روسيا: فرص انضمام السويد وفنلندا للناتو ضئيلة

تم نشره الأربعاء 22nd حزيران / يونيو 2022 07:17 مساءً
روسيا: فرص انضمام السويد وفنلندا للناتو ضئيلة
فلاديمير تشيجوف، مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي

المدينة نيوز :- أكد فلاديمير تشيجوف، مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي، أن فرص قبول السويد وفنلندا في الناتو ضئيلة للغاية.

وقال تشيجوف إن هذا الاستنتاج قد تم تأكيده بشكل صريح.

وكان الرئيس الفنلندي سولي نينيستو قد أعلن في وقت سابق أن من غير المرجح أن تتمكن فنلندا من الانضمام إلى الناتو حتى سبتمبر المقبل بسبب خلافات ظهرت خلال الاجتماع الذي عقد مع تركيا والسويد في مقر الناتو.

وأشارت صحيفة "حريت" التركية إلى إن أنقرة طلبت من فنلندا والسويد ضمانات خطية لتجاوز الخلافات قبل انضمامهما إلى الناتو.

وتأتي الاشتراطات التركية بسبب دعم هلسنكي واستوكهولم لمنظمات تصنفها تركيا "إرهابية".

فيما أشار وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إلى أن "الوثائق التي تلقتها أنقرة من السويد وفنلندا لتلبية المطالب التركية "بعيدة عن تطلعاتنا".

نائب رئيس الوزراء الروسي: مصنع "آزوفستال" للصلب يجب أن يستأنف عمله

قال نائب رئيس الوزراء الروسي مراد حسنولين، إن مصنع "آزوفستال" للصلب في ماريوبول بجمهورية دونيتسك الشعبية، يجب أن يستأنف عمله في المستقبل.

وقال حسنولين عبر قناة "روسيا 24": "بالنسبة لنا، السؤال المهم هو ماذا (سنفعل) مع "آزوفستال". لكننا نميل إلى الاعتقاد بأنه لا يجب أن يتوقف، حيث كان يعمل به 12 ألف موظف".

وحاصرت القوات الروسية ووحدات جمهورية دونيتسك الشعبية ماريوبول في 7 مارس، وحررت المدينة بأكملها بحلول 21 أبريل.

وحوصر المصنع أكثر من 2000 عسكري أوكراني من قوات كييف ومسلحي كتيبة "آزوف" النازية.

وفي منتصف مايو، بدأوا في الاستسلام، وفي 20 مايو أعلنت وزارة الدفاع الروسية تحرير ماريوبول الكامل، بما فيها المصنع آخر معقل لقوات كييف في مدينة ماريوبول الساحلة الاستراتيجية.

الخارجية الأمريكية: نتفهم مخاوف روسيا الأمنية ومستعدون للعمل على إزالتها

أكدت ويندي شيرمان، مساعدة وزير الخارجية الأمريكية، أنها ذكرت في اتصالاتها مع زملائها الروس أنها "تتفهم مخاوف روسيا الأمنية المشروعة، ونحن مستعدون للعمل على إزالتها".

وقالت في منتدى رفيع المستوى بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حول الأزمة الأوكرانية: "شاركت الولايات المتحدة بنشاط في العملية الدبلوماسية مع روسيا قبل بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا".

 

وأضافت: "كنت على اتصال شخصي مع زملائي الروس وأخبرتهم، بأننا نتفهم أن لديهم عددا من المخاوف الأمنية المشروعة، وأن هناك العديد من الطرق التي يمكننا من خلالها العمل على إزالتها".

 

وشددت الدبلوماسية الأمريكية على أنه "يتعين على الدول اتخاذ قرار مستقل بشأن انضمامها إلى الحلف، ولا يمكن للدول الأخرى اتخاذ مثل هذه القرارات نيابة عنها".

 

من جهته، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في وقت سابق، إن "الولايات المتحدة لن تكون قادرة على إجبار روسيا على اتباع قواعدها من خلال إمداد أوكرانيا بالأسلحة".

شولتس: لا يمكن تصور الشراكة بين ألمانيا وروسيا في المستقبل المنظور

أكد المستشار الألماني، أولاف شولتس، أن شراكة ألمانيا مع روسيا لا يمكن تصورها في المستقبل المنظور.

وقال شولتس في البوندستاغ إن "الشراكة مع روسيا، كما قُدمت في الرؤية الاستراتيجية لعام 2010"، حيث تم تحديد ذلك كهدف للعلاقات الثنائية، "من المستحيل تخيلها في المستقبل المنظور".

 

وأعرب المستشار الألماني في وقت سابق عن ثقته في أن المفاوضات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضرورية، مشددا على أنه سيواصل الحفاظ على الاتصالات مع موسكو.

زاخاروفا: نحترم موقف كازاخستان بشأن دونيتسك والاختلاف لا يفسد للود قضية

علقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، على موقف كازاخستان من وضع جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

وقالت زاخاروفا: "موقف كازاخستان وروسيا ليس مشتركا وبالتالي لكل واحدة منهما وجهة نظر مختلفة، ولكن مثل الدول الغربية".

 

وأضافت: "أود أن أقول إن ما قيل خلال منتدى سان بطرسبوغ الدولي برأيي يتلخص في حقيقة أن كازاخستان لديها مصالح وطنية وموقفا خاصا بهذه القضية وذلك لن يفسد العلاقة معها وسنستمر بتطوير التعاون الشامل في الكثير من المجالات".

 

وتابعت: "نظل شركاء تجاريين واقتصاديين ذوي أولوية لبعضنا البعض وأود أن أذكركم بأن مسار موسكو ونور سلطان بشأن بناء علاقات تحالف وثيقة وعلاقات تكامل متبادلة المنفعة لم ولن يتغير".

أنطونوف: واشنطن لم تتصل بنا بشأن المرتزقين الأمريكيين المحتجزين في أوكرانيا

قال السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف إن السفارة لم تتلق أي طلب رسمي من الجانب الأمريكي بشأن المرتزقين الأمريكيين المحتجزين في أوكرانيا.

وتابع أنطونوف أمام الصحفيين، أمس الثلاثاء: "لم يتصل أحد بالسفارة. لا أؤكد تلقي مثل هذا النداء من الأمريكيين".

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، قال أمس الثلاثاء، إن الولايات المتحدة طلبت معلومات من روسيا بشأن المعتقلين، لكنها لم تتلق أي رد، وأنها كانت على اتصال مباشر مع السلطات الروسية.

 

المصدر: سبوتنيك + RT



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات