بريطانيا وفرنسا تتفقان على تقديم المزيد من الدعم لأوكرانيا

تم نشره الأحد 26 حزيران / يونيو 2022 08:27 مساءً
بريطانيا وفرنسا تتفقان على تقديم المزيد من الدعم لأوكرانيا
رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون

المدينة نيوز :- أعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الأحد، أن المملكة المتحدة وفرنسا اتفقتا اليوم على تقديم المزيد من الدعم لأوكرانيا.

جاء ذلك عقب لقاء جمع جونسون بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على هامش قمة مجموعة السبع المنعقدة في قصر شلوس إلماو في جبال الألب البافارية بألمانيا.

وانطلقت، اليوم، في منتجع قصر "إلماو" على جبال الألب جنوبي ألمانيا، اجتماعات مجموعة السبع، في وقت تتصدر الحرب الروسية الأوكرانية، والأزمات الاقتصادية الناجمة عنها، جدول أعمال القمة.

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية، في بيان، "لقد اتفقوا (الزعماء) على أن هذه لحظة حاسمة في مسار الصراع، وهناك فرصة لتغيير الوضع في الحرب" لترجيح الكفة لصالح كييف.

وشدد جونسون وماكرون على الحاجة إلى دعم أوكرانيا لتقوية موقفها في الحرب وفي أي مفاوضات مستقبلية.

وأشاد الرئيس ماكرون بالدعم العسكري المستمر البريطاني لأوكرانيا واتفق الجانبان على تكثيف هذا العمل.

وفي تغريدة على تويتر، قال جونسون: "الآن ليس الوقت المناسب للتخلي عن أوكرانيا ، فهم بحاجة إلى دعم وعزم مجموعة السبع أكثر من أي وقت مضى".

وأكدت الحكومة البريطانية، اليوم، أنه سيتم فرض حظر على واردات الذهب الروسية.

وقالت إنه لن يُسمح بعد الآن بدخول الصادرات الجديدة من الذهب الروسي إلى المملكة المتحدة وكندا والولايات المتحدة واليابان.

وأضافت الحكومة في بيان: "لندن مركز عالمي رئيسي لتجارة الذهب، والعقوبات البريطانية، التي ستكون الأولى من نوعها ضد روسيا، سيكون لها تأثير كبير على قدرة بوتين على جمع الأموال".

بايدن يشيد باتحاد الحلفاء في وجه بوتين ومساندتهم أوكرانيا

أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن الحلفاء الذين وقفوا متحدين في وجه الكرملين خلال الأشهر الأربعة من الحرب، وفرضوا عقوبات على روسيا بينما أرسلوا أسلحة إلى أوكرانيا.

تصريح بايدن جاء خلال مشاركته في اجتماع مجموعة الدول السبع في ألمانيا، حيث أشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان يأمل في أن “ينقسم” الغرب مع استمرار الغزو الروسي لأوكرانيا.

ووجه الرئيس الأمريكي جو بايدن الشكر للمستشار الألماني أولاف شولتس على دوره القيادي في التعامل مع الأزمة الأوكرانية، وذلك بعد وقت قصير من وصوله لحضور قمة مجموعة الدول السبع التي تبدأ اليوم الأحد في منتجع بجبال الألب وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وعلى هامش اللقاء الثنائي بين الزعيمين صباح اليوم بقصر إلماو بولاية بافاريا بجنوب ألمانيا، أكد شولتس أنه يجب مواصلة التكاتف، لافتا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يتوقع هذا التكاتف.

وقال بايدن لشولتس إن قيادته كانت حاسمة في توجيه رد الفعل الأوروبي حيال غزو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لأوكرانيا.

وأضاف الرئيس الأمريكي موجها حديثه لشولتس “أريد أن أحييك على تحملك المسؤولية تماما مثلما فعلت عندما أصبحت مستشارا. كان بوتين يعول‭ ‬منذ البداية على انقسام حلف شمال الأطلسي ومجموعة السبع بشكل ما لكننا لم ننقسم ولن يحدث ذلك”.

وتعرض شولتس لانتقادات شديدة في الداخل بسبب مزاعم عن تردده بشأن نوعية الأسلحة التي ينبغي لأغنى دولة في أوروبا أن ترسلها إلى كييف في قتالها ضد القوات الروسية في شرق أوكرانيا.

وفي السياق، طالب وزير الخارجية الأوكراني ديميترو كوليبا قادة مجموعة الدول السبع الكبرى باتخاذ قرارات فورية لفرض المزيد من العقوبات على روسيا. كما طالب أيضا دول المجموعة بتسريع تسليم الأسلحة الثقيلة للجيش الأوكراني.

الاناضول + وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
نقل  القاضي نوال الجوهري الى محكمة التمييز نقل القاضي نوال الجوهري الى محكمة التمييز
شاهد : اربيحات يتعاطف مع بكاء طاهر المصري وينتشل الماء لسقاية اللوز المر ويلقي القبض على الحمار الهارب شاهد : اربيحات يتعاطف مع بكاء طاهر المصري وينتشل الماء لسقاية اللوز المر ويلقي القبض على الحمار الهارب
"المستقلة للانتخاب": لن يُقبل أي تعديل على الجداول الأولية لانتخابات الصناعة والتجارة بعد 27 تموز "المستقلة للانتخاب": لن يُقبل أي تعديل على الجداول الأولية لانتخابات الصناعة والتجارة بعد 27 تموز
المجموعة العربية بالأمم المتحدة تثمن جهود الأردن في حماية القدس الشريف المجموعة العربية بالأمم المتحدة تثمن جهود الأردن في حماية القدس الشريف
الخصاونة: تحزب الجهات الرقابية يعد ممارسة ديكتاتورية للأغلبية الخصاونة: تحزب الجهات الرقابية يعد ممارسة ديكتاتورية للأغلبية
الأمن يعلن حصيلة اليوم الأول من حملته في العقبة الأمن يعلن حصيلة اليوم الأول من حملته في العقبة
الرفاعي : ضبط شركات أعلنت عن (أردننا جنة) بأسعار مختلفة الرفاعي : ضبط شركات أعلنت عن (أردننا جنة) بأسعار مختلفة
التمييز ترد طعناً لـ (مواطن) بتحويله إلى أنثى وتغيير اسمه التمييز ترد طعناً لـ (مواطن) بتحويله إلى أنثى وتغيير اسمه
برقية عسكرية إسرائيلية تتحدث عن الجيش الأردني ( وثائق ) برقية عسكرية إسرائيلية تتحدث عن الجيش الأردني ( وثائق )
الضمان : ابلغنا الجهات الامنية عن منع احدى الشركات لمندوبينا من التفتيش الضمان : ابلغنا الجهات الامنية عن منع احدى الشركات لمندوبينا من التفتيش
الطالب الذي القى نقودا على المارة في اربد ... يعتذر الطالب الذي القى نقودا على المارة في اربد ... يعتذر
قرارات مجلس الوزراء ليوم الأحد قرارات مجلس الوزراء ليوم الأحد
إنجاز عالمي لطالب من جامعة العقبة للتكنولوجيا إنجاز عالمي لطالب من جامعة العقبة للتكنولوجيا
السعوديون بالمرتبة الأولى في بيوعات العقارات بالأردن خلال تموز السعوديون بالمرتبة الأولى في بيوعات العقارات بالأردن خلال تموز
وليد كناكرية قاضيا في محكمة التمييز وليد كناكرية قاضيا في محكمة التمييز
شباب العقبة يفرض التعادل على الوحدات بدوري المحترفين شباب العقبة يفرض التعادل على الوحدات بدوري المحترفين