الدفاع الروسية: مسلحو كييف يتحصنون في المستشفيات والمدارس بدونيتسك

تم نشره الثلاثاء 21st حزيران / يونيو 2022 11:22 مساءً
الدفاع الروسية: مسلحو كييف يتحصنون في المستشفيات والمدارس بدونيتسك
قوات اوكرانية

المدينة نيوز :- كشفت وزارة الدفاع الروسية عن تجهيز الجيش الأوكراني والكتائب النازية تحصينات ونقاطا نارية في المرافق الطبية والمدارس في بريفوليه بلوغانسك، وفي أفدييفكا وسلافيانسك بدونيتسك.

 

وقال رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي ميخائيل ميزينتسيف: "جهز القوميون مواقع لإطلاق النار ونقاط قنص في مستشفى مدينة أفدييفكا بشارع كومونالنايا بضواحي مدينة دونيتسك، وتم تلغيم المداخل المودية للمستشفى، والسكان لم يتم إخطارهم بذلك عمدا".

 

بالإضافة إلى ذلك، قامت التشكيلات المسلحة الأوكرانية بتجهيز ثكناتها ونشروا عربات مدرعة ومدفعية وراجمات صواريخ في سلافيانسك، في مدرسة بشارع كورتشاتوف والمحطة الصحية والوبائية بشارع سفوبودا.

وأضاف ميزينتسيف أنه لم يتم إجلاء السكان من المنازل المجاورة ويستخدمهم القوميون في الواقع دروعا بشرية.

وتابع: "وبجمهورية لوغانسك الشعبية في مدينة بريفوليه وبشارع لومونوسوف، جهز العسكريون الأوكرانيون في مستشفى ليسيتشانسك الإقليمي للطب النفسي معقلا لهم، ومستودعات للذخيرة والأسلحة، ونشروا مركبات مدرعة ومدفعية، واحتجزوا المدنيين في قبو المبنى بالقوة".

موسكو: الغرب دفع كييف للانسحاب من مفاوضات التسوية

قال مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، في اجتماع لمجلس الأمن الدولي، إن الرعاة الغربيين سحبوا كييف من مفاوضات التسوية مع موسكو.

 

وأضاف أن الدول الغربية بدأت أيضا "في التنافس بين بعضها لإقناع نفسها والعالم بأسره بأنه لا يمكن الحل إلا في ساحة المعركة مع روسيا".

 

وفي وقت سابق، قال الكرملين إنه بعد زيارة القادة الأوروبيين إلى كييف، لم يبذل الجانب الأوكراني أي محاولات لاستئناف المفاوضات مع روسيا.

توكاييف: بوتين "حليف موثوق" لحكومة نور سلطان

أشاد الرئيس الكازاخي، قاسم جومارت توكاييف، بطبيعة العلاقات الشخصية الوثيقة التي تربطه بالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، "الحليف الموثوق" لحكومة نور سلطان.

 

وقال خلال جلسة منتدى "قطر" الاقتصادي: "نعم، بوتين حليف موثوق به لكازاخستان.. وبصفتي رئيس للدولة، يسعدني أن أتمتع بعلاقات وثيقة مع بوتين".

 

ونفى أن يكون "بوتين قد أعرب عن خيبة أمله بتصريحه"، في منتدى بطرسبرغ الاقتصادي الدولي حينما قال إن "كازاخستان لا تخطط للاعتراف بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين".

وأضاف: "لا، لقد عقدنا اجتماعا جيدا للغاية بعد المنتدى مباشرة. وتحدثنا عن قضايا محددة تتعلق بالعلاقات الثنائية بين كازاخستان وروسيا".

وأضاف: بوتين "كان هادئا وواثقا للغاية".

وأعرب توكاييف عن ثقته بأن التطبيع في أوكرانيا ممكن فقط إن توفرت النية الحسنة لدى موسكو وكييف، وأنه "من المهم جدا مواصلة المفاوضات" للتسوية في أوكرانيا.

بيسكوف: لا يمكن استبعاد إعدام الأسرى الأمريكيين وليس لدينا الحق في التدخل في قرار المحكمة

صرح المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، بأن المحكمة هي الجهة التي ستحدد عقوبة المرتزقة الأمريكيين الذين تم أسرهم في أوكرانيا، دون أن يستبعد عقوبة الإعدام.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي ردا على أسئلة الصحفيين عما إذا كان من الممكن فرض عقوبة الإعدام على هؤلاء الأسرى، وتابع بيسكوف: "لا يمكننا استبعاد أي شيء، لأن هذا هو قرار المحكمة، ونحن لا نعلق على قرارها أبدا، بل وليس لدينا الحق في التدخل".

وكانت أنباء قد تواردت عن أسر الجيش الروسي لجنديين سابقين بالجيش الأمريكي خلال معركة قرب خاركوف، وهما ألكسندر دريوك (39 عاما)، والذي خدم من قبل في العراق، وآندي هيون (27 عاما).

ولم يتمكن بيسكوف من توضيح أي معلومات خاصة بمكان تواجد هؤلاء الأسرى، حيث قال: "ليس لدي معلومات حول مكان وجودهم. نحن نتحدث هنا عن مرتزقة كانوا يهددون أرواح جنودنا، وتعدوا على أفرادنا العسكريين، وكذلك في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك. وهم مصنفون على أنهم مرتزقة، ولا تنطبق عليهم اتفاقية جنيف بأي شكل من الأشكال، ويجب التحقيق في جرائمهم وتقديمهم للعدالة".

روسيا أجلت أكثر من مليوني شخص عن مناطق القتال في أوكرنيا

أعلن ميخائيل ميزينتسيف، رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني في روسيا، أن القوات الروسية أجلت أكثر من مليوني شخص عن مناطق الاشتباكات الخطرة في أوكرانيا وجمهوريتي دونباس.

وأشار ميزينتسيف إلى أنه خلال اليوم الماضي، ومن دون مشاركة كييف، تم إجلاء 21947 شخصا، بينهم 3826 طفلا، إلى روسيا من المناطق الخطرة في أوكرانيا وجمهوريتي دونباس.

وقال: "بلغ العدد الإجمالي لمن تم إجلاؤهم منذ بداية العملية العسكرية 20002.773 شخصا، بينهم 318144 طفلا".

وأضاف أن الجانب الروسي أمّن أكثر من 9.5 ألف مركز لإيواء اللاجئين الأوكرانيين في روسيا، حيث تقدم لهم الرعاية الصحة والنفسية، وتصرف لهم المعونات المالية، وتعرض عليهم فرص العمل الشاغرة.

كيربي: الاتصالات بين بايدن وزيلينسكي أصبحت روتينية

أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، أن الاتصالات بين واشنطن وكييف أصبحت "روتينية ومنتظمة".

وقال كيربي: "إنه يتحدث إلى السيد زيلينسكي بشكل روتيني ومنتظم".

ولم يستطع إعطاء إحصائيات دقيقة للمكالمات، لأنه انتقل مؤخرا للعمل في البيت الأبيض من البنتاغون.

وأضاف كيربي أن وزارتي الدفاع في البلدين تتواصلان أيضا بشكل منتظم.

وكالة أمريكية: أوكرانيا تنفق ما بين 5 و6 مليارات دولار شهريا

أعلنت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) سامانثا باور، أن نفقات أوكرانيا في ظل النزاع المستمر تتراوح بين 5 و6 مليارات دولار في الشهر.

وقالت باور خلال لقاء مع رئيس البنك الدولي يوم الثلاثاء، إن "النفقات الشهرية لهذه الحكومة التي تضطر للتعامل مع الحرب المستمرة، تبلغ ما بين 5 و6 مليارات حسب التقديرات الأخيرة".

ووصفت باور هذه النفقات بأنها "صادمة".

وأكدت أن الـ7.5 مليار دولار التي تقدمها الإدارة الأمريكية لأوكرانيا "غير كافية".

المصدر: وزارة الدفاع الروسية + ار تي 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات