مستو : كفى ويكفي واسطة ومحسوبية

تم نشره السبت 25 حزيران / يونيو 2022 07:48 مساءً
مستو : كفى ويكفي واسطة ومحسوبية
رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني هيثم مستو

المدينة نيوز :- قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني هيثم مستو إنه يجب مكافحة كل أشكال الفساد وشبهاته.

و بين في حديثه للتلفزيون الأردني على هامش حملة "بكفي واسطة ومحسوبية"، أن الهيئة كانت من أوائل المؤسسات الحكومية التي استجابت للتوصيات الرامية إلى محاسبة الفساد.

وقال، إن أهم أشكال الفساد التي نراها في الوقت الراهن "ممكن يكون هنالك واسطة ومحسوبية، فكفى ويكفي واسطة ومحسوبية".

وكانت قد شاركت هيئة تنظيم الطيران المدني اليوم السبت، في الحملة التي أطلقتها هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بعنوان "بكفي واسطة ومحسوبية" من خلال ورشة توعوية تعزز مبادئ النزاهة ومكافحة الفساد.

وأوضح مستو خلال مشاركته بالحملة أن هيئة تنظيم الطيران عقدت 4 ورشات توعوية مماثلة منذ العام 2018 غطت 98 بالمئة من موظفي الهيئة.
وأكد مستو أن هذه الورش تأتي في إطار توعوي إنعاشي بحت وهي ليست رد فعل على أي ممارسات الفساد مثلها مثل الورش الإنعاشية التي تعقدها الهيئة في مجال الطيران.
بدوره، قال أمين عام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد عاصم الطراونة، إن من أهم الأهداف الاستراتيجية للهيئة هو تعزيز مبادئ النزاهة والوقاية من الفساد من خلال تبني مبادئ النزاهة الوطنية التي تعتمدها الدولة الأردنية، مؤكدا أن الورشة ستتطرق إليها وإلى الآليات العملية لتطبيقها وآثار تجاهلها على الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.
ولفت إلى أن الفساد من الجرائم التي تخرج عن الإطار التقليدي في إثباتها والتعامل معها، وهي ما حدا بالحكومة إلى دعم جهود الهيئة، وتخصيص المبالغ المالية اللازمة للعديد من مشاريع التحول الرقمي في الهيئة كمشروع الاستخبار الرقمي، ومشروع نظام إدارة القضايا.
وأكد الطراونة أن الورشة تعد فرصة هامة للتشبيك مع هيئة تنظيم الطيران المدني لا سيما في مجالات ترسيخ التعامل وفق مبادئ النزاهة الوطنية وإيجاد ثقافة النزاهة الوطنية في مختلف المؤسسات.
وحاضر خلال الورشة مدير مديرية النزاهة والوقاية الدكتور عاصم الجدوع عن محور النزاهة الوقاية، فيما حاضر في محور الإنقاذ مدير مديرية التحقيق الدكتور بكر البقور، كما حاضر في محور دور الوحدات المستحدثة والتحديث الاستراتيجي مدير وحدة الاستثمار الدكتور خالد القضاة.
واستعرض مدراء الهيئة آليات عمل الهيئة في محوري إنفاذ القانون والنزاهة والوقاية، وتناولوا معايير النزاهة الوطنية المتمثلة بسيادة القانون والمساءلة والمحاسبة والعدالة والمساواة وتكافؤ الفرص والشفافية والحاكمية الرشيدة، مؤكدين دور الهيئة في ترسيخ تلك المبادئ لدى مؤسسات الإدارة العامة.
وفي نهاية اللقاء دار حوار موسع بين موظفي هيئة الطيران ومكافحة الفساد حول المواضيع التي تطرق لها المحاضرون، كما دار نقاش موسع بين الحضور أجيب خلاله عن أسئلتهم واستفساراتهم التي تمحورت حول دور الهيئة وآثار أفعال الفساد على المستويات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

 



مواضيع ساخنة اخرى
ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً
السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة
10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم 10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم
السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية
الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع
اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا
الافتاء الاردني يوضح حول ظهور  " رقبة " المرأة الافتاء الاردني يوضح حول ظهور " رقبة " المرأة
بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28  مشتبها به بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28 مشتبها به
بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس
7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت 7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت
خبراء: مشاركة الشباب السياسية والحزبية تعزز الحياة الديمقراطية خبراء: مشاركة الشباب السياسية والحزبية تعزز الحياة الديمقراطية
مؤتمر معايير العمل الدولية في الأردن يوصي ألا يقل الراتب التقاعدي عن الحد الأدنى للأجور مؤتمر معايير العمل الدولية في الأردن يوصي ألا يقل الراتب التقاعدي عن الحد الأدنى للأجور
انتشال مركبة سقطت بقناة الملك عبد الله دون وقوع اصابات انتشال مركبة سقطت بقناة الملك عبد الله دون وقوع اصابات
مصدر : التربية ستعلن عن موعد نتائج التوجيهي يوم الاحد مصدر : التربية ستعلن عن موعد نتائج التوجيهي يوم الاحد
عمان : وفاة اربعيني يحمل الجنسية الامريكية سقط عن الطابق الخامس عمان : وفاة اربعيني يحمل الجنسية الامريكية سقط عن الطابق الخامس
الامير حسين يستقبل النائب الاسبق فواز حمدلله الامير حسين يستقبل النائب الاسبق فواز حمدلله