الدفاع الروسية: مقتل 450 عنصرا وتدمير 13 دبابة أوكرانية خلال يوم

تم نشره الإثنين 20 حزيران / يونيو 2022 05:20 مساءً
الدفاع الروسية: مقتل 450 عنصرا وتدمير 13 دبابة أوكرانية خلال يوم
قوات روسية

المدينة نيوز :- أعلنت الدفاع الروسية الاثنين أن نتيجة ضربات جوية وصاروخية ومدفعية خلال اليوم الماضي تم القضاء على 450 قوميا متطرفا و13 دبابة ومدرعة أخرى، إضافة إلى 16 عربة خاصة للقوات الأوكرانية.

جاء ذلك في إفادة صباحة للمتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، الذي أضاف أن صاروخا من طراز "أونيكس" عالي الدقة أطلق من منظومة "باستيون" الساحلية، ضرب مطار أرتسيز في مقاطعة أوديسا، ما أدى إلى تدمير محطة للتحكم بالطائرات بدون طيار Bayraktar TB2، إضافة إلى تدمير طائرتين من هذا الطراز على الأرض.

وفي إطار مكافحة البطاريات على محور دونيتسك، أصيبت 11 فصيلة من رادمات صواريخ "غراد" و12 فصيلة مدفعية في مواقع إطلاق النار، كما تم تدمير مدفعي هاوتزر M777 عيار 155 ملم مع طاقميهما.

وضرب الطيران الروسي 47 منطقة تجمع للقوات والمعدات، وبين الأهداف التي تم تدميرها منظومة صواريخ مضادة للطائرات من طراز  Buk-M1 في دونيتسك، وكذلك رادار لمنظومة الصواريخ المضادة للطائرات S-300 في لوغانسك.

وضربت قوات الصواريخ والمدفعية، خلال اليوم الماضي، 148 منطقة تجمع للقوات والمعدات الأوكرانية، و25 مركز قيادة، و59 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق نار.

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية طائرة أوكرانية من طراز MiG-29 و9 طائرات أوكرانية بدون طيار في الجو، كما تم اعتراض 9 قذائف من رادمات صواريخ "أوراغان" في مناطق بخاركوف، ودونيتسك.

وبلغ إجمالي ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 208 طائرات أوكراينة، و132 مروحية، و1260 طائرة بدون طيار، و345 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و3696 دبابة ومدرعة أخرى، و576 راجمة صواريخ، و2055 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و3731 مركبة عسكرية خاصة.

المخابرات البريطانية: كفاءة القوة الجوية الروسية ضئيلة

أعلن جهاز الاستخبارات البريطاني أن “الطيران الروسي أظهر نتائج سيئة منذ بداية الحرب في أوكرانيا”.

وكتبت وزارة الدفاع البريطانية في تغريدة على مدونة (تويتر)، نقلاً عن بيانات استخباراتية، إنه “حتى الآن، أظهرت القوات الجوية الروسية نتائج سيئة”، مبينةً أن “عدم القدرة على إبداء التفوق الجوي باستمرار هو أحد أهم العوامل”، وهذا هو “السبب في أن الحملة الروسية أحرزت تقدمًا محدودًا للغاية”.

وذكرت المخابرات، أنه “على الرغم من أن روسيا تتمتع بقائمة مثيرة للإعجاب من الطائرات العسكرية الحديثة الجاهزة للقتال، إلا أن قوتها الجوية فشلت بشكل شبه مؤكد في تطوير المهارات التي تحتاجها”.

وخلص الجهاز الأمني البريطاني الى القول، إن “هذا الأمر قد أدى إلى نشر أكبر من المتوقع للقوات العسكرية البرية ولصواريخ كروز، التي من المحتمل أن تَنفذ قريبًا”.

نائب رئيس «الأمن الروسى»: العلاقة بين واشنطن وموسكو في «صفر كيلفن»

قال دميتري ميدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي والحليف القديم للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنّ العلاقة بين الولايات المتحدة وروسيا في «صفر كيلفن»، فيما يعني أن هناك جمودًا في العلاقة بين الدولتين.

وعن احتمال إجراء مزيد من المفاوضات حول المعاهدات النووية، قال «ميدفيديف» على «تليجرام»: «بصفتي شخصًا كانت له علاقة مباشرة بـ START-3 وتوقيعها في عام 2010، فإنني أعتبر أن وقت المفاوضات الجديدة هو أكثر الأوقات غير المناسبة وفقًا لصحيفة الجارديان البريطانية».

 

وأضاف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي: «ليس لدينا أي علاقات مع الولايات المتحدة الآن، هي عند صفر كيلفن، ولست بحاجة إلى إذابة الثلج منها اليوم، ولا داعي للتفاوض معهم بعد، دعهم يجرون أو يزحفون ويطلبون ذلك، وهم يقدرونه كخدمة خاص».

المصدر: وزارة الدفاع الروسية + وكالات



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات