اتفاقية بين الضمان الاجتماعي والملكية الأردنية لتقسيط تذاكر السفر وتقديم خصم للمتقاعدين

تم نشره الإثنين 27 حزيران / يونيو 2022 05:53 مساءً
اتفاقية بين الضمان الاجتماعي والملكية الأردنية لتقسيط تذاكر السفر وتقديم خصم للمتقاعدين
مبنى الضمان الاجتماعي

المدينة نيوز :- وقعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، اليوم الاثنين بمبناها، اتفاقية تعاون مع شركة الخطوط الجوية (الملكية الأردنية)، جرى بموجبها انضمام الملكية الأردنية إلى برنامج التقسيط الذي وفرته المؤسسة للمتقاعدين الأردنيين وأبناء قطاع غزة وأبناء الأردنيات ومستحقيهم من الأرامل والوالدين المستفيدين.
ووقع الاتفاقية عن المؤسسة مديرها العام الدكتور حازم رحاحلة وعن الملكية الأردنية نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي سامر المجالي.
وبموجب الاتفاقية المبرمة بين الجانبين سيجري منح متقاعدي الضمان الاجتماعي أو ورثتهم المستحقين المحدثين لبياناتهم لدى المؤسسة خصم على حجز تذاكر السفر مع الملكية الأردنية بنسبة 9 بالمئة، إضافة إلى توفير ميزة تقسيط المبالغ المترتبة على تلك الحجوزات لمدة تصل إلى 12 شهراً، حيث يبدأ اقتطاعها من الشهر التالي من تاريخ الشراء.
وقال رحاحلة إن توقيع هذه الاتفاقية النوعية تندرج ضمن الشراكة الاستراتيجية مع الملكية الأردنية وتتوافق مع إجراءات المؤسسة في تطبيق برنامج تقسيط وتسهيل عملية تسديد الأقساط المترتبة على المتقاعدين المستفيدين من البرنامج، وذلك بتوفير نظام تقسيط شهري يضبط العلاقة بين المؤسسة والشركات المعتمدة في البرنامج لدى المؤسسة.
وثمن تعاون الملكية الأردنية بهذا المجال مع المؤسسة بما يعود بالنفع على المتقاعدين، مشيداً بالدور الذي تضطلع به الملكية الأردنية بصفتها شركة وطنية رائدة.
وأوضح الرحاحلة أن سقف التمويل الذي سيمنحه لهم يعادل ضعفي صافي الراتب التقاعدي، مشيرا إلى أن المتقاعدين الذين سبق وأن استفادوا من برامج التقسيط السابقة يمكنهم الاستفادة من برنامج التقسيط الحالي الذي سيبدأ العمل به اعتباراً من اليوم لشراء حاجيّاتهم من السلع والخدمات من المتاجر المعتمدة لدى المؤسسة شريطة تحديث بياناتهم من خلال مراجعة فروع المؤسسة ومديرياتها ومراكز خدماتها المنتشرة في مختلف محافظات المملكة.
وأشادَ المجالي، من جهته، بعمق العلاقات الاستراتيجية والشراكة والتعاون التي تجمع الملكية الأردنية مع مؤسسة الضمان الاجتماعي، مثمناً الدور المميز الذي تقوم به المؤسسة تجاه متقاعديها بتوفير خدمات وخصومات ومنافع حصرية خاصة بهم بالتعاون مع جميع الجهات الرسمية والخاصة.
وبيّن أن هذه الاتفاقية ستمكن متقاعدي الضمان الاجتماعي وورثتهم المستحقين من شراء تذاكر سفرهم مع الملكية الأردنية من خلال برنامج تقسيط الذي وفرته المؤسسة مؤخراً والحصول على نسبة الخصم المعلن عنها، مؤكداً حرص الملكية الأردنية على توفير حلول مبتكرة وعروض على السفر لمختلف فئات المجتمع الأردني.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً
السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة
10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم 10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم
السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية
الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع
اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا
الافتاء الاردني يوضح حول ظهور  " رقبة " المرأة الافتاء الاردني يوضح حول ظهور " رقبة " المرأة
بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28  مشتبها به بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28 مشتبها به
بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس
7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت 7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت
خبراء: مشاركة الشباب السياسية والحزبية تعزز الحياة الديمقراطية خبراء: مشاركة الشباب السياسية والحزبية تعزز الحياة الديمقراطية
مؤتمر معايير العمل الدولية في الأردن يوصي ألا يقل الراتب التقاعدي عن الحد الأدنى للأجور مؤتمر معايير العمل الدولية في الأردن يوصي ألا يقل الراتب التقاعدي عن الحد الأدنى للأجور
انتشال مركبة سقطت بقناة الملك عبد الله دون وقوع اصابات انتشال مركبة سقطت بقناة الملك عبد الله دون وقوع اصابات
مصدر : التربية ستعلن عن موعد نتائج التوجيهي يوم الاحد مصدر : التربية ستعلن عن موعد نتائج التوجيهي يوم الاحد
عمان : وفاة اربعيني يحمل الجنسية الامريكية سقط عن الطابق الخامس عمان : وفاة اربعيني يحمل الجنسية الامريكية سقط عن الطابق الخامس
الامير حسين يستقبل النائب الاسبق فواز حمدلله الامير حسين يستقبل النائب الاسبق فواز حمدلله