النجار: للأردن دور استثنائي في حماية صوت الاعتدال

تم نشره السبت 18 حزيران / يونيو 2022 02:13 مساءً
النجار: للأردن دور استثنائي في حماية صوت الاعتدال
وزيرة الثقافة هيفاء النجار

المدينة نيوز :- أكدت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، أن للأردن دورا استثنائيا في حماية صوت الاعتدال وصوت الصمود أمام سائر التحديات والاستمرار في نهج التحديث والتطوير المستمر.
ووفق بيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم السبت، قالت النجار في كلمة الأردن التي ألقتها مساء أمس الجمعة، في أعمال الجلسة الافتتاحية بمؤتمر وزراء الثقافة لمنطقة الاورومتوسطية، إن وزارة الثقافة تعمل على دعم كل ما يتصل بحماية القيم الوطنية الأردنية ونشر ثقافة التفكير النقدي والريادة والإبداع والابتكار في المجالات كافة.
وأكدت في كلمتها باسم الأردن كشريك مشارك في الاتحاد، أهمية التفكير النقدي حول القضايا العالمية الجادة في محاولة لمعالجتها بحلول مبتكرة وخلاقة، لافتة إلى أن العالم يحتاج إلى التعاون والتفكير التكاملي والروح التعاونية.
وبينت أهمية الصناعات الثقافية والابداعية التي تلعب دورا مهما ليس فقط على صعيد الأفراد والدول، مشيرة إلى أن هذه الصناعات تعد واجهة للاقتصاد الإبداعي في السعي لتحقيق مستويات عالية من التعاون بين البلدان.
ودعت النجار إلى إعادة النظر في وسائل التعاون والتقدم والتنمية والأخذ بعين الاعتبار شعوبنا وواقعنا، موضحة أن علينا طرح الأسئلة النوعية التي سوف تقودنا إلى حياة أفضل والمحافظة على الخير للغير وتقديم مقترحات لتحسين الحياة.
وقالت" إننا في منطقتنا ومنطقة البحر المتوسط وفي الأردن، يمكن لنا أن نشارك بقصة صمود الأردني، لا سيما بعد الجائحة، ونحن نعيش وسط الصراعات في المنطقة، وقد انطلق هذا الصمود من رهاننا وتأكيدنا على القيم الوطنية المتصلة باحترامنا للتنوع".
وأضافت" أننا لم نكن في يوم من الأيام نفصل بين الثقافة والسلوك، ولا نفصل بين الثقافة والبعد العاطفي، والبعد المتعلق بالهوية، الهوية المشروعة التي تنسجم مع قدرة المجتمعات المحلية على تجديد نفسها، وفهمنا أنه لا يمكن أن يحث الصمود إلا إذا احترمنا المعرفة الذاتية المتراكمة عند المجتمعات المحلية.
يذكر أن المؤتمر الذي يختتم اليوم السبت، وتواصل على يومين في نابولي الإيطالية، يقام بمشاركة وزراء الثقافة في دول الاتحاد الأوروبي ودول البحر الأبيض المتوسط وعدد من المنظمات والهيئات الدولية.
ويناقش المؤتمر جملة من الموضوعات التي من شأنها تعزيز مجالات الثقافة والتراث بين دول المنطقة ووضع سياسات للتنمية الثقافية وصناعاتها واقتصادها الإبداعي.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الزراعة  : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي وزير الزراعة : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي
توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا
الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا
السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين
الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن
طالبة  اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة طالبة اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة
طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط
قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد
جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا
نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء
نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين
الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ
الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة
عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار
وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم
بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي