المستشار الألماني يحذر من «دوامة تضخم دائمة»

تم نشره الثلاثاء 21st حزيران / يونيو 2022 05:43 مساءً
المستشار الألماني يحذر من «دوامة تضخم دائمة»
المستشار الألماني أولاف شولتس

المدينة نيوز :- حذر المستشار الألماني أولاف شولتس من «دوامة تضخم دائمة» في ألمانيا.

وقال شولتس، اليوم (الثلاثاء) خلال مشاركته في فعاليات يوم الصناعة الألماني في برلين في إشارة إلى «الحملة المركزة» التي أعلنها ممثلو أرباب العمل والعمال في 4 يوليو (تموز) المقبل «هذا بالضبط ما نحتاج إلى التركيز عليه الآن»، مؤكداً أنه يمكن حل المشكلات الصعبة بشكل أفضل من خلال التعاون بدلاً من العمل ضد بعضنا بعضاً.

وذكر شولتس، أن وزير الاقتصاد الأسبق كارل شيلر وصف «الحملة المركزة» بأنها «طاولة مجتمعية للعقلانية»، مضيفاً أن هذا هو بالضبط ما تدور حوله الحملة القادمة.

تجدر الإشارة إلى أن مصطلح «الحملة المركزة» معروف منذ زمن أول حكومة ائتلافية بين التحالف المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي. وكان وزير الاقتصاد في ذلك الحين، شيلر، دعا عام 1967 ممثلي الحكومة والبنك المركزي واتحادات أرباب الأعمال والنقابات العمالية للجلوس على طاولة واحدة من أجل مواجهة أول أزمة اقتصادية في تاريخ جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وفي إشارة إلى حماية المناخ والرقمنة وحرب العدوان الروسية على أوكرانيا، قال شولتس، إن ألمانيا تواجه تحديات كبيرة، موضحاً أن الهدف هو أن تخرج الصناعة الألمانية أقوى من هذا التحول، دون تراجع عدد الوظائف، بل بمزيد منها.

وقال شولتس، إن الحكومة الألمانية «شمّرت عن سواعدها»، مشيراً إلى الوعود التي قطعها قبل عام في يوم الصناعة الألماني عندما كان مرشحاً لمنصب المستشار، مضيفاً أنه تم الإيفاء بهذه الوعود، والتي من بينها التوسع الحازم في مصادر الطاقة المتجددة وإلغاء ضريبة الطاقة النظيفة على فاتورة الكهرباء. وما لم يذكره شولتس، أنه صرح قبل عام بأن هدفه هو خفض سعر الكهرباء للقطاع الصناعي.

المبعوث الأوروبي في روسيا يدعو لحل دبلوماسي لـ«أزمة كالينينجراد»

أعلن مبعوث ​الاتحاد الأوروبي إلى روسيا ماركوس إيدرر، أنه طلب من موسكو حل مشكلة العبور إلى مقاطعة كالينينجراد الروسية، دبلوماسيا.
وكان الجانب الليتواني، فرض حظر على مرور بعض البضائع بسبب «العقوبات الأوروبية المفروضة على روسيا»، بينما صرح وزير الخارجية الليتواني، جابرييليوس لاندسبيرجيس، بأن ليتوانيا فرضت الحصار على عبور تلك السلع بعد مشاورات مع المفوضية الأوروبية وتحت قيادتها.

واستدعت الخارجية الروسية، ممثل ​الاتحاد الأوروبي​، بسبب القيود المفروضة على عبور عدد من ​البضائع​ من الكيانات المكونة ل​روسيا​ إلى كالينينجراد.

وحذرت الخارجية الروسية من جانبها ليتوانيا من عواقب الحظر المفروض على عبور البضائع إلى منطقة كالينينجراد، وقالت إنه يتعين على ليتوانيا أن تتفهم خطورة عواقب هذا الحظر، وأن تتفهم أن توصيف تلك التصرفات هو «العدائية» للحد الذي لم يعد فيه وقت لإجراء أية محادثات، مشيرة إلى أن ليتوانيا بذلك قد «تجاوزت كل الحدود».

مجلس الأمن الروسي: سنرد على حظر عبور البضائع إلى كالينينغراد وأثر الرد سيكون سلبي للغاية على ليتوانيا

أكد سكرتير ​مجلس الأمن الروسي​، نيقولاي باتروشيف، "أننا سنرد في أقرب وقت على الحظر الذي فرضته ​ليتوانيا​ على عبور البضائع إلى كالينينغراد"، موضحاً أن "الرد الروسي سيكون له تأثير سلبي للغاية على سكان ليتوانيا".

وكانت المتحدث باسم الرئاسة الروسية (​الكرملين​)، ​دميتري بيسكوف​، قد اعتبر أمس، أن "قرار ​ليتوانيا​ وقف عبور البضائع عبر مقاطعة كالينينغراد الروسية أمر غير مسبوق، إنه انتهاك لكل شيء، نحن نتفهم أن هذا الأمر مرتبط بقرار مماثل للاتحاد الأوروبي بشأن إدراج النقل ضمن ​العقوبات​. هذا أيضا نعتبره غير قانوني".

بدورها أكدت حكومة منطقة كالينينغراد، أن "البضائع المدرجة في قائمة العقوبات التي تم حظر عبورها عبر ليتوانيا، سيتم تسليمها عبر الطرق المائية، وسيتم إعادة توزيعها للنقل البحري، بما في ذلك العبّارات".

وأخطرت ​السكك الحديدية​ الليتوانية سكة حديد كالينينغراد الروسية بوقف عبور عدد من السلع الخاضعة لعقوبات ​​الاتحاد الأوروبي​​ اعتبارا من 18 حزيران الجاري.

من جانبه، أكد حاكم مقاطعة كالينينغراد، أنطون علي خانوف، في وقت سابق، أن "حظر ليتوانيا عبور بعض البضائع إلى المقاطعة غير قانوني، ولا يتفق مع أحكام انضمام ليتوانيا إلى الاتحاد الأوروبي". وذكر أن "منظومة العبّارات في منطقة كالينينغراد ستقوم بالتعامل مع الشحنات الجديدة بسبب تقييد العبور عبر ليتوانيا. ويستمر نقل المنتجات النفطية إلى منطقة كالينينغراد عبر ليتوانيا، بلا عوائق حتى 10 آب".

و أكد سكرتير ​مجلس الأمن الروسي​، نيقولاي باتروشيف، "أننا سنرد في أقرب وقت على الحظر الذي فرضته ​ليتوانيا​ على عبور البضائع إلى كالينينغراد"، موضحاً أن "الرد الروسي سيكون له تأثير سلبي للغاية على سكان ليتوانيا".

الخارجية الروسية توضح سبب استدعائها لرئيس ممثلية الاتحاد الأوروبي في موسكو

قالت الخارجية الروسية، إنه تم استدعاء ماركوس إيدير رئيس ممثلية الاتحاد الأوروبي في موسكو، على خلفية القيود التي فرضتها ليتوانيا على ترانزيت بعض البضائع إلى مقاطعة كالينينغراد.

وتم تقديم احتجاج شديد لممثل الاتحاد الأوروبي على هذه القيود أحادية الجانب المناهضة لروسيا، والإشارة إلى عدم جواز مثل هذه الأعمال التي تنتهك الالتزامات القانونية والسياسية للاتحاد الأوروبي وتؤدي إلى تصعيد التوتر.

وطالبت الخارجية الروسية الجانب الأوروبي، برفع هذه القيود حالا والعودة إلى العمل الطبيعي للترانزيت إلى مقاطعة كالينينغراد من الأراضي الروسية.

 

وشددت الوزارة، على أن الجانب الروسي سيتخذ تدابير جوابية إذا لم يتم تنفيذ هذا المطلب.

 

من جانبها قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إنه يجب على ليتوانيا أن تعي جدية العواقب التي ستترتب على قرارها بخصوص الترانزيت.

الكرملين: لا نعرف مكان اثنين من "المرتزقة" الأمريكيين تم الإمساك بهما في شرق أوكرانيا

قال الكرملين يوم الثلاثاء إنه لا يعرف مكان أمريكيين تم الإمساك بهما وهما يقاتلان في شرق أوكرانيا مضيفا أنهما مع ذلك من المرتزقة ويمكن أن يصدر عليهما حكم بالإعدام في الأراضي المنشقة المدعومة من موسكو.

وصار الأمريكيان ألكسندر دروك (39 عاما) وأندي هوين (27 عاما) في عداد المفقودين هذا الشهر وهما يقاتلان بالقرب من مدينة خاركيف الأوكرانية. وفي وقت لاحق بثت وسائل إعلام روسية مقابلات مع الاثنين قائلة إن القوات المدعومة من موسكو أمسكت بهما.

وقالت وكالة إنترفاكس للأنباء نقلا عن مصدر لم تحدده إن الرجلين موجودان في جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة ذاتيا بشرق أوكرانيا.

وفي الشهر الجاري قضت محكمة في جمهورية دونيتسك الشعبية بالإعدام على البريطانيين شون بينر وأيدن أسلين والمغربي إبراهيم سعدون بعد الإمساك بهم وهم يقاتلون إلى جانب الجيش الأوكراني.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف في اتصال هاتفي مع الصحفيين إن موسكو لا تستبعد الحكم على الأمريكيين، وهما من ولاية ألاباما، بالإعدام إذا حوكما في الأراضي التي يسيطر عليها الانفصاليون.

ورغم أن روسيا لا تنفذ عقوبة الإعدام فإن القوانين في جمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية لوجانسك الشعبية اللتين تعترف موسكو باستقلالهما عن أوكرانيا تبيحان الإعدام.

وقال بيسكوف “نحن نتحدث عن اثنين من المرتزقة هددا حياة جنود جيشنا. وهددا ليس جنود جيشنا فحسب بل أيضا جنود جيشي جمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية لوجانسك الشعبية”.

ولم تتمكن رويترز على الفور من التحقق من تقرير إنترفاكس عن المكان الذي يوجد فيه الأمريكيان.

الرئيس الأوكراني: إنهاء الحرب يعتمد على اهتمام العالم بها

حث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي محترفي الأفلام المبدعين على بذل المزيد من الجهد "لتعزيز العمل الشجاع للأوكرانيين"، وذلك في كلمة ألقاها في مهرجان كان ليونز الدولي للصناعات الإبداعية، وفق ما أوردت وسائل إعلام متفرقة.

قال زيلينسكي، إن نهاية هذه الحرب وظروفها تعتمد على اهتمام العالم بها، ولهذا السبب أحتاج إلى حلفاء.

 

تابع زيلينسكي في كلمة ألقاها عبر خاصية الفيديو اليوم الثلاثاء "نحن بحاجة لأشخاص مثلكك".

أضاف زيلينسكي: "أعتقد أن قوة الإبداع البشري أكبر من قوة دولة نووية عالقة في الماضي".

خلال 117 يومًا من الحرب الروسية في أوكرانيا ، ألقى زيلينسكي أكثر من 70 خطابًا حول العالم، بما في ذلك البرلمانات والمؤسسات الدولية ومنتديات الأعمال.

 

من جانبها، استولت القوات الروسية على قرية توشكيفكا الواقعة على خط المواجهة في منطقة دونباس بينما تواصل محاولتها الاستيلاء على مدينة سيفيرودونيتسك الاستراتيجية .

وقال رومان فلاسينكو ، رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة سيفيرودونتسك ، لشبكة CNN اليوم الثلاثاء إن القرية أصبحت خارج السيطرة الأوكرانية منذ أمس الاثنين.

تقع توشكيفكا جنوب سيفيرودونتسك ، حيث شنت القوات الأوكرانية مقاومة شرسة ضد جيوش موسكو.

الشرق الاوسط 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات