القمة المصرية اليونانية القبرصية: القضية الفلسطينية لب الصراع في المنطقة

تم نشره الثلاثاء 19 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 10:28 مساءً
القمة المصرية اليونانية القبرصية: القضية الفلسطينية لب الصراع في المنطقة
علم فلسطين

المدينة نيوز :- أكدت مصر وقبرص واليونان على ان القضية الفلسطينية لا تزال لُب الصراع في الشرق الأوسط، وهو ما تجلى إبان جولة التصعيد الأخيرة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني في أيار الماضي.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك بين الرئيس السيسي ورئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس والرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، عقب القمة الثلاثية في جولتها التاسعة التي عقدت في العاصمة اليونانية اثينا والتي تأتي في إطار آلية التعاون الثلاثي التي انطلقت عام 2014 .
وأضاف الرئيس السيسي أن المناقشات في القمة الثلاثية تطرقت أيضا إلى تطورات القضية الفلسطينية التي تعد جوهر الصراع في منطقة الشرق الأوسط، وجهود مصر لاحتواء التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين ومواصلة الجهود لإيجاد حل شامل للقضية الفلسطينية يتضمن إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967.
وأكد الرئيس السيسي أن القمة اليوم كانت بمثابة فرصة طيبة لمناقشة التطورات الإقليمية والدولية؛ وبالأخص في منطقة شرق المتوسط ، مجددا دعم مصر لمساعي جمهورية قبرص، وكافة الأطراف الدولية المعنية من أجل إيجاد حل شامل وعادل للقضية القبرصية استناداً لقرارات الشرعية الدولية ومجلس الأمن ذات الصلة.
وكانت مصر واليونان وقبرص قد وقعت اليوم الثلاثاء في العاصمة اليونانية أثينا، على اتفاق حول نقل الكهرباء في إطار تعزيز التعاون في مجال الطاقة بين الدول الواقعة في شرق المتوسط.
--(بترا)



| بايدن: الخطة الخاصة بالتصدي لكورونا تشمل إجراءات رئيسية أولها توسيع حملة توفير الجرعة المعززة