جمعية رجال الأعمال الأردنيين تبحث آفاق الفرص الاستثمارية بين الأردن وفرنسا

تم نشره السبت 25 حزيران / يونيو 2022 01:06 مساءً
جمعية رجال الأعمال الأردنيين تبحث آفاق الفرص الاستثمارية بين الأردن وفرنسا
من اللقاء

المدينة نيوز :-  بحث رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين، حمدي الطباع، العلاقات الاقتصادية وآفاق الفرص الاستثمارية، مع السفيرة الفرنسية لدى المملكة، فرونيك فولاند في مقر السفارة.

وأوضح بيان للجمعية، اليوم السبت، أن الطرفين بحثا الفرص المتوفرة في القطاعات الاقتصادية الواعدة، وسبل تنمية العلاقات بين مجتمعي الأعمال في كلا البلدين.
وأشار الطباع خلال اللقاء إلى جهود الجمعية الحثيثة في توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الأردن وباقي دول العالم وحرصها الدائم على الترويج الاستثماري، لأهم الفرص الاستثمارية المتاحة، بهدف تحويلها لمشاريع ذات قيمة مضافة للاقتصاد الأردني.
وأكد رغبة الجمعية في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الأردن وفرنسا خلال المرحلة المقبلة في مختلف القطاعات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق المصالح المشتركة.
وقال إن السوق الأردنية تتمتع بالعديد من المزايا خاصة مع انفتاحها التجاري وامتلاكها لعدد من الاتفاقيات التجارية التي تجمعه مع مختلف الدول على المستويين العربي والدولي.
وأشار إلى أهمية العمل على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وتنويع القاعدة التصديرية من السلع والخدمات، بما يعزز حجم التبادل التجاري، بما يعكس إمكانات البلدين.
من جهتها، أكدت فولاند استعداد السفارة للتعاون مع الجمعية، بهدف دفع العلاقات الثنائية بين البلدين نحو آفاق أرحب، مشيرة إلى رغبة رجال الأعمال والمستثمرين في فرنسا، إلى زيادة حجم الاستثمارات في الأردن وفقاً لمشاريع واضحة على أرض الواقع، وزيادة تشبيك مجتمعي الأعمال لتحقيق شراكات حقيقية.
ودعت إلى بذل المزيد من العناية للاستثمارات الفرنسية والتي من شأنها تشجيع المستثمرين لزيادة استثماراتهم في الأردن، مشيرة إلى أهمية تحسين العلاقات الاقتصادية خاصة وأن هناك فرصاً حقيقية للتعاون المشترك التي تمكن من زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً
السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة
10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم 10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم
السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية
الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع
اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا
الافتاء الاردني يوضح حول ظهور  " رقبة " المرأة الافتاء الاردني يوضح حول ظهور " رقبة " المرأة
بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28  مشتبها به بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28 مشتبها به
بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس
7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت 7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت
خبراء: مشاركة الشباب السياسية والحزبية تعزز الحياة الديمقراطية خبراء: مشاركة الشباب السياسية والحزبية تعزز الحياة الديمقراطية
مؤتمر معايير العمل الدولية في الأردن يوصي ألا يقل الراتب التقاعدي عن الحد الأدنى للأجور مؤتمر معايير العمل الدولية في الأردن يوصي ألا يقل الراتب التقاعدي عن الحد الأدنى للأجور
انتشال مركبة سقطت بقناة الملك عبد الله دون وقوع اصابات انتشال مركبة سقطت بقناة الملك عبد الله دون وقوع اصابات
مصدر : التربية ستعلن عن موعد نتائج التوجيهي يوم الاحد مصدر : التربية ستعلن عن موعد نتائج التوجيهي يوم الاحد
عمان : وفاة اربعيني يحمل الجنسية الامريكية سقط عن الطابق الخامس عمان : وفاة اربعيني يحمل الجنسية الامريكية سقط عن الطابق الخامس
الامير حسين يستقبل النائب الاسبق فواز حمدلله الامير حسين يستقبل النائب الاسبق فواز حمدلله