وزير الدفاع الإسرائيلي: التهديد في تركيا قائم ونأمل أن يزول قريبا

تم نشره الأحد 19 حزيران / يونيو 2022 09:30 مساءً
وزير الدفاع الإسرائيلي: التهديد في تركيا قائم ونأمل أن يزول قريبا
وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس

المدينة نيوز :- قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس إن التهديد ضد الإسرائيليين في تركيا قائم، في حين أعلن مكتب وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد اليوم الأحد إنه يعتزم التوجه إلى تركيا هذا الأسبوع في زيارة تأتي بعد شهور من تحسن العلاقات بين البلدين.

وأضاف غانتس نأمل أن يزول هذا التهديد قريبا، ونعمل على تجهيز قدراتنا للرد متى لزم الأمر، وقال إنه يقترح على الإيرانيين عدم اتخاذ أي خطوات في هذا الصدد.

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي أنه يتواصل مع المؤسسات التركية ذات الصلة بشأن التهديدات الإيرانية ضد المواطنين الإسرائيليين.

وفي السياق ذاته، قال مكتب وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد اليوم الأحد إنه يعتزم التوجه إلى تركيا هذا الأسبوع في زيارة تأتي بعد شهور من تحسن العلاقات بين البلدين، لكن أيضا في أعقاب مخاوف عبرت عنها إسرائيل في الآونة الأخيرة من أن مواطنيها ربما يكونون عرضة لهجمات يشنها عملاء إيرانيون في البلد العضو في حلف شمال الأطلسي.

وقال البيان إن لبيد سيلتقي خلال زيارته يوم الخميس القادم مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو الذي زار إسرائيل الشهر الماضي لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وحذرت إسرائيل مواطنيها من السفر إلى تركيا، مشيرة إلى تخوفها من تدبير إيران لعمليات اغتيال أو خطف بعدما تعهدت بالثأر لاغتيال عقيد في الحرس الثوري بطهران في 22 مايو/أيار والذي حملت عملاء إسرائيليين المسؤولية عنه.

ولم تعلق إيران على تحذير السفر الإسرائيلي والذي يركز حاليا على إسطنبول بعينها.

وألمحت وزارة الخارجية التركية إلى التحذير في بيان صدر في 13 يونيو/حزيران دون أن يذكر أي دولة بالاسم، وقالت إن تركيا بلد آمن يتخذ جميع الإجراءات الأمنية اللازمة "في إطار آليات التعاون فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب".

هرتسوغ يشكر أردوغان

وفي السياق ذاته، بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مع نظيره الإسرائيلي إسحاق هرتصوغ، العلاقات بين البلدين وقضايا إقليمية.

واتفق الرئيسان أردوغان وهرتسوغ على مواصلة الحوار بشأن العلاقات بين البلدين والمنطقة، بما في ذلك مكافحة الإرهاب والأمن، إلى جانب مواصلة التعاون من أجل ترسيخ السلام والاستقرار، وفق بيان نشرته دائرة الاتصال في الرئاسة التركية.

وقال بيان صادر عن مكتب هرتسوغ إن الطرفين أكدا خلال محادثة هاتفية على أهمية التعاون المشترك لبناء الثقة.

وقد شكر الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على الجهود التي تبذلها تركيا بهدف إحباط تنفيذ ما وصف بعمليات إرهابية ضد أهداف إسرائيلية على الأراضي التركية.

وأضاف البيان أن هرتسوغ شدد على ضرورة مواصلة العمل لمنع تنفيذ عمليات ضد إسرائيليين مشيرا إلى أن التهديدات لتنفيذ عمليات ضد أهداف اسرائيلية في تركيا ما زالت قائمة.

وقال البيان إن الجانبين اتفقا على مواصلة التعاون من أجل السلام والاستقرار في المنطقة.

المصدر : وكالات



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "