اتفاقية بين إيطاليا والفاو لتعزيز صمود المجتمعات الريفية في الأردن

تم نشره الأحد 28 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 03:19 مساءً
اتفاقية بين إيطاليا والفاو لتعزيز صمود المجتمعات الريفية في الأردن
من توقيع الاتفاقبة

المدينة نيوز :- وقع ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في الأردن نبيل عساف وسفير إيطاليا لدى الأردن فابيو كاسيزي اليوم الأحد، اتفاقية بقيمة مليون يورو لتعزيز صمود المجتمعات الريفية في الاردن من خلال مشروع "الإنتاج المستدام واستخدام الموارد الزراعية الطبيعية"، الممول من الحكومة الإيطالية.

وقال عساف، إن المشروع سينفذ في محافظة معان جنوب المملكة ويهدف الى توفير بيئة مواتية لمشاركة المرأة، من خلال إنشاء مصادر مياه غير تقليدية مثل جمع مياه الأمطار، لصالح الزراعة وتعزيز رفاهية الأسرة المستفيدة.
من جهته قال كاسيزي، ان شراكة إيطاليا مع منظمة الفاو تركز على الإجراءات اللازمة لمواجهة التأثيرات الضارة لندرة الموارد على التنمية البشرية والفقر، مؤكدا أهمية المشروع في دعم الزراعة والإدارة المستدامة للموارد الطبيعية في بلد يواجه تحديات التصحر والجفاف وتدهور الأراضي.
وأشار إلى أن إلى ندرة الموارد المائية هي إحدى التحديات الرئيسية للأردن وعامل مقيد للتنمية الاقتصادية في وقت يتزايد الطلب فيه على المياه خاصة قطاع الزراعة الذي يستهلك نحو 510 ملايين متر مكعب (51 بالمئة) من المياه العذبة المتاحة سنويًا.
من ناحيته، بين رئيس الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي إميليو كابازينو، أن المشروع الذي يستمر عامين، ستستفيد منه 120 أسرة، موضحا ان المشروع يشمل أنظمة تجميع مياه الأمطار، وتوفير معدات تجهيز الأغذية، فضلا عن برنامج لبناء قدرات المستفيدين بمهارات يحتاجونها لاستخدام الموارد الزراعية الطبيعية وتعزيز سبل عيشهم.
ويهدف المشروع إلى تمكين المجتمعات الريفية المحلية من خلال تحسين الأمن الغذائي وتوفير فرص لزيادة الدخل والحفاظ على التربة والمياه من خلال إدارتها المستدامة. - - (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي