الأردن يبحث عن التأهل للدور الثاني في بطولة كأس العرب من بوابة فلسطين

تم نشره الثلاثاء 07 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 09:08 صباحاً
الأردن يبحث عن التأهل للدور الثاني في بطولة كأس العرب من بوابة فلسطين
منتخب النشامى

المدينة نيوز:- )-يخوض منتخب النشامى لقاءه الأخير بدور المجموعات مع منتخب فلسطين لحسم الصراع على البطاقة الثانية في المجموعة الثالثة المؤهلة إلى دور ربع النهائي لبطولة كأس العرب 2021.
وتقام بالتزامن مع مباراة النشامى التي ستنطلق صافرة بدايتها في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت عمّان، مباراة أخرى تجمع منتخبي المغرب والسعودية ويحتضنها استاد الثمامة.
وبعد أن ضمن المنتخب المغربي تأهله إلى ربع النهائي بفوزين كبيرين على منتخبنا الوطني والمنتخب الفلسطيني، تدور المنافسة على البطاقة المتبقية بين منتخبات الأردن وفلسطين والسعودية.
ويتصدّر المنتخب المغربي المجموعة برصيد 6 نقاط، مقابل 3 للأردن ونقطة لكل من السعودية وفلسطين.
ويحتاج منتخبنا إلى الفوز على فلسطين في مباراة اليوم، ويكفيه التعادل بشرط تعادل السعودية أو خسارتها من المغرب، بينما لا بديل لفلسطين عن الفوز، بشرط تعادل أو خسارة السعودية أمام المغرب لبلوغ ربع النهائي، أما السعودية التي تلعب بتشكيلة رديفة، فستضمن تأهلها فقط في حال فوزها على المغرب وخسارة الأردن أمام فلسطين. ويغيب عن مباراة اليوم عدد من نجوم المنتخب، أبرزهم بهاء فيصل ومحمد الدميري ويزن النعيمات وأحمد ثائر بسبب إصاباتهم، وإحسان حداد الذي قرّرت اللجنة المختصة في البطولة إيقافه مباراتين بعد تلقيه البطاقة الحمراء أمام السعودية، إضافة إلى مهند خير الله الذي أعلن عن إصابته بفيروس كورونا أمس.
ويتوقع ان تضم التشكيلة، يزيد أبو ليلى في حراسة المرمى، ويزن العرب ومهند خير الله وعبد الله نصيب ومحمد أبو حشيش، ونور الروابدة وبهاء عبد الرحمن ورجائي عايد، ومحمود مرضي ومحمد أبو زريق شرارة وعلي علوان، وربما حمزة الدردور.
وفي قراءة لمباريات اليوم، أشارت الصحف القطرية إلى أن الكفة تميل تاريخيا لصالح منتخب النشامى مع فلسطين، لكن المهمة لن تكون سهلة وفقا للصحف القطرية. ويسعى المنتخب الفلسطيني لتحقيق نتيجة إيجابية بعد خسارته أمام المغرب برباعية نظيفة في الجولة الأولى، ثم تعادله مع المنتخب السعودي بهدف لمثله في الجولة الثانية، ولا بديل أمامه سوى الفوز للمحافظة على أمل المنافسة في التأهل.
وفي المواجهة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، سيكون المنتخب السعودي أمام فرصة لتحقيق الفوز الأول في البطولة والتأهل للدور القادم في حال تبعثر أوراق مباراة الأردن مع فلسطين، وذلك عندما يواجه المنتخب المغربي الذي ضمن التأهل بفوزين على منتخبي الأردن وفلسطين. ويتوقع أن يلعب مدرب المنتخب المغربي الحسين عموتة بتشكيلة أغلبها من البدلاء، وبالتالي الفرصة ستكون مواتية للسعودية، ولكنها لن تكون سهلة.
وكان منتخب النشامى استهل مشواره في البطولة بالفوز على نظيره السعودي بهدف دون رد، فيما خسر في الجولة الثانية أمام نظيره المغربي برباعية نظيفة.



مواضيع ساخنة اخرى
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة
نحو ثلث سكان الأردن من المهاجرين نحو ثلث سكان الأردن من المهاجرين
ضبط مركبات ارتكبت مخالفة التشحيط أثناء تساقط الثلوج .. صور ضبط مركبات ارتكبت مخالفة التشحيط أثناء تساقط الثلوج .. صور
سوريا.. إحباط تهريب كمية ضخمة من المخدرات إلى الأردن (صور) سوريا.. إحباط تهريب كمية ضخمة من المخدرات إلى الأردن (صور)
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد