هيئتا الطيران المدني والنزاهة ومكافحة الفساد تعقدان ورشة توعوية بعنوان بكفي واسطة ومحسوبية

تم نشره السبت 25 حزيران / يونيو 2022 03:16 مساءً
هيئتا الطيران المدني والنزاهة ومكافحة الفساد تعقدان ورشة توعوية بعنوان بكفي واسطة ومحسوبية
تعبيرية حول الواسطة

المدينة نيوز:-  شاركت هيئة تنظيم الطيران المدني اليوم السبت، في الحملة التي أطلقتها هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بعنوان "بكفي واسطة ومحسوبية" من خلال ورشة توعوية تعزز مبادئ النزاهة ومكافحة الفساد.
وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني هيثم مستو إن مشاركة الهيئة تأتي بهدف تجسيد قيم الشفافية والحوكمة وتجسيد رؤية الدولة الأردنية بضرورة مكافحة كل ما أشكال الفساد وشبهاته.
وأوضح أن هيئة تنظيم الطيران عقدت 4 ورشات توعوية مماثلة منذ العام 2018 غطت 98 بالمئة من موظفي الهيئة.
وأكد مستو أن هذه الورش تأتي في إطار توعوي إنعاشي بحت وهي ليست رد فعل على أي ممارسات الفساد مثلها مثل الورش الإنعاشية التي تعقدها الهيئة في مجال الطيران.
بدوره، قال أمين عام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد عاصم الطراونة، إن من أهم الأهداف الاستراتيجية للهيئة هو تعزيز مبادئ النزاهة والوقاية من الفساد من خلال تبني مبادئ النزاهة الوطنية التي تعتمدها الدولة الأردنية، مؤكدا أن الورشة ستتطرق إليها وإلى الآليات العملية لتطبيقها وآثار تجاهلها على الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.
ولفت إلى أن الفساد من الجرائم التي تخرج عن الإطار التقليدي في إثباتها والتعامل معها، وهي ما حدا بالحكومة إلى دعم جهود الهيئة، وتخصيص المبالغ المالية اللازمة للعديد من مشاريع التحول الرقمي في الهيئة كمشروع الاستخبار الرقمي، ومشروع نظام إدارة القضايا.
وأكد الطراونة أن الورشة تعد فرصة هامة للتشبيك مع هيئة تنظيم الطيران المدني لا سيما في مجالات ترسيخ التعامل وفق مبادئ النزاهة الوطنية وإيجاد ثقافة النزاهة الوطنية في مختلف المؤسسات.
وحاضر خلال الورشة مدير مديرية النزاهة والوقاية الدكتور عاصم الجدوع عن محور النزاهة الوقاية، فيما حاضر في محور الإنقاذ مدير مديرية التحقيق الدكتور بكر البقور، كما حاضر في محور دور الوحدات المستحدثة والتحديث الاستراتيجي مدير وحدة الاستثمار الدكتور خالد القضاة.
واستعرض مدراء الهيئة آليات عمل الهيئة في محوري إنفاذ القانون والنزاهة والوقاية، وتناولوا معايير النزاهة الوطنية المتمثلة بسيادة القانون والمساءلة والمحاسبة والعدالة والمساواة وتكافؤ الفرص والشفافية والحاكمية الرشيدة، مؤكدين دور الهيئة في ترسيخ تلك المبادئ لدى مؤسسات الإدارة العامة.
وفي نهاية اللقاء دار حوار موسع بين موظفي هيئة الطيران ومكافحة الفساد حول المواضيع التي تطرق لها المحاضرون، كما دار نقاش موسع بين الحضور أجيب خلاله عن أسئلتهم واستفساراتهم التي تمحورت حول دور الهيئة وآثار أفعال الفساد على المستويات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
فضل يوم عاشوراء وحكم صيامه ؟ .. الإفتاء تجيب فضل يوم عاشوراء وحكم صيامه ؟ .. الإفتاء تجيب
احالة قاضي في التمييز الى التقاعد بناء على طلبه احالة قاضي في التمييز الى التقاعد بناء على طلبه
الأمن يوضح حول فيديو تم تداوله لكمين بملابس إحدى شركات التوصيل الأمن يوضح حول فيديو تم تداوله لكمين بملابس إحدى شركات التوصيل
وزير الأشغال: ضرورة إنهاء جسر النفط في العقبة خلال الربع الأخير وزير الأشغال: ضرورة إنهاء جسر النفط في العقبة خلال الربع الأخير
تخزين السدود أقل من 19%.. والمياه الجوفية تعاني الاستنزاف تخزين السدود أقل من 19%.. والمياه الجوفية تعاني الاستنزاف
الأرصاد : الأزرق تسجل أعلى درجة حرارة على مستوى المملكة الأرصاد : الأزرق تسجل أعلى درجة حرارة على مستوى المملكة
العرموطي للمدينة : مافيات عليها ضرائب مليار دينار لا يتم ملاحقتها العرموطي للمدينة : مافيات عليها ضرائب مليار دينار لا يتم ملاحقتها
العسعس :  نظام الضابطة الجمركية لن يؤثر على رواتب مرتبات الجمارك العسعس : نظام الضابطة الجمركية لن يؤثر على رواتب مرتبات الجمارك
تغليظ عقوبة 3 من معتادي الإجرام في إربد حتى 12 سنة تغليظ عقوبة 3 من معتادي الإجرام في إربد حتى 12 سنة
مستشفى الأمير حمزة يجري 3 عمليات زراعة للصمام الأبهري بالقسطرة مستشفى الأمير حمزة يجري 3 عمليات زراعة للصمام الأبهري بالقسطرة
إصابة 3 لاعبين بضربات شمس خلال مباراة الرمثا والبقعة إصابة 3 لاعبين بضربات شمس خلال مباراة الرمثا والبقعة
وفاة طفل سقط عن سطح صالة أفراح وفاة طفل سقط عن سطح صالة أفراح
توقعات بتثبيت اسعار الدجاج بسبب فائض الانتاج توقعات بتثبيت اسعار الدجاج بسبب فائض الانتاج
مصدر : دوام المعلمين سيبدأ 25 آب الجاري مصدر : دوام المعلمين سيبدأ 25 آب الجاري
نقابة الصحفيين تعلن موقفها من هيكلة الإعلام الرسمي نقابة الصحفيين تعلن موقفها من هيكلة الإعلام الرسمي
بني مصطفى: المرأة الأردنية لا تعرف حدودا للعطاء بني مصطفى: المرأة الأردنية لا تعرف حدودا للعطاء