“فزنا علينا”.. الكوفية الفلسطينية و”الشماغ” الأردني معا في مدرجات قطر- (صور)

تم نشره الأربعاء 08 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 08:35 صباحاً
“فزنا علينا”.. الكوفية الفلسطينية و”الشماغ” الأردني معا في مدرجات قطر- (صور)
مباراة الاردن وفلسطين

المدينة نيوز :- فزنا علينا” العبارة القصيرة الأكبر في “البلاغة السياسية” على ضفتي نهر الأردن بعد اعتمادها كمعيار على منصات التواصل الاجتماعي في الأردن وفلسطين تعليقا على نتيجة مباراة منتخبي “النشامى” و”الفدائي” على ملاعب قطر ضمن تصفيات كأس العرب.

إجواء التعبيرات الرياضية المسيسة كانت نادرة وغير مسبوقة ومفعمة برسائل “وحدة المصير والهم ” بين الشعبين مع أن أجواء المناورة تنافسية والحديث عن مباراة كروية.

تداول الأردنيون عشرات الآلاف من عبارات مماثلة في إطار التفاعل مع اللقاء الذي انتهى بفوز الأردن بخمسة أهداف لهدف.

الأهم إجماع شبه وطني بين جماهير الكرة الأردنية على توجيه التحية للمنتخب الفلسطيني الذي قال فايز المجالي على فيسبوك بأنه تقدم بأداء ممتاز لا بل كان أفضل من النشامى حتى وإن عانده الحظ وخسر المباراة.

“فلسطين لعبت.. والأردن فاز”.. كان ذلك أيضا من العبارات التي راجت وبتوسع وسط حملة شعبية ورياضية في عمان يبدو أنها تعبر عن الانزعاج رغم الفوز من تراجع أداء الفريق الأردني وكذلك من أداء وتكتيكات المدرب العراقي عدنان حمد.

مشهد “شعب واحد لا شعبين” على صيغة هتاف بدأ من ملاعب الدوحة عمليا فقد نشرت بتوسع تلك الصور لمشجعي الفريقين على نفس المدرجات وهم يرتدون الكوفية الفلسطينية و”الشماغ الأردني الأحمر” في مشهد وصفه عماد الديسي بانه حضاري ورياضي وأخوي بامتياز.

على المنصات أيضا تفاعلات بالجملة برسائل سياسية تسلط الضوء على “وحدة المصير” وتؤكد وفقا للناشط السياسي ياغي ضرغام بأن الفائز الحقيقي في المباراة هو مشجعو الفريقين الذين أظهروا جملة من التعاطف وتجنب اي سوء في الهتافات لا بل حملوا العلمين الفلسطيني والأردني معا على نفس المدرجات.

لاحظ كثيرون أن الأجواء الرياضية التي سبقت ولحقت وأعقبت المباراة توجه ضمنا رسالة لمشجعي فريقي الفيصلي والوحدات في عمان العاصمة خصوصا، وأن الجمهور في قطر سمع وهو يهتف مع كل هدف بعبارة “شعب واحد لا شعبين”، "القدس العربي".



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي