جامعة الأميرة سمية تستضيف مدير الأبحاث في الأوروبية للأبحاث النووية

تم نشره الأحد 05 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 11:56 مساءً
جامعة الأميرة سمية تستضيف مدير الأبحاث في الأوروبية للأبحاث النووية
جانب من المشاركين

المدينة نيوز :-  استضافت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، مدير الأبحاث في المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية، مارتن غاستال، في محاضرة تفاعلية تحدث فيها عن طبيعة عمل المنظمة، ومنحها للطلبة والمؤسسات التعليمية، وبرامجها الصيفية في تخصصات الهندسة النووية، تكنولوجيا المعلومات، العلوم الفيزيائية، الهندسة الميكانيكية.
وهدف اللقاء، بحسب بيان صحفي اليوم الأحد، إلى ابتعاث طلبة من الحاصلين على الماجستير والدكتوراه للعمل في مختبرات المنظمة بينما حضره نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، وعميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور أشرف أحمد، ومشاركون من جامعات مؤتة، والعلوم والتكنولوجيا، والهاشمية، والأميرة سمية للتكنولوجيا، والجمعية العلمية الملكية.
  وكانت الجمعية العلمية الملكية والجامعة والمنظمة وقعوا اتفاقية شراكة وتعاون علمي وبحثي أواخر عام 2020، وبموجبها قد ينضم باحثون من الجامعة إلى أكثر من أربعة آلاف عالم وباحث يمثلون أكثر من مئتي معهد وجامعة من 40 دولة.
كما يمكن من خلال عضوية الجمعية العلمية الملكية في شبكة الأبحاث التابعة للمنظمة لأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة إجراء أبحاث في العديد من المجالات المبتكرة كالبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي وعلوم المواد والفيزياء التطبيقية والهندسة الميكانيكية في مختبرات المنظمة.
يشار إلى أن طالبة الدكتوراه في برنامج علم الحاسوب في الجامعة أمل سيف حصلت على منحة ممولة من (Sharing Knowledge Foundation)، بموجبها ستقضي سنة كاملة في مختبرات المنظمة.
وأسست المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية عام  1952 في سويسرا وتعدُّ أضخم مختبر في العالم لأبحاث فيزياء الجسيمات، ويبلغ عدد أعضائها 23 دولة، وتقوم بتوفير مسرعات الجسيمات وغيرها من البنى التحتية اللازمة لبحوث فيزياء الطاقة العالية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة