إطلاق مهرجان الزيتون الوطني الحادي والعشرين ومعرض المنتجات الريفية

تم نشره السبت 16 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 05:36 مساءً
إطلاق مهرجان الزيتون الوطني الحادي والعشرين ومعرض المنتجات الريفية
مهرجان الزيتون الوطني الحادي والعشرين

المدينة نيوز :- ينظم المركز الوطني للبحوث الزراعية، بالتعاون مع وزارة الزراعة، مهرجان الزيتون الوطني الحادي والعشرين ومعرض منتجات المرأة الريفية، المهرجان السنوي لمنتجات زيت والزيتون ومنتجات المرأة الريفية خلال الفترة من 25 تشرين الثاني ولغاية 4 كانون الاول 2021 في جناح المعارض الكائن في مكة مول، طريق شارع المدينة الطبية.
وقال مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد في بيان للمركز، اليوم السبت، " إن المهرجان لهذا العام يتميز بأنه سيقام على مساحة تفوق 11000 متر مربع بما يتلاءم مع مستويات ومعايير المعارض الدولية وهي مساحة تفوق المساحات السابقة بأربع مرات، مع مراعاة الاشتراطات الصحية الواجب اتباعها في ظل جائحة كورونا.
وسيشارك فيه أكثر من 500 مشارك بين مزارعين ونساء ريفيات ومعاصر وجمعيات وشركات إنتاجية ومدارس زراعية حقلية من أنحاء المملكة كافة، مشيرا إلى أنه سيتم اعتماد الفحوص المخبرية لزيت الزيتون التي تباع لمرتادي المهرجان والمستهلكين وفق نظام دقيق لضمان جودة الزيت وضبط عمليات البيع في أرض المهرجان، لتحديد جودته ونكهته المفضلة وفق معايير عالمية.
وبيّنت مديرة التنمية الريفية وتمكين المرأة في وزارة الزراعة المهندسة عبير الصعوب، "أن المديرية ستكون مشاركةً في المهرجان لغايات التنسيق والتشبيك مع المزارعين والجمعيات والسيدات الريفيات من خلال مديريات الزراعة في شتى محافظات الوطن، لضمان مشاركة فاعلة وعادلة".
وبين مساعد الأمين العام للإرشاد الزراعي المهندس بكر البلاونة " أن إحصائيات وزارة الزراعة لأعداد أشجار الزيتون في الأردن بنحو 18 مليون شجرة، بما فيها أقدم السلالات المتمثلة بأشجار المهراس التاريخية المعمرة.
ويأتي هذا المهرجان ليكون نافذةً تسويقيةً للنساء الريفيات والمزارعين من ذوي الدخل المحدود، ويحد من الاختناقات التسويقية، ويضمن للمستهلك شراء منتج آمن وموثوق بشكل مباشر.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى
تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء
الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس
البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية" البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية"
المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله
إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط
متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود
بالصور : تدهور شاحنة في اربد بالصور : تدهور شاحنة في اربد
إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي
مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب
أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور) أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور)
عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة
عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها
سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور
العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور
الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن