من صدره البشير ينقذ حياة فتى بعد إخراج 30 شظية من صدره
الضمان : الغاء التقاعد المبكر لكل من تقل اشتراكاته عن 36 شهرا بحلول 2025 الضمان : الغاء التقاعد المبكر لكل من تقل اشتراكاته عن 36 شهرا بحلول 2025
عزايزة يوضح: اتفقنا على مُداخلة مدتها 5 دقائق عزايزة يوضح: اتفقنا على مُداخلة مدتها 5 دقائق