اختتام دورة السلامة المهنية للصحفيين في بترا

تم نشره الأحد 26 حزيران / يونيو 2022 02:37 مساءً
اختتام دورة السلامة المهنية للصحفيين في بترا
دورة السلامة المهنية للصحفيين في بترا

المدينة نيوز :-  اختتمت بوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد، دورة "السلامة المهنية للصحفيين" التي شارك بها صحفيون وصحفيات يمثلون مختلف المديريات الصحفية بالوكالة.

وقال مدير عام الوكالة الزميل فايق حجازين إن الوكالة حريصة على استثمار مختلف الوسائل المتاحة لتوفير مختلف أنواع المعارف لصحفيات وصحفيي الوكالة وتعزيز المهارات المهنية لديهم، وهو ما يُسهم في تحسين جودة المنتج الصحفي وضمان بيئة عمل آمنة ومستقرة للجميع.

وأشار خلال حفل التخريج، إلى أن مركز (بترا) للتدريب الاعلامي (الذراع التدريبي للوكالة) أعد برامج تدريبية متنوعة تتوافق مع أولويات واحتياجات العاملين في المديريات والأقسام الصحفية، وتلبي احتياجات الشركاء ومتلقي خدمة التدريب من الهيئات الشريكة الأخرى في القطاعين العام والخاص، إلى جانب طلبة كليات الإعلام في الجامعات الوطنية والأهلية.

 

من جانبه، أشار مدير التطوير المؤسسي والتدريب الزميل ماهر الشريدة الى أن برنامج "السلامة المهنية للصحفيين" من البرامج المتخصصة التي تسهم في تعزيز قدرات ومهارات الصحفيين ويساعد في توضيح أنماط واحتياجات الصحفيين في تغطياتهم ويوفر لهم السلامة المهنية أثناء العمل الميداني.

وأضاف الشريدة، ان المركز التدريبي يسعى دوما الى توفير كافة انواع البرامج التدريبية بهدف تحسين جودة العمل و مهارات الصحفيين والمصورين، منوها الى دور (بترا) المتميز في تطوير المهنة الصحفية ومنتسبيها.

بدوره قال المدرب المعتمد في السلامة المهنية للصحفيين من الاتحاد الدولي للصحفيين، الزميل محمد الشبول، إن محور السلامة المهنية للصحفيين والصحفيات بات أمرًا ملحًا في ظل الظروف الراهنة في المنطقة والعالم أجمع، سيما تلك المخاطر المرتبطة بمناطق النزاع والتهديدات الرقمية التي تتفاقم مع ما تشهده ثورة تكنولوجيا المعلومات.

وأوضح أن الدورة، التي استمرت يومين متتاليين، تهدف إلى إيجاد منظومة متكاملة من تدابير الوقاية والاجراءات المضادة حيال مختلف أشكال التهديدات التي قد يتعرض لها الصحفي أثناء عمله.

وتضمن برنامج الدورة، بحسب الزميل الشبول، عدة محاور أبرزها: كيفية إعداد نموذج للمخاطر والتدابير الوقائية أثناء التغطية الميدانية للتجمعات والمسيرات، إلى جانب آليات التعامل مع مختلف أنواع التهديدات المُحتملة في مناطق النزاع.

كما تضمن البرنامج سلسلة من الإجراءات والتدابير الاحترازية، التي يمكن اتخاذها سواء في شق العمل المكتبي أو الميداني، فضلًا عن آليات السلامة الرقمية خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وطرق حماية البيانات والأجهزة الشخصية من الاختراق أو القرصنة الإلكترونية.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً
السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة
10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم 10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم
السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية
الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع
اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا
الافتاء الاردني يوضح حول ظهور  " رقبة " المرأة الافتاء الاردني يوضح حول ظهور " رقبة " المرأة
بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28  مشتبها به بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28 مشتبها به
بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس
7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت 7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت
خبراء: مشاركة الشباب السياسية والحزبية تعزز الحياة الديمقراطية خبراء: مشاركة الشباب السياسية والحزبية تعزز الحياة الديمقراطية
مؤتمر معايير العمل الدولية في الأردن يوصي ألا يقل الراتب التقاعدي عن الحد الأدنى للأجور مؤتمر معايير العمل الدولية في الأردن يوصي ألا يقل الراتب التقاعدي عن الحد الأدنى للأجور
انتشال مركبة سقطت بقناة الملك عبد الله دون وقوع اصابات انتشال مركبة سقطت بقناة الملك عبد الله دون وقوع اصابات
مصدر : التربية ستعلن عن موعد نتائج التوجيهي يوم الاحد مصدر : التربية ستعلن عن موعد نتائج التوجيهي يوم الاحد
عمان : وفاة اربعيني يحمل الجنسية الامريكية سقط عن الطابق الخامس عمان : وفاة اربعيني يحمل الجنسية الامريكية سقط عن الطابق الخامس
الامير حسين يستقبل النائب الاسبق فواز حمدلله الامير حسين يستقبل النائب الاسبق فواز حمدلله