رئيس إندونيسيا يبدأ "مهمة سلام" بروسيا وأوكرانيا

تم نشره الأحد 26 حزيران / يونيو 2022 04:34 مساءً
رئيس إندونيسيا يبدأ "مهمة سلام" بروسيا وأوكرانيا
الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو

المدينة نيوز :- أكد الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، الأحد، أنه سيحث نظيره الروسي فلاديمير بوتين على الأمر بوقف فوري لإطلاق النار.

وقال الرئيس الإندونيسي، قبيل مغادرته إلى ألمانيا لحضور قمة مجموعة السبع، إنه "سيحث نظيريه الروسي والأوكراني على إتاحة فرصة للحوار خلال مهمة لإحلال السلام في البلدين".

وتابع ويدودو: "يجب وقف الحرب وإعادة تنشيط سلاسل الغذاء العالمية".

انفجارات في كييف

ميدانيا، قال فيتالي كليتشكو رئيس بلدية كييف على تطبيق تليجرام، إن "عدة انفجارات وقعت في ساعة مبكرة من صباح الأحد في حي شيفتشينكيفسكي بالعاصمة الأوكرانية كييف".

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، فقد أصيب مجمع سكني بالقرب من وسط المدينة ما أدى إلى اندلاع حريق وانبعاث سحابة كبيرة من الدخان الرمادي.

ولم تتوفر على الفور معلومات عن ضحايا محتملين.

الجيش الروسي يقضي على 720 متطرفاً ويسقط مقاتلتين أوكرانيتين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة تمكنت خلال الساعات الـ 24 الماضية من إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين وتدمير 8 مسيرات وتصفية أكثر من 720 متطرفاً وتدمير 12 دبابة ومراكز تدريب للقوات الأوكرانية.

وأفاد الناطق الرسمي باسم الوزارة الفريق ايغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم بان بلدتي فورونوفو وسيروتينو أصبحتا منذ أمس 25 حزيران الجاري تحت إشراف جمهورية لوغانسك الشعبية حيث يعيش فيهما 108 آلاف شخص.

ولفت إلى أن نجاحات الجيش الروسي وقوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك تخفض إلى حد كبير الحالة المعنوية لأفراد الجيش الأوكراني الذي كثرت في صفوفه حالات الثمالة وتعاطي المخدرات والفرار من مواقع القتال.

وذكر كوناشينكوف أنه تم باستخدام اسلحة عالية الدقة وصواريخ كاليبر قصف مكثف لمنطقة مركز تدريب القوات البرية الأوكرانية 169 في محيط بلدة ديسنا بمحافظة تشيرنيغوف والمركز 199 لتدريب قوات هجوم الإنزال بمحافظة جيتومير والمركز 184 بمحافظة لفوف ما أسفر عن فقدان القدرة القتالية بالكامل لكتيبة المشاة الآلية 66 والكتيبة الآلية الجوية 46 من عداد القوات الاحتياطية للجيش الأوكراني التي كانت تتدرب في تلك المراكز وتم بذلك إحباط مخططات نقل تلك القوات إلى منطقة العمليات القتالية.

ولفت كوناشينكوف إلى أن الطيران العملياتي والتكتيكي والقوى الصاروخية والمدفعية الروسية استهدفت القوى والمعدات القتالية في 268 موقعاً كما دمرت وحدات المدفعية ومدفعية الهاون 62 موقعاً ومقرين للقيادة الأوكرانية في محافظة نيكولاييف وأربعة مستودعات للذخائر في جمهورية لوغانسك.

وذكر كوناشينكوف أن القوات الروسية وباستخدام أسلحة عالية الدقة دمرت 10 سرايا لمنظومات راجمات الصواريخ الأوكرانية في جمهورية دونيتسك كما تم في معركة جوية إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز (ميغ 29) في محافظة دنيبروبتروفسك.

وأشار إلى أن القوات الأوكرانية قامت بتوجيه ضربات بواسطة الطيران والمنظومات الصاروخية بجزيرة زميني تم صدها بواسطة المنظومة الصاروخية (بانتسير اس) الروسية كما تم إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز (سو 25) و12 صاروخاً دون وقوع إصابات في الجانب الروسي.

وأفاد كوناشينكوف بأن وسائط الدفاع الجوي المضاد الروسية أسقطت 8 مسيرات أوكرانية في جمهورية لوغانسك ومحافظة خاركوف كما تم اعتراض 19 قذيفة صاروخية لراجمات النار في محافظة خاركوف وجمهورية دونيتسك وفوق جزيرة زميني.

ووفقاً لكوناشينكوف تم منذ بدء العملية الخاصة إسقاط 215 طائرة و132 حوامة و1363 مسيرة أوكرانية وتدمير 350 من المنظومات الصاروخية المضادة للجو و3809 من الدبابات وغيرها من الآليات المدرعة و682 من راجمات الصواريخ و3012 من مدافع الميدان والهاون و4864 من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

أمريكا وبريطانيا وكندا واليابان يمنعون استيراد الذهب من روسيا

ستحظر بريطانيا والولايات المتحدة وكندا واليابان استيراد الذهب الروسي في إطار عقوبات جديدة على موسكو رداً على حربها على أوكرانيا، على ما أعلنت الحكومة البريطانية الأحد في اليوم الأول من قمة مجموعة السبع.

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الذي يلتقي بقادة الدول الصناعية الكبرى في ألمانيا لمدة ثلاثة أيام إن «هذه الإجراءات ستضرب بشكل مباشر أثرياء السلطة الروس وتستهدف قلب آلة بوتين الحربية».

شركات الطاقة الفرنسية تدعو إلى الحد "فوراً" من استهلاك الطاقة

قال رؤساء شركات الطاقة الفرنسية العملاقة إنجي وإي.دي. إف وتوتال إنرجييس في صحيفة جورنال دو ديمانش الأسبوعية الفرنسية، اليوم الأحد، إنه لابد أن يحد المستهلكون والشركات من استهلاكهم للطاقة "فورا" من أجل أن يكونوا مستعدين بشكل أفضل هذا الشتاء للتصدي لأزمة الطاقة التي تلوح في الأفق.

وأضافت هذه الشركات في رسالة مفتوحة "نحن بحاجة إلى العمل الجماعي لخفض استهلاكنا من أجل استعادة هامش المناورة"، بحسب وكالة "رويترز".

 

ولفتت الشركات في رسالتها للانخفاضات الحادة في شحنات الغاز الروسي، وكذلك الإنتاج المحدود للكهرباء في أوروبا بسبب مشكلات الصيانة.

 

وقالوا "اتخاذ إجراءات في أقرب وقت هذا الصيف سيسمح لنا أن نكون أكثر استعدادا في بداية الشتاء المقبل، لا سيما للحفاظ على احتياطيات الغاز لدينا".

مجموعة السبع تنوي فرض حظر على استيراد الذهب الروسي

أعلنت الحكومة البريطانية، أن بريطانيا والولايات المتحدة وكندا واليابان ستحظر استيراد الذهب الروسي في إطار عقوبات جديدة ضد موسكو ردا على عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وفي اليوم الأول من قمة "مجموعة السبع" (G7)، أوضح رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، قائلا: "هذه الإجراءات ستضرب بشكل مباشر أثرياء السلطة الروس وتستهدف قلب آلة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحربية"، على حد قوله.

 

وأكدت الولايات المتحدة أن مجموعة الدول السبع الكبرى ستحظر واردات الذهب الروسي بهدف تشديد براغي العقوبات على موسكو وإعاقة جهودها الحربية في أوكرانيا، حيث كتب الرئيس الأمريكي جو بايدن في "تويتر": "ستعلن مجموعة السبع معا أننا سنحظر استيراد الذهب الروسي، وهو تصدير رئيسي يدر عشرات المليارات من الدولارات لروسيا".

 

ونقلت "فرانس برس" عن مسؤول أمريكي كبير قوله إن" بقية أعضاء مجموعة السبع، التي تعقد قمة في ألمانيا، ستنضم أيضا إلى كشف رسمي للعقوبة يوم الثلاثاء المقبل"، مضيفا: "سترون ذلك يوم الثلاثاء سيكون هذا هو موضوع مفصلي لمجموعة السبع".

 

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن "الذه ، بعد الطاقة، هو ثاني أكبر صادرات لروسيا ومصدر دخل كبير لبوتين وروسيا"، مضيفا أن إعاقة قطاع الذهب في موسكو "ستزيد من عزلة روسيا عن الاقتصاد العالمي".

 

ويعقد قادة دول مجموعة السبع (ألمانيا وكندا وفرنسا وإيطاليا واليابان وبريطانيا والولايات المتحدة) قمتهم السنوية في قلعة إلماو بمقاطعة بافاريا بجنوب ألمانيا، حيث سيلتقي قادة بعض الدول الكبرى، وبينهم الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اعتبارا من الساعة العاشرة بتوقيت غرينتش في جبال الألب البافارية.

 

ونشر آلاف من رجال الشرطة لضمان أمن القمة التي تستمر حتى الثلاثاء المقبل في مجمع فاخر عند سفح الجبال، في حين سار آلاف المتظاهرين على بعد نحو مئة كيلومتر من المكان أمس السبت في شوارع ميونيخ، للمطالبة بعملٍ أقوى لصالح المناخ من دون تسجيل حوادث تذكر.

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
نقل  القاضي نوال الجوهري الى محكمة التمييز نقل القاضي نوال الجوهري الى محكمة التمييز
شاهد : اربيحات يتعاطف مع بكاء طاهر المصري وينتشل الماء لسقاية اللوز المر ويلقي القبض على الحمار الهارب شاهد : اربيحات يتعاطف مع بكاء طاهر المصري وينتشل الماء لسقاية اللوز المر ويلقي القبض على الحمار الهارب
"المستقلة للانتخاب": لن يُقبل أي تعديل على الجداول الأولية لانتخابات الصناعة والتجارة بعد 27 تموز "المستقلة للانتخاب": لن يُقبل أي تعديل على الجداول الأولية لانتخابات الصناعة والتجارة بعد 27 تموز
المجموعة العربية بالأمم المتحدة تثمن جهود الأردن في حماية القدس الشريف المجموعة العربية بالأمم المتحدة تثمن جهود الأردن في حماية القدس الشريف
الخصاونة: تحزب الجهات الرقابية يعد ممارسة ديكتاتورية للأغلبية الخصاونة: تحزب الجهات الرقابية يعد ممارسة ديكتاتورية للأغلبية
الأمن يعلن حصيلة اليوم الأول من حملته في العقبة الأمن يعلن حصيلة اليوم الأول من حملته في العقبة
الرفاعي : ضبط شركات أعلنت عن (أردننا جنة) بأسعار مختلفة الرفاعي : ضبط شركات أعلنت عن (أردننا جنة) بأسعار مختلفة
التمييز ترد طعناً لـ (مواطن) بتحويله إلى أنثى وتغيير اسمه التمييز ترد طعناً لـ (مواطن) بتحويله إلى أنثى وتغيير اسمه
برقية عسكرية إسرائيلية تتحدث عن الجيش الأردني ( وثائق ) برقية عسكرية إسرائيلية تتحدث عن الجيش الأردني ( وثائق )
الضمان : ابلغنا الجهات الامنية عن منع احدى الشركات لمندوبينا من التفتيش الضمان : ابلغنا الجهات الامنية عن منع احدى الشركات لمندوبينا من التفتيش
الطالب الذي القى نقودا على المارة في اربد ... يعتذر الطالب الذي القى نقودا على المارة في اربد ... يعتذر
قرارات مجلس الوزراء ليوم الأحد قرارات مجلس الوزراء ليوم الأحد
إنجاز عالمي لطالب من جامعة العقبة للتكنولوجيا إنجاز عالمي لطالب من جامعة العقبة للتكنولوجيا
السعوديون بالمرتبة الأولى في بيوعات العقارات بالأردن خلال تموز السعوديون بالمرتبة الأولى في بيوعات العقارات بالأردن خلال تموز
وليد كناكرية قاضيا في محكمة التمييز وليد كناكرية قاضيا في محكمة التمييز
شباب العقبة يفرض التعادل على الوحدات بدوري المحترفين شباب العقبة يفرض التعادل على الوحدات بدوري المحترفين