كلية " أبوغزاله الجامعية للابتكار" تشارك في ملتقى "قبة الابتكار الدولي" الثالث

تم نشره الأربعاء 08 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 02:29 مساءً
كلية " أبوغزاله الجامعية للابتكار" تشارك في ملتقى "قبة الابتكار الدولي" الثالث
ملتقى "قبة الابتكار الدولي"

المدينة نيوز :- شاركت كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار (TAGUCI)، في فعاليات ملتقى قبة الابتكار الدولي للتطوير والتنمية المستدامة الثالث، والذي عقد تحت عنوان (الاقتصاد الرقمي – اقتصاد المستقبل... التحول الآمن إلى التجارة الإلكترونية الواقع والتحديات)، بتنظيم من مؤسسة قبة الابتكار للاستشارات والتدريب، وبرعاية رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز.

ويهدف الملتقى إلى الوقوف على الواقع الحقيقي لأهمية وإمكانية التحول الآمن للتجارة الإلكترونية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وبحث الأطر الشاملة لآليات التحول والتشجيع على تبنيه، بالإضافة إلى طرح مبادرات وأطر عمل مشترك تساهم في دعم هذا التحول.
وخلال الملتقى الذي حظي بمشاركات خارجية من العراق وقطر ولبنان ودولة الإمارات العربية المتحدة، ناقش المشاركون على مدار يومين عدة محاور أبرزها البنية الرقمية الآمنة ودورها في تحول المؤسسات للتجارة الإلكترونية، وآليات دعم وتوسيع المساهمة الاقتصادية للمؤسسات الفاعلة في التجارة الرقمية، والتحديات التي تواجه التحول وأفضل الممارسات تنفيذيا وقانونيا وفنياً.
وأكد الأستاذ الدكتور ناصر النسور عميد الكلية الجامعية خلال مشاركته في الملتقى، على ضرورة التركيز على التعليم بغرض الابتكار والتحول الرقمي في التعليم، والسير في اعتماد الابتكار والإبداع كوسيلة لتحقيق الجودة في التعليم وإتاحة الفرصة أمام الطاقات الشبابية لقدرتهم على دعم أوطانهم والتغيير نحو الأفضل لتكون بيئة تعليمية شاملة وداعمة للابتكار، وكذلك لإحداث تغيير شامل في منظومة التعليم العالي وتخريج أجيال مبدعة لقيادة التقدم في الأعمال وتكنولوجيا المعلومات.
وأشار الدكتور النسور إلى أن إدراك سعادة الدكتور طلال أبوغزاله مؤسس الكلية الجامعية للابتكار، أهمية الثورة الصناعية والمعرفية والتكنولوجية، قادته إلى إنشاء الكلية، بهدف التعليم من أجل الابتكار والانتقال من التدريس التقليدي، وترك مساحة للتفكير الإبداعي وصنع المعلومة الجديدة من خلال مواكبة التطور التقني حول العالم واغتنام الفرص الهائلة لخلق التحول الرقمي.
من جانبه قال رئيس الملتقى المستشار راني العمري أن إقامة الملتقى في الأردن له فوائد كثيرة من أجل إطلاق برنامج وطني يعمل على دعم وتسريع الإنتاج الريادي للشباب الأردني وتأهيل رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الاقتصادية الكبيرة والصغيرة والمتوسطة، وعبر عن أمله بأن يصدر عن الملتقى توصيات عمل حقيقية ليتم رفعها لأصحاب القرار.
يشار إلى أن كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار (TAGUCI) هي مؤسسة تعليمية مستقلة مرخصة ومعتمدة من وزارة التعليم العالي وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، متخصصة بالأعمال وتقنية المعلومات، وترتكز على الإبداع والابتكار لتخريج جيل مبدع من خلال ما توفره من أساليب دراسية حديثة والإمكانيات التي تتيحها للطلبة لتحويل أفكارهم واختراعاتهم الإبداعية إلى منتجات قابلة للتسويق. ويمكن معرفة المزيد من المعلومات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.taguci.edu.jo.



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة