اختتام اعمال مشروع التمثيل الفعال للشباب في مجالس الادارة المحلية

تم نشره الإثنين 23rd أيّار / مايو 2022 12:22 مساءً
اختتام اعمال مشروع التمثيل الفعال للشباب في مجالس الادارة المحلية
وزارة الادارة المحلية

المدينة نيوز :- اختتم مشروع "التمثيل الفعال للشباب في مجالس الادارة المحلية" الذي اطلقه صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية مطلع العام الحالي، بالتعاون مع معهد السياسة والمجتمع أعماله بمشاركة (30) عضوا من بلديات ومجالس المحافظات في المملكة.
ويهدف المشروع، وفق الصندوق، إلى تعزيز مشاركة الشباب وحضورهم الفاعل في المجالس البلدية والحكم المحلي.
وبدأ المشروع مرحلته الاولى في توعية الفئات المستهدفة (الشباب ممن لديهم النية للترشح للمجالس البلدية والادارة المحلية ضمن الفئة العمرية من 25 – 40 عاماً) بقانوني البلديات والادارة المحلية واهمية مجالسها في التنمية المحلية، اضافة إلى بناء قدرات الشباب المشاركين للحصول على الأدوات والمهارات اللازمة لبناء حملاتهم الانتخابية وطرح البرامج المناسبة لمتطلبات مجتمعاتهم .
فيما تركزت المرحلة الثانية في انخراط مجموعة من الشباب الفائزين بعضوية المجالس البلديات والادارة المحلية في مختلف محافظات المملكة، اضافة الى مجلس أمانة عمان الكبرى بمعسكرات تدريبية لزيادة قدرتهم على الممارسة الفضلى للعمل البلدي في مجالات تحديد احتياجات المجتمعات المحلية والبلديات الانتاجية كاستقطاب الاستثمار والتشبيك مع القطاع الخاص.
كما اطلع المشاركون خلال التدريبات على آلية وطبيعة العمل البلدي التنموي والتخطيط وطرق الاستفادة من موارد البلديات، بما يخدم مجتمعاتها، قدمها عدد من المتخصصين في هذا المجال.
و أشارت عضو مجلس محافظة العاصمة عن لواء الجيزة، مي الفايز (38عاما)، الى دور المشروع في صقل شخصيتها واكتسابها للمهارات والخبرات في مجال العمل البلدي وبناء الشراكات مع القطاعات المختلفة، مشيرة الى انها تمكنت من الاطلاع على طبيعة المشاريع التي من الممكن تبنيها مستقبلا، معربة عن تقدريها للجهود التي يبذلها صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في المجال التنموي ودوره في تعزيز حضور الشباب في المجتمعات المحلية وخصوصا في مجال التمكين واكتساب المهارات والتشاركية في اتخاذ القرارات وتشجيع الابتكار ونقل المعرفة.
عضو مجلس بلدية الكرك الكبرى محمد الحباشنة (28 عاماً )، يرى ان مشروع التمثيل الفعال للشباب في مجالس الادارة المحلية كان له دور كبير في تبادل الخبرات في مجال الادارة المحلية سواء في المجلس البلدي او المحافظة خصوصا وان نهج التشاركية اساس عملنا في تعزيز فرص التنمية المستدامة وتحقيق انجازات حقيقية على ارض الواقع.
واشار الى ان مشاركته في المشروع عززت لديه القدرة على ترتيب الاولويات وتشخيص المشاكل والمعيقات للوصول الى بلديات قادرة على ادارة العمل بطرق مبتكرة وتقديم أفضل الخدمات.
يذكر أن الصندوق أطلق حزمة من المشاريع منذ بداية العام الحالي ضمن محور التواصل والتوعية المجتمعية لتعزيز المشاركة السياسية ودعم البيئة المحفزة لإيجاد وتمكين القيادات الشبابية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الزراعة  : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي وزير الزراعة : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي
توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا
الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا
السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين
الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن
طالبة  اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة طالبة اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة
طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط
قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد
جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا
نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء
نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين
الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ
الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة
عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار
وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم
بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي