روسيا تفرض عقوبات على 121 مواطنا أستراليا بينهم قادة بالجيش

تم نشره الجمعة 17 حزيران / يونيو 2022 12:52 صباحاً
روسيا تفرض عقوبات على 121 مواطنا أستراليا بينهم قادة بالجيش

المدينة نيوز :- أدرجت روسيا، الخميس، 121 مواطنا أستراليا على قائمة العقوبات، بينهم مسؤولون عسكريون ورجال أعمال وصحافيون، ردا على موقف كانبيرا "المعادي" لموسكو، وفق بيان رسمي. 

وقالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان لها، إن القائمة السوداء وضعت ردا على "العقوبات المتزايدة التي تفرضها الحكومة الأسترالية على مزيد من المواطنين الروس".


وأضافت الوزارة أن الأشخاص المدرجين على القائمة، بمن فيهم قائد قوات الدفاع الجنرال أنغوس كامبل، والباحث في مجال الذكاء الاصطناعي توبي والش، ورئيس تحرير صحيفة "ذي استراليان" كريستوفر دوري، ممنوعون من دخول روسيا "إلى أجل غير مسمى".

كما شملت العقوبات صحفيين من شبكة إيه.بي.سي نيوز الأسترالية وسيدني مورنينج هيرالد وسكاي نيوز والشبكة العاشرة، بالإضافة إلى رجال أعمال ومسؤولي دفاع.


وشملت القائمة أسماء أخرى، من بينها بيتر مالينوسكاس رئيس وزراء ولاية جنوب أستراليا، وجينا رينهارت قطب التعدين، وكذلك شخصيات تلفزيونية بارزة مثل ليز هايز وستان جرانت وأندرو بولت.

 

 

واتهمت روسيا الشخصيات الخاضعة للعقوبات بالترويج لـ"أجندة معادية للروس"، قائلة إنه سيتم توسيع القائمة السوداء في المستقبل.

وفي نيسان/ أبريل، أعلنت موسكو حظر دخول زعيمي أستراليا ونيوزيلندا في إجراءات متبادلة، بعد أن فرضت كانبيرا وويلينغتون عقوبات على روسيا بسبب غزوها أوكرانيا.

من جانبها، فرضت أستراليا ، مطلع نيسان/ أبريل، حظرا على تصدير البضائع الفاخرة إلى روسيا، كنوع من العقوبات لها؛ بسبب عملياتها العسكرية في أوكرانيا.

وقالت وزير الخارجية الأسترالية، ماريز باين، إن أستراليا قررت ضم البضائع الفاخرة إلى قائمة الصادرات المحظورة إلى روسيا، في خطوة لتوسيع العقوبات على موسكو.

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة، وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.

المصدر : عربي 21



مواضيع ساخنة اخرى
دفن جثة قاتل الطالبة ايمان دفن جثة قاتل الطالبة ايمان
ولي العهد : الجميع بانتظار نتائج التحقيق بحادثة العقبة ولي العهد : الجميع بانتظار نتائج التحقيق بحادثة العقبة
القبض على المشاركين في مشاجرة المفرق القبض على المشاركين في مشاجرة المفرق
الذنيبات: إنشاء مركز إسعاف متطور بالمجمع الصناعي في العقبة الذنيبات: إنشاء مركز إسعاف متطور بالمجمع الصناعي في العقبة
25 من مصابي “الأمن” جرّاء حادثة الغاز في العقبة غادروا المستشفيات 25 من مصابي “الأمن” جرّاء حادثة الغاز في العقبة غادروا المستشفيات
الأوقاف: وصول 20 حافلة تقل حجاج أردنيين للمدينة المنورة الأوقاف: وصول 20 حافلة تقل حجاج أردنيين للمدينة المنورة
مياهنا تدعو المغتربين القادمين للاردن لترشيد استهلاك المياه مياهنا تدعو المغتربين القادمين للاردن لترشيد استهلاك المياه
الهواري : أثر الغاز من الناحية الصحية في العقبة انتهى الهواري : أثر الغاز من الناحية الصحية في العقبة انتهى
تسليم 7 جثامين لضحايا حادث العقبة لذويهم تسليم 7 جثامين لضحايا حادث العقبة لذويهم
مصدر : الذي ظهر بفيديو على انه عم قاتل " ايمان " لا يقيم في الاردن مصدر : الذي ظهر بفيديو على انه عم قاتل " ايمان " لا يقيم في الاردن
مدير عام الخدمات الطبية الملكية يتفقد مصابي حادثة العقبة - صور مدير عام الخدمات الطبية الملكية يتفقد مصابي حادثة العقبة - صور
وزير الزراعة  : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي وزير الزراعة : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي
توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا
الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا
السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين
الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن