تقرير : إسرائيل لم تبلغ الولايات المتحدة بشأن الهجمات السرية المزعومة في إيران

تم نشره الأربعاء 22nd حزيران / يونيو 2022 07:05 مساءً
تقرير : إسرائيل لم تبلغ الولايات المتحدة بشأن الهجمات السرية المزعومة في إيران
مشيعون يحتشدون حول نعش العقيد حسن صياد خدائي

المدينة نيوز :- أفاد تقرير يوم الثلاثاء أن إسرائيل لم تبلغ الولايات المتحدة بشأن عملياتها السرية المزعومة ضد البرنامج النووي الإيراني.

ويبدو أن تقرير شبكة CNN، الذي يستشهد بمصادر متعددة، يزيل القشرة عن التواصل والتعاون الوثيق بين إسرائيل والولايات المتحدة فيما يتعلق بالجهود ضد برنامج إيران النووي، وقد يسلط الضوء على المخاوف الأمريكية بشأن الحملة الإسرائيلية الأكثر عدوانية، والتي تم إلقاء اللوم عليها في عدد من الاغتيالات للشخصيات الرفيعة مؤخرا.

بحسب المصادر، امتنعت إدارة بايدن بشكل عام عن التدخل في الاغتيالات المزعومة وأنشطة التخريب. وإسرائيل لا تبلغ الولايات المتحدة عن أنشطتها مسبقا، ونادرا ما تقر بها بعد ذلك في المحادثات المغلقة.

نقلت الشبكة الإخبارية عن مسؤول أمريكي قوله إن إسرائيل تقف وراء اغتيال العقيد في الحرس الثوري الإيراني حسن صياد خدائي في الشهر الماضي.

وأفادت CNN أنها تحدثت مع مسؤول أمريكي ومصادر أخرى مطلعة على المخابرات الأمريكية، لكنها لم تحدد ما إذا كانت من إسرائيل أم من الولايات المتحدة أم من بلد آخر.

في اليوم السابق، أقر بريغادير جنرال في الحرس الثوري الإيراني أن الانفجار في شهر مايو في منشآت لتطوير الأسلحة في بارشين الذي أدى إلى مقتل مهندس نجم عن “تخريب صناعي”.

كما تصاعدت التوترات وسط تعثر المحادثات حول البرنامج النووي الإيراني.

وقال مسؤول لـ CNN إن “الوضع مع إيران يزداد سخونة”، في إشارة إلى قرار إيران مؤخرا تفكيك كاميرات المراقبة في أحد مواقعها النووية بالإضافة إلى موجة من الهجمات التي نفذتها إسرائيل.

يوم الإثنين، اقتربت سفن إيرانية مسافة 50 ياردة من سفينتين تابعتين للبحرية الامريكية في مضيق هرمز. وقالت البحرية الأمريكية لوكالة “أسوشيتد برس” إن هذا يمثل ثاني واقعة “غير آمنة وغير مهنية” مع إيران في الأشهر الأخيرة.

وقال مسؤول أمريكي لشبكة CNN إن زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في يوليو إلى الشرق الأوسط ستركز على طمأنة الحلفاء بأن الإدارة الأمريكية تأخذ التهديد الإيراني على محمل الجد.

وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض: “نحن ملتزمون بالتشاور بشكل وثيق مع شركائنا في المنطقة فيما يتعلق بالسياسة الأمريكية بشأن إيران، وبشكل عام، نحن ندعم الحوار بين دول المنطقة حول قضايا الأمن والاستقرار الإقليميين”.

وقالت مصادر مطلعة لشبكة CNN إن الولايات المتحدة تخطط لتوسيع العقوبات الاقتصادية وإجراءات الإنفاذ ضد إيران إذا فشلت محادثات إحياء الاتفاق النووي المعروف باسم “خطة العمل الشاملة المشتركة”، وأضافت أن الإدارة الأمريكية تسعى إلى بناء تحالف مع دول في الشرق الأوسط – بما في ذلك إسرائيل ودول الخليج – للعمل معا لمحاربة إيران.

وقالت شبكة CNN أن واشنطن تأمل أن يخفف هذا التحالف بعض الضغط عن الولايات المتحدة للعمل ضد إيران.

تايمز أوف إسرائيل



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "