مركز نازارباييف لحوار الأديان يؤكد الحرص على تطوير شراكة دولية مع الاردن

تم نشره الأربعاء 01st كانون الأوّل / ديسمبر 2021 11:29 صباحاً
مركز نازارباييف لحوار الأديان يؤكد الحرص على تطوير شراكة دولية مع الاردن
مركز نازارباييف لحوار الأديان

المدينة نيوز :- أكد رئيس مجلس إدارة مركز نازارباييف لتنمية حوار الأديان والحضارات في كازاخستان بولات سارسنباييف الحرص على تطوير شراكة دولية بين المركز والمملكة.
واشاد في بيان صحافي وزعته السفارة الكازاخستانية بعمان، اليوم الأربعاء، بالعلاقات الاردنية الكازاخستانية التي وصفها بانها وصلت الى مستوى عال.
وكان سارسنباييف بدأ زيارة إلى المملكة في الرابع والعشرين من الشهر الماضي تستمر حتى يوم غد، أجرى خلالها عددا من اللقاءات والمباحثات مع عدد من المسؤولين والمختصين الاردنيين لتعزيز التعاون وبحث التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر قادة الاديان العالمية والتقليدية في كازاخستان بمنتصف شهر ايلول المقبل والقضايا التي يتناولها المؤتمر.
وقال ان العلاقات الثنائية اتسمت منذ تأسيسها في شباط عام 1993 بتطور ديناميكي وطابع متعدد الأوجه، ما جعل المملكة على قدم المساواة مع أقرب حلفائنا وأكثرهم موثوقية في منطقة الشرق الأوسط. ووجه سارسنباييف الدعوات لمسؤولين ورجال دين ومفكرين اردنيين للمشاركة في مؤتمر الاديان.
من جانبهم، اشار ممثلو الجانب الاردني الذين التقاهم سارسنباييف إلى الطابع الفريد للمنبر الكازاخستاني - مؤتمر قادة الأديان العالمية والتقليدية، وكذلك المساهمة الكبيرة لمركز نازارباييف في تعزيز الجهود الدولية المشتركة لتعزيز أفكار التسامح والوئام بين الأديان والاستقرار في العالم.
وشارك سارسنباييف على هامش زيارته للمملكة في افتتاح معرض الصور الذي نظمته سفارة كازاخستان في الأردن الخميس الماضي بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى الثلاثين لاستقلال جمهورية كازاخستان.
وتم على هامش الزيارة توقيع اتفاقية تعاون بين مركز نازارباييف والمعهد الملكي للدراسات الدينية، لتطوير التعاون في تنفيذ المشاريع العلمية المشتركة، وتوسيع الحراك الأكاديمي للباحثين والعلماء والموظفين بين الجانبين، وتبادل المواد والمنشورات التحليلية، وعقد الندوات والمؤتمرات والموائد المستديرة وغيرها من الأحداث ذات الاهتمام المشترك.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي