بايدن : نعمل على خطة لتصدير الحبوب الأوكرانية عن طريق السكك الحديد

تم نشره الثلاثاء 14 حزيران / يونيو 2022 11:55 مساءً
بايدن : نعمل على خطة لتصدير الحبوب الأوكرانية عن طريق السكك الحديد
الرئيس الأمريكي جو بايدن

المدينة نيوز :- قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن بلاده تعمل على خطة لتصدير الحبوب من أراضي أوكرانيا عن طريق السكك الحديد، مع إنشاء نقاط عبور على الحدود.

وقال بايدن: "نحن نعمل على خطة لتصدير (الحبوب) عبر بلدان أخرى عن طريق السكك الحديد... سنبني مخازن مؤقتة للحبوب على حدود أوكرانيا، بما في ذلك في بولندا، حتى نتمكن من نقلها من العربات إلى هذه المخازن ثم إلى العربات في أوروبا ونقلها إلى المحيط وتسليمها إلى جميع أنحاء العالم".

ووفقا له، هناك آلاف الأطنان من الحبوب في مخازن الحبوب الأوكرانية.

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، إن أولوية واشنطن هي حل قضية صادرات الحبوب الأوكرانية بطريقة دبلوماسية.

صحيفة أمريكية: القوات الأوكرانية تواجه مشاكل كبيرة في استخدام أنظمة جافلين المضادة للدبابات

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بأن التشكيلات المسلحة الأوكرانية تواجه مشاكل كبيرة في تشغيل أنظمة "جافلين" المضادة للدبابات بسبب عدم وجود مركز دعم فني لإصلاحها.

وقالت الصحيفة إن "الأسلحة القوية المضادة للدبابات أصبحت ترمز إلى تورط الولايات المتحدة في أوكرانيا، لكن النقاد يقولون إن خدمة الدعم الفني في أوكرانيا غير متوفرة".

وأضافت أن "الأوكرانيين يوجهون مشكلة ملحة، حيث أن قاذفات صواريخ جافلين التي تم تقديمها إليهم غير صالحة للعمل ولا يمكن لأحد لديهم إصلاحها".

البنتاغون: اجتماع بروكسل سيبحث تزويد أوكرانيا بأنظمة المدفعية

أعلن مسؤول رفيع في البنتاغون أن اجتماع وزراء الدفاع للدول الغربية في بروكسل سيبحث تزويد أوكرانيا بأنظمة المدفعية.

وقال المسؤول إن طابع العمليات القتالية في أوكرانيا تغير في الفترة الأخيرة وهو يمثل "معركة المدفعية الآن".

وأضاف أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن "دعا وزراء الدفاع للتركيز على ما سيكون ضروريا لهذه المعركة الجديدة، وسيتم تركيز الاهتمام على المدفعية والمدرعات والطائرات المسيرة والإمدادات التقنية".

وأشار إلى أن القوات الأوكرانية تحتاج إلى "أسلحة متقدمة ليمون بإمكانها إطلاق النار من مسافة أبعد".

وأضاف أن الحديث يدور عن أنظمة صاروخية بعيدة المدى.

يذكر أن بروكسل ستستضيف يوم الأربعاء الاجتماع الثالث لمجموعة الاتصال الخاصة بتوريدات الأسلحة لأوكرانيا بمشاركة نحو 50 دولة وبرئاسة وزير الدفاع الأمريكي، وهو سيعقد قبيل اجتماع وزراء دفاع الناتو في بروكسل يومي 15 و16 يونيو.

أوكرانيا: تلقينا 10% من الأسلحة التي طلبناها من الغرب فقط

أكدت نائبة وزير الدفاع الأوكرانية هانا ماليار أن كييف لم تحصل من الغرب إلا على 10% من الأسلحة التي طلبتها.

وقالت ماليار: "بغض النظر عن مقدار الجهد الذي تبذله أوكرانيا، فلن نتمكن من كسب الحرب بدون مساعدة الغرب. لقد حصلنا على 10% فقط من الأسلحة التي قالت أوكرانيا أنها تحتاجها".

وأشار وزير الدفاع الأوكراني ألكسي ريزنيكوف، في وقت سابق إلى أن السلاح الذي بحوزة بلاده كان سيكفي لمحاربة أي جيش في أوروبا، ولكن ليس لمواجهة الجيش الروسي.

ووفقا لوزير الدفاع الأوكراني فإن بلاده "في حاجة ماسة إلى أسلحة ثقيلة وبسرعة كبيرة".

البنتاغون: لا نهدف إلى تغيير النظام في روسيا

أعلن البنتاغون أن الولايات المتحدة لا تهدف إلى "تغيير النظام" في روسيا، لكنها لإلحاق أضرار بها بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وقال نائب وزير الدفاع الأمريكي كولين كال خلال مؤتمر مكرس للأمن الومي الأمريكي، يوم الثلاثاء: "هدفنا ليس تغيير النظام في روسيا. والهدف قبل كل شيء هو أن نضمن لأوكرانيا القدرات للدفاع عن نفسها".

وأكد أن الولايات المتحدة تسعى لإلحاق الأضرار بروسيا، مشيرا إلى أن "العقوبات التي فرضناها ضد روسيا ستؤدي، حسب تقديرات متحفظة، إلى تقلص الاقتصاد الروسي بنسبة 10% هذا العام".

وأضاف أن "ذلك سيعيد بروسيا إلى 15 سنة للوراء في ما يخص النمو الاقتصادي، والعقوبات بدأت بالتأثير فقط".

وأكد أن تلك الإجراءات "باتت ممكنة بسبب الهيمنة الأمريكية على النظام المالي العالمي".

يذكر أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات ضد روسيا على خلفية عمليتها العسكرية في أوكرانيا المستمرة منذ 24 فبراير الماضي.

الخارجية الروسية: بوتين يوافق على تخصيص شحنة عاجلة من الحبوب لأفغانستان

أعلن زامير كابولوف الممثل الخاص للرئيس الروسي في أفغانستان أن الرئيس فلاديمير بوتين وافق على تخصيص شحنة عاجلة من الحبوب لأفغانستان في حال لزم الأمر.

وقال كابولوف للقناة الروسية الأولى: "اللجنة المشتركة بين الإدارات، عقب نتائج عملها في أفغانستان، أبلغت الرئيس بآرائها. وسمح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من حيث المبدأ بتخصيص، إذا لزم الأمر، كمية معينة من الحبوب، مع مراعاة الحصاد الجيد المتوقع في روسيا. وحجم هذه المساعدة ستحدده الحكومة الروسية".

وأشار إلى أن الوضع الاقتصادي في أفغانستان خطير و"قد يتفاقم هذا الصيف لأن الشتاء الماضي لم يكن ثلجيا للغاية، ومن المتوقع أن يكون الحصاد مخيب للآمال".

الأمم المتحدة تدعو روسيا وأوكرانيا إلى حماية المدنيين

دعت الأمم المتحدة، الثلاثاء، روسيا وأوكرانيا إلى الامتثال للقانون الإنساني الدولي لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، في مؤتمر صحفي بنيويورك، إن "الوضع بدونيتسك (شرقي أوكرانيا) متوتر للغاية، والأعمال القتالية المتصاعدة منذ أسبوع، أدت إلى خسائر فادحة بين المدنيين بمن فيهم الأطفال".

وأضاف دوجاريك: "أبلغنا زملاؤنا في المجال الإنساني تعرض 5 مرافق صحية على الأقل للقصف في دونيتسك، بما في ذلك جناح ولادة".

وتابع: "منذ بداية الحرب في فبراير/ شباط الماضي، تعرضت المرافق الصحية لما لا يقل عن 295 هجومًا في جميع أنحاء أوكرانيا، والأرقام الفعلية من المرجح أن تكون، للأسف، أعلى من ذلك بكثير".

ودعا دوجاريك طرفي النزاع (روسيا وأوكرانيا) إلى "الامتثال للقانون الإنساني الدولي وحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية".

وأكد أن هذه الالتزامات "يجب أن تتضمن حماية العاملين بالمجال الإنساني وتسهيل حركة إمدادات الإغاثة والموظفين إلى المناطق التي يحتاج الناس فيها إلى الدعم الإنساني".

وفي 24 فبراير الماضي، أطلقت روسيا هجوما على أوكرانيا تبعه رفض دولي وعقوبات اقتصادية مشددة على موسكو التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية والتزام الحياد، وهو ما تعتبره الأخيرة "تدخلا في سيادتها".

المصدر: RT + الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات