اقتحام جديد للمسجد الأقصى.. واعتقالات بالضفة

تم نشره الأحد 19 حزيران / يونيو 2022 10:16 صباحاً
اقتحام جديد للمسجد الأقصى.. واعتقالات بالضفة
العشرات من المتطرفين اقتحموا المسجد الأقصى

المدينة نيوز :- اقتحمت عدة مجموعات استيطانية إسرائيلية باحات المسجد الأقصى المبارك صباح الأحد، بحماية من قوات الاحتلال، بالتزامن مع حملة اعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين في الضفة.

وأوضح مدير شؤون المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عمر الكسواني، أن العشرات من المتطرفين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، وشرعت تلك المجموعات في جولات استفزازية في باحات المسجد، وقام بعضهم بأداء طقوس وصلوات تلمودية خاصة في منطقة "الحوش" التي تقع في المنطقة الشرقية للمسجد الأقصى المطلة على جبل الزيتون".

ولفت ، إلى أن "استهداف الاحتلال لأي منطقة معينة داخل المسجد، هو استهداف مباشر للمسجد الأقصى".

وشدد الكسواني، على أهمية شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك والتواجد في باحاته باستمرار، مؤكدا أن "تكثيف شد الرحال إلى المسجد الأقصى والتواجد فيه بأعداد كبيرة، يفشل مخططات الاحتلال التي يريد أن يفرضها داخل المسجد الأقصى، وخاصة مخططات التقسيم الزماني والمكاني".

ومع قدوم الإجازة الصيفية للمدارس، فقد نبه مدير الأقصى إلى أهمية "تكثيف تنظيم البرامج والمخيمات الصيفية داخل المسجد الأقصى، إضافة لتنظيم الرحلات والنشاطات المختلفة"، مضيفا أن "هناك فرصة لتواجد كبير في المسجد الأقصى في فترة الصيف، ودائرة الأوقاف تساعد وتساند مثل هذه المخيمات الصيفية".

اعتقالات بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، ثلاثة فلسطينيين من مخيم العروب، شمال الخليل، في أحدث حملة اعتقالات واعتداءات تطال الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من، محمد فتحي شحادة، والأسير المحرر خضر ماضي جوابرة، وراني محمد هديب، بعد أن داهمت منازلهم في المخيم وفتشتها.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الأحد، خمسة فلسطينيين، وهم: عمر عزية (28 عاما)، ومهدي بداونة (26 عاما)، وشادي بداونة (29 عاما)، من مخيم عايدة شمال بيت لحم.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حمزة ملش (29 عاما) من بلدة الدوحة غربا، إضافة إلى الأسير المحرر أحمد إبراهيم الهريمي (26 عاما) من منطقة أبو انجيم شرقا، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

من جهة أخرى، أصيب عدد من العمال بحالات اختناق، الأحد، خلال ملاحقتهم من قبل قوات الاحتلال قرب حاجز الطيبة العسكري، جنوب غربي طولكرم.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال لاحقت العمال لدى محاولتهم الدخول إلى أماكن عملهم داخل أراضي عام 1948، وأطلقت صوبهم قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

عربي21 



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الزراعة  : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي وزير الزراعة : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي
توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا
الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا
السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين
الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن
طالبة  اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة طالبة اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة
طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط
قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد
جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا
نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء
نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين
الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ
الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة
عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار
وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم
بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي