فعاليات عجلونية:خطاب الملك بمناسبة الاستقلال وضع قواعد الانطلاق لمسيرة الوطن

تم نشره الخميس 26 أيّار / مايو 2022 07:57 مساءً
فعاليات عجلونية:خطاب الملك بمناسبة الاستقلال وضع قواعد الانطلاق لمسيرة الوطن
الملك عبدالله الثاني

المدينة نيوز : – اكدت عدد من الفعاليات في محافظة عجلون أن خطاب جلالة الملك عبد الله الثاني للاردنيين بمناسبة الاستقلال وضع قواعد الانطلاق لمسيرة الوطن خلال المئوية الثانية .
واشاروا لوكالة الانباء الاردنية "بترا" ان خطاب جلالته ركز على إنجاز منظومة الإصلاح السياسي أو إطلاق رؤية متكاملة للنهوض بالاقتصاد الوطني أو وضع خطة لتطوير القطاع العام بما يصب في النهاية في نقل الاردن إلى مرحلة جديدة تنعكس على المواطن وتحسين الظروف المعيشية والخدمات المقدمة له مؤكدين اننا سنبقى على الدوام في خندق الوطن وعنصر استقرار في علاقات العمل والنهوض بعجلة الإنتاج.
وقال النائب الدكتور بلال المومني ان خطاب جلالــته يؤكد الحرص الملكي على مواصلة منظومة الإصلاح والتحديث في مختلف المجالات للنهوض بالوطن وأن الأردن سيظل منحازا لعروبته واحد روافعها والمدافعين عنها ضمن تعاون عربي كبير هدفه خدمة الشعوب العربية ومساعدتها على مواكبة التطور العالمي حتى يأخذ العرب مكانهم الطبيعي بين الأمم ويكونوا أصحاب قرار في القرار العالمي.
واستذكر المومني بكل اعتزاز مسيرة العطاء والانجاز منذ تاريخ تأسيس الدولة الأردنية وصولا لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين الذي عزز نهضة الوطن وترجم أهداف.
وقالت النائب الدكتورة صفاء المومني ان جلالة الملك تحدث عن رؤية اقتصادية شاملة لتطوير المسار الاقتصادي ليواكب تحديات العصر وبالذات الامن الغذائي المائي مشيرة الى ان المرحلة القادمة تتطلب المزيد من العمل لترسيخ معاني الاستقلال وحماية المكتسبات التي تحققت عبر مسيرة الاستقلال التي تواصل طريقها لنهضة الوطن والارتقاء به نحو التقدم والازدهار بقيادة جلالة الملك .
وعبر نائب رئيس غرفة تجارة عجلون عضو مجلس المحافظة محمد حمد البعول عن اعتزازه بهذه المناسبة وان وطننا الاردن يباهي بمنجزاته منذ الاستقلال الذي شكل مقومات الدولة الحديثة ودستورها مشيرا الى ان مسيرة البذل والعطاء مستمرة وماضية مع قادة آل هاشم الغرّ الميامين لمزيد من التقدم والإنجاز على الصعد كافة.
وقال عضو حزب الشورى سعد المومني ان جلالة الملك عبد الله الثاني في خطابه إلى الأردنيين بمناسبة عيد الاستقلال الـ76 للمملكة وضع الأسس في الانطلاقة الجديدة لمسيرة البناء والديمقراطية والحياة الحزبية في المئوية الثانية للدولة مشيرا الى حرص جلالته على مواصلة الإصلاح والتحديث في مختلف المجالات للنهوض بالوطن.
واشار رئيس لجنة فرع جمعية البيئة في كفرنجه محمد الخطاطبة إن الاستقلال مناسبة عزيزة على قلوب الاردنيين كافة وفي شتى ميادين العمل والإنتاج يؤكدون فيها على قيم الإنتماء للوطن ومعاني الولاء لقيادته الهاشمية المظفرة وتجديد العهد لها والوقوف خلف رايتها.
وقالت نائب رئيس جمعية نساء من اجل العطاء الخيرية ابتسام فريحات أنها ذكرى عزيزة وغالية على قلب كل عربي وتجسد أسمى معاني التضحية والوفاء من أجل الوطن وتعكس قوة وإرادة وثبات الشعب الأردني في مواجهة التحديات.
وقال مدير مؤسسة عجلون بعيون شبابها للتنمية المستدامة سليمان القضاه أن المبادرات الملكية وحجم الإنجاز الفعلي والنوعي على أرض الواقع،والذي يليق بطموح القائد ورؤيته لدور الشباب تشكل قصة نجاح تبعث على الفخر والاعتزاز مبينا أن تحسين مستوى الخدمات المقدمة للشباب وفق خطة شاملة لإحداث نقلة نوعية هي الهدف والغاية الذي يتطلع له الشباب الاردني.
واشارت عضو الهيئة الادارية لجمعية نسمة شوق السياحية ناديه محمد ان القيادة الهاشمية كانت وما زالت اكثر حرصا على تعميق معاني وقيم الاستقلال بالشعور والوجدان الوطني من خلال تراكم الانجازات والبناء عليها حتى اصبح الاردن نموذجا بالمنطقة بالامن والامان والاستقرار والعمل المؤسسي والانتماء القومي والانفتاح على شعوب ودول العالم.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الزراعة  : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي وزير الزراعة : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي
توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا
الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا
السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين
الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن
طالبة  اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة طالبة اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة
طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط
قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد
جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا
نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء
نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين
الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ
الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة
عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار
وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم
بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي