موسكو: أي اعتداء على القرم سيشعل حرباً عالمية ثالثة

تم نشره الثلاثاء 28 حزيران / يونيو 2022 08:45 صباحاً
موسكو: أي اعتداء على القرم سيشعل حرباً عالمية ثالثة
ديمتري ميدفيديف

المدينة نيوز :- عادت روسيا مجدداً إلى التحذير من نشوب حرب عالمية ثالثة، على وقع تصاعد التوتر بينها وبين الغرب، جراء العملية العسكرية التي أطلقتها على الأراضي الأوكرانية قبل نحو 4 أشهر.

فقد نبه نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي، ديميتري مدفيديف، أن أي محاولة للاعتداء على شبه جزيرة القرم، لاسيما من قبل دولة في حلف شمال الأطلسي، سيعتبر بمثابة إعلان حرب ضد بلاده.

وقال ميدفيديف في مقابلة مع صحيفة "أرغومينتي إي فاكتي" الروسية، اليوم الثلاثاء، إن "أي محاولة للاعتداء على القرم هي إعلان حرب وإذا ما فعلت ذلك دولة عضو في الناتو، فإن ذلك سيكون صراعاً مع حلف شمال الأطلسي بأكمله، وبالتالي يقود لحرب عالمية ثالثة تخلف كارثة كبرى".

أما عن مسألة انضمام السويد وفنلندا إلى الحلف الدفاعي، فرأى أنه حتى بلا هاتين الدولتين فإن الناتو قريب من الحدود الروسية.

إلا أنه أوضح في الوقت عينه أن روسيا ستتخذ خطوات مجابهة إذ انضمت هلنسكي وستوكهولم فعلياً على الأطلسي، مضيفاً أن "توسع الحلف في هذه الحالة سيؤدي إلى زيادة مسافة حدوده البرية مع روسيا أكثر من الضعف، ما يتوجب تعزيز الحدود".

وأردف قائلاً "الوضع غير النووي لبحر البلطيق سيصبح شيئاً من الماضي، وسيزداد تجمع القوات البرية والبحرية في الاتجاهات الشمالية بشكل خطير".

يذكر أن فنلندا والسويد كانتا تقدمتا في مايو الماضي بطلب للانضمام إلى الناتو، ما أثار غضب موسكو.

إذ يثير هذا التوسع حفيظة روسيا، التي أعلنت مراراً رفضها تمدد الحلف الذي تعتبره رأس حربة ضدها في الصراع الدائر منذ 24 فبراير الماضي مع الغرب، جراء العملية الروسية على الأراضي الأوكرانية. لاسيما أن انضمام فنلندا سيوسع الحدود المشتركة بين الناتو والأراضي الروسية من حوالي 440 ميلاً (708 كلم) إلى أكثر من 1200 (1931 كلم).

العربية 



مواضيع ساخنة اخرى
غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي
توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي" توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي"
بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية
وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي
ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة
استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر
ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً
السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة
10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم 10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم
السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية
الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع
اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا
الافتاء الاردني يوضح حول ظهور  " رقبة " المرأة الافتاء الاردني يوضح حول ظهور " رقبة " المرأة
بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28  مشتبها به بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28 مشتبها به
بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس
7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت 7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت