جامعة العلوم والتكنولوجيا تكرم الطلبة الفائزين بمسابقة الهاكاثون

تم نشره الأحد 05 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 11:29 مساءً
جامعة العلوم والتكنولوجيا تكرم الطلبة الفائزين بمسابقة الهاكاثون
مبنى جامعة العلوم والتكنولوجيا

 المدينة نيوز :- كرّم رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، الدكتور خالد السالم، اليوم الأحد، طلبة كلية الزراعة وكلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات الفائزين بالمركز الأول بمسابقة الهاكاثون، التي عقدت مؤخراً بعنوان: "سد فجوة التعليم وسوق العمل".
وشارك في المسابقة 7 فرق من جامعات العلوم والتكنولوجيا والبصرة وداهوك بالعراق ولينتز الهولندية.
وأشاد الدكتور السالم، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، بدور كليات الجامعة ومركز التميز للمشاريع الإبداعية في توفير الفرص الثمينة للمشاركة في مثل هذه المسابقات؛ لما ينعكس ذلك على قدرات الطلبة ومهاراتهم، ويكرّس السمعة الطيبة للجامعة في المحافل الدولية.
وأكد ان مثل هذه المسابقات لها دور مهم في تعريف الطلبة وتحفيزهم على إيجاد حلول لتقليل الفجوة بين التعليم الجامعي وسوق العمل، ما يوسع أفكارهم على إنشاء فرص عمل، وتنمية المهارات التطبيقية وتحسين الهياكل المؤسسية للتعليم والتدريب التقني والمهني.
وتكوّن فريق جامعة العلوم والتكنولوجيا الفائز بالمركز الأول من الطلبة عمر ملكاوي، دعاء الفيومي، شيماء الجمل، صبا فياض، أمين أبو الحسن، محمد فراج، محمود العمارين.
ونجح الفريق في إبراز قدراتهم على التفاعل والتعاون والابتكار لتطوير حلول واقعية مفيدة ومصممة لتحسين سد فجوة التعليم وسوق العمل في مختلف جوانب حياة المجتمع.
وتأتي هذه المسابقة ضمن نشاطات مشروع "جعل المعرفة البستانية تعمل"، المدعوم من برنامج أورانج المعرفي "نيوفك"، ضمن مشاريع التعاون المؤسسي المقدم من الحكومة الهولندية لتعزيز الأمن الغذائي.
من جهة أخرى، أكدت نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، الدكتورة سهاد الجندي، لدى لقائها وفدا من جامعة لوبلن البولندية، اليوم، أهمية التعاون الأكاديمي مع جامعة لوبلن في التخصصات الصحية.
وقالت الدكتورة الجندي، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الزيارة تهدف إلى بحث تطوير التعاون بين الكليات الطبية في الجامعتين في مجالات البحوث العلمية، والتعرف على البرامج العلمية المتاحة في جامعة لوبلن، وإعداد المشاريع العلمية البحثية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى إمكانية إرسال عدد من الطلبة في كلية الطب لاستكمال دراساتهم العليا.
وضم الوفد الزائر نائب عميد كلية طب الأسنان في جامعة لوبلن، الدكتور ياروسلاف سوبيسزكزينسكي، و رئيس الوحدة المستقلة للأدوية الأولية لأشعة الأسنان والوجه والفكين، الدكتورة انجريد كلينوفسكا، ومسؤولة برامج التبادل الأكاديمي، نتاليا ريدزوك.
وجاءت هذه الزيارة لتعزيز آفاق التعاون بين الجانبين، ضمن برنامج ايراسموس بلس للتبادل الأكاديمي، حيث سيقضي الوفد 5 أيام عمل للتدريس في كلية طب الأسنان.
 



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة