لافروف يكشف أماكن وجود مختبرات بيولوجية أميركية.. وهذا ما قاله عن ماريوبل

تم نشره الجمعة 27 أيّار / مايو 2022 12:24 صباحاً
لافروف يكشف أماكن وجود مختبرات بيولوجية أميركية.. وهذا ما قاله عن ماريوبل

المدينة نيوز :- قال وزير الخارجية الروسية، سيرغي لافروف، إنّ الولايات المتحدة "قامت بإنشاء مختبرات بيولوجية عسكرية حول العالم"، وذلك بواسطة قسم من وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون".

وأكّد لافروف أن البنتاغون يولي " تطوير شبكة المختبرات البيولوجية العسكرية اهتماماً خاصاً لفضاء ما بعد الاتحاد السوفياتي، وأوراسيا ككل".

وتابع لافروف: "ألقيت نظرة على البيانات المتاحة حول مكان إنشاء هذه المختبرات، فهي، أولاً وقبل كل شيء، على طول محيط روسيا الاتحادية، وأقرب إلى جمهورية الصين الشعبية والتجارب التي يتم إجراؤها في هذه المختبرات، اشتبهنا منذ البداية بأنها لم تكن سلمية تماماً وطابعها غير بريء".

كما كشف لافروف عن العثور في ماريوبل التي تم تحريرها، على "المعامل التي غادرها الأميركيون على عجل، وحاولوا إتلاف المستندات والعينات، ولكن لم يتمكنوا من تدميرها كلها، والعينات المتوفرة من مسببات الأمراض المحفوظة هناك، والوثائق المتاحة أظهرت بوضوح التوجه العسكري للتجارب التي أجريت هناك".

ووفق لافروف: "يتضح أن هناك أكثر من 10 مختبرات من هذا القبيل في أوكرانيا"، مضيفاً "ليس سراً وجود مثل هذه المعامل في أرمينيا وكازاخستان وبلدان آسيا الوسطى. ونحن مع هذه البلدان، على أساس ثنائي، ومن خلال منظمة معاهدة الأمن الجماعي، ندرس هذه المشاكل".

بالتزامن، حذرت صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية من أن برنامجاً أميركياً بدأ قبل 6 سنوات، يتم فيه إجراء تجارب على الحشرات، "يحمل في طياته خطراً كبيراً".

ولفتت الصحيفة إلى أنّ وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أنشأت في عام 2016 مشروعاً "لمكافحة النقص المحتمل في الغذاء"، سعى من خلاله العلماء الأميركيون إلى "التأثير في المحصول بمساعدة الحشرات، التي كان من المقرر أن تنقل الجينات المعدلة إلى النباتات".

وقبل أيام، أعلن نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي، ألكسندر فينيديكتوف، أنّ سلسلة المختبرات البيولوجية الأميركية المغلقة حول العالم تبلغ نحو 400 منشأة، مشيراً في الوقت نفسه إلى "تطابق مواقع هذه المختبرات مع أماكن ظهور تهديدات وبائية".

الجدير بالذكر أن في 26 آذار/مارس الماضي، كشفت روسيا حقائق عن تورّط واشنطن بالمختبرات البيولوجية في أوكرانيا.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أكّد إصرار موسكو على التحقيق في أنشطة المعامل البيولوجية في أوكرانيا، وأضاف: "يجب الإصرار على أنّ يشرحوا علناً سبب تأجيلهم تدمير جميع الأسلحة الكيميائية، ولماذا قاموا ببناء هذه المختبرات البيولوجية العسكرية من دون الموافقة على فتح التحقيق بموجب الاتفاقية. نريد الوضوح، وسنصرّ على الحصول على إجابات".

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الروسية اكتشافها صلة بين الأنشطة البيولوجية العسكرية، التي يمولها البنتاغون في أوكرانيا، وبين صندوق استثماري تابع لنجل الرئيس الأميركي جو بايدن، هانتر.

المصدر : الميادين 



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الزراعة  : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي وزير الزراعة : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي
توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا
الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا
السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين
الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن
طالبة  اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة طالبة اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة
طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط
قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد
جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا
نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء
نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين
الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ
الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة
عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار
وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم
بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي