إعلان الفائزين بمسابقة المحاكمة الصورية الوطنية في القانون الدولي الإنساني

تم نشره الخميس 28 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 10:06 صباحاً
إعلان الفائزين بمسابقة المحاكمة الصورية الوطنية في القانون الدولي الإنساني
مسابقة المحاكمة الصورية الوطنية

المدينة نيوز :-  نظمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع المعهد القضائي الأردني، أمس الأربعاء، حفلا ختاميا للإعلان عن الفائزين بمسابقة المحاكمة الصورية الوطنية في القانون الدولي الإنساني للعام الحالي.

وتهدف المسابقة التي شاركت فيها 16 جامعة حكومية وخاصة، إلى تعزيز احترام القانون الدولي الإنساني، والمساعدة في تطوير طرق التعلم والتعليم في مؤسسات التعليم العالي من خلال تبني أسلوب عملي يساعد الطلاب على المشاركة، وتحفيز قدرتهم على الابتكار والتفكير النقدي في مسائل القانون الدولي الإنساني المختلفة. وفاز بالمركز الأول بالمسابقة، فريق جامعة البترا.
كما فاز بجائزة افضل المترافعين، الطالبة حراء شعبان من جامعة اليرموك بالمركز الأول، والطالب راكان الوزني من جامعة العلوم الإسلامية العالمية بالمركز الثاني، والطالبة رغد حدوي من جامعة العلوم التطبيقية بالمركز الثالث.
وقالت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن، سارة أفريلود: إن التنافس كان شديدا، وأعجبت حقا بالمنافسة القانونية بين طلبة الجامعات المشاركة منذ الجولات التمهيدية التي بدأت في 20 تشرين الأول.
من جهته، قال ممثل الفريق الفائز الدكتور عمر إعمر من جامعة البترا: إن المسابقة تمثل خطوة مهمة في حياة الطلبة المهنية، وأنا على ثقة بأنها ستترك في أنفسهم أثراَ كبيراً عندما يبدأون مهنتم كمحامين، ونحن مستعدون للمشاركة في المحاكمة الصورية الإقليمية وتمثيل الأردن في مصر العام المقبل. يشار إلى أن اللجنة تسعى إلى بناء قدرات الجامعات، وإدماج أعضاء هيئات التدريس في دورات دولية وإقليمية لتعزيز المعرفة بالقانون الدولي الإنساني، وتصميم أنشطة تعليمية تفاعلية لتعزيز اهتمام طلبة القانون والمحامين والقضاة بهذا القانون.
وحضر الحفل عدد من ممثلي السفارات والمنظمات الدولية والوزارات والجامعات الأردنية ومديرية الأمن العام ودائرة قاضي القضاة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي