موت الغرب .. كتاب يكشف الحقيقة بعد الغاء الدين من الحياة

تم نشره الخميس 21st تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 02:08 مساءً
موت الغرب .. كتاب يكشف الحقيقة بعد الغاء الدين من الحياة
جثة

المدينة نيوز :- أخطر كتاب لكاتب أمريكي، أسمه باتريك جيه بوكانن؛ ولمن ﻻ.يعرف الكاتب، فهو سياسي ومفكر أمريكي معروف؛ عمل في منصب مستشار لثلاثة رؤساء أمريكيين ... وهو كاتب لعمود صحافي دائم في عدد من الصحف الأمريكية، ومؤسس لثلاثة من أشهر برامج التلفزيون في أكبر قناتين أمريكيتين ( إن. بي. سي) و(سي. إن. إن) ..

ألف العديد من الكتب منها :
- يوم الحساب
- حالة طارئة
- عندما يصير الصواب خطيئة
- الخيانة العظمى
والكتابان المشهوران جدا !
- محق منذ البداية
- جمهورية لا إمبراطورية
واللذان كانا من أكثر الكتب مبيعاً في الولايات المتّحدة !!

والكتاب الذي نحن بصدده موت الغرب، هو كتاب مهم جدا ....
- وعلى جميع النخب المسلمة في العالم الإطلاع عليه وقراءته !
فهو ينذر بموت وإنتهاء الغرب !

والمؤلف في هذا الكتاب، ينبه إلى أن الموت الذي يلوح في أفق الغرب هو في الواقع موتان :
- موت أخلاقي بسبب السقوط الأخلاقي الذي ألغى كل القيم التربوية والأسرية والأخلاقية التقليدية ..
- موت ديموغرافي وبيولجي (النقص السكاني بالموت الطبيعي) ..

ويظهر بوضوح في العائلة، وفي السجلات الحكومية، التي تشير إلى إضمحلال القوى البشرية في الغرب، وإصابة ما تبقى منها بشيخوخة لا شفاء منها، إلا بإستقدام المزيد من المهاجرين الشبان، أو بالقيام بثورة حضارية مضادة، تعيد القيم الدينية والأخلاقية إلى مكانتها التي كانت من قبل ..

♨️ ويقول الكاتب أن الموت المقبل مريع ومخيف؛ لأنه وباء ومرض من صنع أيدينا ومن صناعة أفكارنا، وليس بسبب خارجي، مما يجعل هذا الموت أسوأ بكثير من الوباء الأسود، الذي قتل ثلث سكان أوروبا في القرن الرابع عشر ..

♨️ فهذا الوباء الجديد لا يقتل إلا الشباب، مما يحول الغرب عموما وأوروبا بشكل خاص إلى ..... قارة للعجائز !!

القصة ليست مجرد تخمينات أو توقعات أو احتمالات، إنما هي حقيقة واقعة، وسوف تصدمك لشدة وضوحها خاصة، عندما تبدأ الأرقام بالحديث !!

- فوفقا للإحصاءات الحديثة، هبط معدل الخصوبة عند المرأة الأوروبية إلى ( 1 طفل ) لكل إمراة؛ علما أن الحاجة تدعو إلى معدل ( 2 طفل ) كحد ادني، لتعويض وفيات السكان الموجودين الآن - دون الحديث عن زيادة عددهم - ..

وإذا بقيت معدلات الخصوبة الحالية على ما هو عليه، فإن ..

○ سكان أوروبا البالغ عددهم 728 مليون نسمة بحسب إحصاء عام 2000م سيتقلصون إلى 207 ملايين في نهاية هذا القرن إلى أقل من الثلث ..

وفي المقابل، ففي الوقت الذي تموت فيه أوروبا لنقص المواليد ..
○ يشهد العالم الثالت؛ الهند والصين ودول أمريكا اللاتينية -وخاصة المسلمون - إنفجارا سكانيا لم يسبق له مثيل، بمعدل 80 مليونا كل عام؛ ومع حلول عام 2050م، سيبلغ مجمل نموهم السكاني 4 مليارات إضافية من البشر) !

- وهكذا يصبح كابوس الغرب حقيقة، وتصبح أوروبا بكل بساطة ملكا لهوﻻء، بعد وقت ليس بالبعيد !

● ويقول المؤلف أن الأرقام تصبح مخيفة أكثر، عند تناولها لتشخيص مرض النقص السكاني على مستوى الدول والأمم بعد 50 عاما من الآن ..

○ ففي ألمانيا، سيهبط التعداد السكاني من 82 مليونا إلى 59 مليون نسمة وسيشكل عدد المسنين ممن تجاوزوا الـ 65 عاما أكثر من ثلث السكان ..

○ أما إيطاليا، فستشهد تقلص عدد سكانها البالغ 57 مليونا إلى 41 مليونا وستصبح نسبة المسنين 40 % من التعداد العام للسكان ..

○ وفي إسبانيا، ستكون نسبة الهبوط 25 % ..

○ وستشهد روسيا تناقص قواها البشرية من 147 مليونا إلى 114 مليون نسمة ..

○ ولا تتخلف اليابان كثيرا في اللحاق بمسيرة الموت السكاني .... فقد هبط معدل المواليد في اليابان إلى النصف، مقارنة بعام 1950 ..... وينتظر اليابانيون تناقص أعدادهم من 127 مليون نسمة إلى 104 ملايين عام 2050م ..

- أرقام مخيفة لكن السؤال المحير : لماذا توقفت أمم أوروبا وشعوبها عن إنجاب الأطفال، وبدأت تتقبل فكرة اختفائها عن هذه الأرض، بمثل هذه اللامبالاة ؟!!

يقول المؤلف :
● إن الجواب يكمن في النتائج المميتة لهذه الثقافة الجديدة في الغرب، والموت الأخلاقي الذي جرّته هذه الثقافة على الغربيين، هو الذي صنع موتهم البيولوجي ..
فإنهيار القيمة الأساسية الأولى في المجتمع (وهي الأسرة)، وإنحسار الأعراف الأخلاقية الدينية، التي كانت فيما مضى تشكل سدا في وجه منع الحمل والإجهاض والعلاقات الجنسية - خارج إطار المؤسسة الزوجية - إضافة إلى تبرير ..... بل تشجيع العلاقات الشاذة المنحرفه بين أبناء الجنس الواحد، كل هذا دمر بشكل تدريجي الخلية المركزية للمجتمع وأساس استمراره ..... ألا وهي الأسرة ..

وتبدو لغة الأرقام هنا أكثر هولا !
● فقد أرتفع الرقم السنوي لعمليات الإجهاض في الولايات المتحدة، من ستة آلاف حالة سنويا عام 1966 إلى 600 ألف عام 1976 - بعد ان سمح بالإجهاض - وأعتبرت عملية قتل الأجنة حقا للمرأة، يحميه الدستور .... وبعد عشر سنوات، وصل الرقم إلى مليون ونصف حالة إجهاض في العام الواحد !!

● أما نسبة الأطفال غير الشرعيين، فهي تبلغ اليوم 25% من العدد الإجمالي للأطفال الأمريكيين، ويعيش ثلث أطفال أمريكا في منازل دون أحد الأبوين، ( إما بدون الأب وهو الغالب وإما بدون الأم) ..

- ومؤشر آخر خطير !

● فقد بلغ عدد حالات الانتحار بين المراهقين الأمريكيين ثلاثة أضعاف ما كانت عليه عام 1960 !

● أما عدد مدمني المخدرات - المدمنين وليس المتعاطين - بلغ اكثر من ستة ملايين شخص، في الولايات المتحدة وحدها !

● وقد تناقص كثيرا أعداد الشبان والشابات الراغبين في الزواج ..

● ومن الطبيعي لمجتمع يسمح بالحرية الجنسية الكاملة، ويتيح المساكنة بين الرجل والمرأة، دون أي رابط شرعي أو قانوني في بيت واحد، وخوف الرجل من قانون الأحوال الشخصية الظالم، حين تأخذ الزوجة نصف ثروته، في حالة الطلاق؛ وإضطرار المرأة للقبول بالمساكنة بدون زواج، بسبب حاجتها إلى رجل يقف معها ويحميها - ناهيك عن الحاجة البيوليحية - أن يصل لهكذا نهاية ..

● أما قضية الشذوذ الجنسي، وقانون الزواج بين أبناء الجنس الواحد، فحدث ولا حرج، حيث بلغت حدا لم يكن ممكنا مجرد تخيله في السابق !
وكانت هيلاري كلنتون المتعجرفة، أول سيدة أولى في البيت الأبيض تمشي في تظاهرة لـ مثليين، لإبداء تعاطفها مع مطالبهم المشروعة !

■ وأخيرا، يخلص المؤلف للقول إن هذه هي إحصاءات مجتمع منحط وحضارة تحتضر وتموت وأن بلدا مثل هذا لا يمكن أن يكون حرا ..... فلا وجود للحرية دون فضيلة ولا وجود للفضيلة بغياب الإيمان !
أنتهى ..

اتضح ان الدين والتدين ليس رفاهية او من الكماليات في حياة الانسان انما هو ضرورة حياة !



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات