جونسون: الحكومة البريطانية مصممة على تفكيك شبكات تهريب المهاجرين

تم نشره الثلاثاء 14 حزيران / يونيو 2022 05:55 مساءً
جونسون: الحكومة البريطانية مصممة على تفكيك شبكات تهريب المهاجرين
​بوريس جونسون​

المدينة نيوز :- أكد رئيس الوزراء البريطاني ​بوريس جونسون​، أن "الانتقادات بشأن ترحيل طالبي اللجوء قسرا من ​بريطانيا​ لن تثني الحكومة عن التعامل مع ​الهجرة​ غير النظامية"، لافتاً إلى أنه "من الصعب للغاية إيجاد طرق إنسانية، ومن الخطورة إعادة القوارب المهترئة لنقل ​المهاجرين​ عبر البحر"، وشدد على أن "الحكومة البريطانية مصممة على تفكيك شبكات تهريب المهاجرين".

بدورها، أعلنت وزيرة الخارجية البريطانية ​ليز تراس​، في وقتٍ سابق اليوم، أن "أولى رحلات طالبي اللجوء إلى ​​رواندا​​ ستغادر اليوم"، موضحةً "أننا لا نعرف بعد عدد الأشخاص على متنها".

وبدوره قال عمدة لندن ان ترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا أمر غير إنساني وعلى الحكومة التخلص من هذه السياسة القاسية .

وقضت ​محكمة الاستئناف​ في ​بريطانيا​، أمس بالسماح لحكومة رئيس الوزراء ​بوريس جونسون​ للمضي قدمًا في خطة ترحيل أول دفعة من ​المهاجرين​ غير الشرعيين إلى رواندا، رغم الانتقادات الحقوقية والقانونية التي أثارتها هذه القضية.

ويأتي قرار محكمة الاستئناف البريطانية بترحيل أول دفعة من طالبي اللجوء إلى رواندا، تأكيدًا لحكم سابق صدر عن المحكمة العليا البريطانية بهذا الخصوص.

وتتضمن خطة الحكومة الجديدة، منح المهاجرين غير النظاميين الذين يتم ترحيلهم من الأراضي البريطانية إلى رواندا، الإقامة والدعم أثناء النظر في طلب اللجوء الخاص بهم من قِبل الدولة الواقعة في شرق ​إفريقيا​، وإذا ما تمت الموافقة عليهم، فيمكنهم البقاء هناك لمدة تصل إلى خمس سنوات يحصلون خلالها على التعليم والدعم المادي.

في المقابل، سيُعرض على أولئك الذين لم تقبل طلبات لجوئهم في رواندا فرصة للحصول على تأشيرة للبقاء في هذا البلد، لكن شبح الترحيل من رواندا سيبقى يهددهم.

ويعتبر الحكم الجديد بمثابة انتصار لحكومة جونسون، التي واجهت انتقادات سياسية وحقوقية وتحذير أممي بأن خطة ترحيل ​اللاجئين​ إلى رواندا "غير قانونية" و"كارثية".

وتبرر بريطانيا في معرض دفاعها عن هذه السياسة بأنها "تسعى إلى تقويض شبكات تهريب البشر، وتخفيض تدفق المهاجرين الذين يخاطرون بحياتهم بعبور القنال الإنكليزي في قوارب صغيرة من ​أوروبا​".

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الزراعة  : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي وزير الزراعة : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي
توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا
الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا
السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين
الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن
طالبة  اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة طالبة اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة
طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط
قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد
جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا
نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء
نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين
الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ
الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة
عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار
وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم
بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي