الخصاونة : العقبة آمنة والحياة عادت لطبيعتها

تم نشره الثلاثاء 28 حزيران / يونيو 2022 09:08 صباحاً
الخصاونة : العقبة آمنة والحياة عادت لطبيعتها
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة من موقع الحادثة

المدينة نيوز :-   تفقد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة صباح اليوم الثلاثاء يرافقه وزراء الداخلية والصحة والبيئة ومسؤولون في العقبة، موقع حادثة العقبة.
واطمأن رئيس الوزراء من المعنيين بأن الأمور أصبحت آمنة وتحت السيطرة، وعادت الحياة إلى طبيعتها في مدينة العقبة وموقع الحادثة.
وأكد رئيس الوزراء خلال جولته أن الحياة عادت إلى طبيعتها في مدينة العقبة، واستئناف حركة الموانئ والملاحة بشكل كامل مثلما يعمل المنفذ الحدودي بانتظام.
وشدد الخصاونة على أن الوضع العام في العقبة تحت السيطرة الكاملة، ولا توجد أية مخاطر من تركيزات لغاز الكلورين.
وأكد الخصاونة أن الحياة في العقبة آمنة تماما، وجميع الجهات المختصة أكدت سلامة الجو والهواء من أي آثار للغاز، مضيفا "الحياة عادت لسيرورتها الطبيعية، ونحن نقف في هذا الصباح في موقع الحادث دون أية إجراءات أو احتياطات أو حتى ارتداء كمامات".
ولفت رئيس الوزراء إلى إزالة جميع الأطواق الأمنية والاحترازية التي وضعت مساء امس.
وأشار إلى أنه عاد يوم أمس المصابين في المستشفيات يرافقه وزيرا الداخلية والصحة، وانضم وزير البيئة مساء للمساهمة في الجهود المبذولة للحد من الحادثة، لافتا إلى أن أعداد المصابين في المستشفيات تتناقص باستمرار، وهم يغادرون تباعا بعد تماثلهم للشفاء.
وأوضح الخصاونة أنه كلف وزير الداخلية برئاسة فريق للتحقيق والتحقق في الحادثة، والوقوف على أسبابها والسبل الكفيلة بعدم تكرارها.
وأثنى رئيس الوزراء على الجهود التي بذلتها جميع الجهات المعنية، ولاسيما جهاز الأمن العام والدفاع المدني والطواقم الطبية ووزارة البيئة والجمعية العلمية الملكية للتعامل مع حادثة الغاز، وبإسناد من كوادر القوات المسلحة التي وفرت مظلة للطوارئ لم نحتاجها -بحمد الله- حيث لم تصل المستشفيات في العقبة إلى ثلث السعة السريرية الموجودة لديها.
ولفت إلى أن مستشفى سمو الشيخ محمد بن زايد الميداني الذي أنشئ خلال جائحة كورونا ساعد بشكل كبير على استيعاب الحالات التي تطلب إدخالها، مؤكدا أن المستشفى سيبقى رديفا للمستشفيات الموجودة في العقبة ويدار من كوادر وزارة الصحة.
وأكد الخصاونة أن جميع الجهود المبذولة منذ الأمس وحتى هذه اللحظة، جاءت بمتابعة وإشراف مباشر من جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد اللذين تابعا أولا بأول تفاصيل هذا الحادث الأليم، وضمان تهيئة كل الأسباب الكفيلة لتجاوز آثاره.

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي
توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي" توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي"
بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية
وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي
ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة
استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر
ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً
السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة
10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم 10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم
السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية
الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع
اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا
الافتاء الاردني يوضح حول ظهور  " رقبة " المرأة الافتاء الاردني يوضح حول ظهور " رقبة " المرأة
بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28  مشتبها به بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28 مشتبها به
بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس
7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت 7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت