مجلس الوزراء يقرِّر السَّماح بتمديد خدمة الموظَّفين الذين لم تنتهِ خدماتهم وسيبلغون سنَّ الشَّيخوخة

تم نشره الأحد 05 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 06:48 مساءً
مجلس الوزراء يقرِّر السَّماح بتمديد خدمة الموظَّفين الذين لم تنتهِ خدماتهم وسيبلغون سنَّ الشَّيخوخة
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- قرّر مجلس الوزراء في جلسته، التي عقدها اليوم الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدّكتور بشر الخصاونة، السَّماح للوزارات والدَّوائر الحكوميَّة بتمديد خدمة الموظَّفين الذين تمَّ تعيينهم، ولم تنتهِ خدماتهم، ولم يصدر قرار من المرجع المختصّ بإنهاء خدماتهم، وسيبلغون سنَّ الشَّيخوخة، وذلك بتمديد خدماتهم سنة فسنة، للمدَّة التي أجازها نظام الخدمة المدنيَّة رقم 9 لسنة 2020م، وبحدٍّ أقصى 5 سنوات، أو المدَّة المتبقِّية في حال تمَّ تمديد خدماتهم سابقاً، وذلك لتمكينهم من الحصول على رواتب تقاعديَّة.
كما قرَّر المجلس تكليف وزارة التربية والتعليم، بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنيَّة، بدراسة إمكانيَّة تمديد خدمات الموظَّفين الذين تمَّ تعيينهم بموجب قراريّ مجلس الوزراء رقم 378 تاريخ 11/1/2011، ورقم 1997 تاريخ 6/9/2011م، وصدر قرار بإنهاء خدماتهم لبلوغهم سنَّ الشيخوخة، وذلك بغية حصولهم على رواتب تقاعديَّة.
ووجَّه المجلس وزير التَّربية والتعليم برفع تقرير مفصَّل بهذا الشأن، يتضمَّن تنسيبات واضحة حيال الإجراءات الواجب اتِّخاذها بشأن هذه الفئة من الموظَّفين، وذلك لترسيخ مبدأ المساواة مع زملائهم.
على صعيد آخر، قرَّر مجلس الوزراء تطبيق قراره المتعلِّق بتمديد العمل بإعفاء المواطنين والأنشطة الاقتصاديّة مما نسبته 25% من الرسوم الإنشائيّة وبدل المواقف حتى نهاية العام الحالي، على منطقة العقبة الاقتصاديَّة الخاصَّة.
ويشترط القرار لغايات الاستفادة من الإعفاء أن يتمّ تسديد المستحقّات المترتّبة على المواطنين والأنشطة الاقتصاديّة قبل نهاية دوام يوم الخميس الموافق 30/12/2021، وأن لا يكون قد تمَّ منحهم خصماً من اللجنة المختصَّة.
ويأتي القرار ضمن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للتخفيف على المواطنين والأنشطة الاقتصاديّة بسبب تداعيات جائحة كورونا، ومساعدتهم على تجاوز آثارها السلبيّة.



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي