كلية "أبوغزاله الجامعية للابتكار" تشارك في ندوة (Erasmus+) الوطني لدعم البرامج الدولية

تم نشره الإثنين 29 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 02:49 مساءً
كلية "أبوغزاله الجامعية للابتكار" تشارك في ندوة (Erasmus+) الوطني لدعم البرامج الدولية
كلية طلال أبوغزاله الجامعية

المدينة نيوز:- شاركت كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار في الندوة التي نظمها مكتب إيراسموس بلس الوطني في الأردن (Erasmus+ ) لدعم البرامج الدولية المتميزة ضمن برنامج Erasmus+ الممول من الاتحاد الأوروبي.

وتأتي هذه المشاركة انطلاقا من دور الكلية الجامعية في تطوير وتعزيز علاقاتها الأكاديمية والبحثية الدولية بين الجامعات الأردنية ونظيراتها الأوروبية، حيث يهدف برنامج إيراسموس بلس إلى إتاحة المجال للتبادل الطلابي والأساتذة والإداريين وإقامة البرامج الجديدة النوعية في مختلف مراحل الدراسية.
افتتح رئيس برنامج ايراسموس بلس الأستاذ الدكتور أحمد أبو الهيجاء الندوة، وقدم تعريفا بالبرنامج، ومشاريعه، وآلية المشاركة فيه، خاصة في مجال بناء القدرات في التعليم العالي، وبناء قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم خارج المناهج الدراسية، وإقامة برامج الماجستير المشتركة بين الجامعات الأردنية والأوروبية، وتدريب المعلمين، والمساواة بين الجنسين، والتعليم العالي الرقمي، وتعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم العالي، وإنشاء مراكز في حقل التدريب والتعليم المهني والتطبيقي، والتعاون في بناء الشراكة المؤسسية بين الجامعات الأردنية والأوروبية في تعزيز مفاهيم الإبداع وتطبيقاته.
وتقوم كلية "أبوغزاله الجامعية" من خلال برنامج Erasmus+ بتنفيذ برامج تعليمية جديدة من خلال استحداث برنامج ماجستير في إدارة سلاسل التزويد العالمية وذلك لتلبية احتياجات سوق العمل، وتزويد المهنيين العاملين الراغبين بتطوير مسار حياتهم المهنية بالمعرفة والخبرة في إدارة سلسلة التوريد ومجالات الخدمات اللوجستية.
وشاركت في الندوة مختلف الجامعات الأردنية؛ وقدمت مشاركاتها وتجاربها ضمن برنامج الحراك الأكاديمي، حيث يعتبر الأردن من البلدان النشيطة في المنطقة من حيث عدد الاتفاقيات وعدد الطلبة المستفيدين من البرنامج.
يشار إلى أن كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار (TAGUCI) هي مؤسسة تعليمية مستقلة مرخصة ومعتمدة من وزارة التعليم العالي وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، متخصصة بالأعمال وتقنية المعلومات، وترتكز على الإبداع والابتكار لتخريج جيل مبدع من خلال ما توفره من أساليب دراسية حديثة والإمكانيات التي تتيحها للطلبة لتحويل أفكارهم واختراعاتهم الإبداعية إلى منتجات قابلة للتسويق. ويمكن معرفة المزيد من المعلومات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.taguci.edu.jo.



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة