إربد: مهرجان الأقحوانة الشعري يستذكر الراحل الحموري

تم نشره الثلاثاء 28 حزيران / يونيو 2022 11:44 مساءً
إربد: مهرجان الأقحوانة الشعري يستذكر الراحل الحموري
مبنى مركز إربد الثقافي

المدينة نيوز :- انطلقت في مركز إربد الثقافي مساء اليوم الثلاثاء، فعاليات مهرجان الأقحوانة الشعري، والذي تنظمه رابطة الكتاب الأردنيين فرع إربد وبالتعاون مع مديرية ثقافة المحافظة ضمن فعاليات إربد العاصمة العربية للثقافة للعام 2022، وبرعاية المهندس هشام التل.
وخلال حفل الإفتتاح الذي رعاه المهندس هشام التل وأداره الشاعر أحمد طناش شطناوي ألقى رئيس رابطة الكتاب الأردنيين فرع إربد الكاتب عبد المجيد جرادات كلمة جاء فيها "تقديرا منا لرجالات الوطن الذين سجلوا مواقف مشرفة في مسيرتهم العلمية وتجاربهم العملية، أرتأينا أن تكون هذه الاحتفالية اليوم تحت عنوان "دورة الدكتور الراحل محمد خليل الحموري".
وأضاف إن الحموري تكللت مسيرة حياته بالمآثر والابداع فهو الفقيه في القانون الدولي والمفكر الذي جمع بين موسوعية وحكمة العلماء وشجاعة الأدباء، وهو من غرس بنفوس طلبته ومن عمل بمعيته أهمية التسلح بالجرأة والقوة والتحلي بصفتي الإباء وعلو الهمة، مثلما أنه كان يشكل في شخصه قدوة حسنة بفن الإدارة وكيفية الإعداد لأصحاب الكفاءات الذين يقدرون على تحمل أمانة المسؤولية.
وقالت الجرادات إن هذا المهرجان الذي سيستمر ثلاثة أيام وفي أكثر من مكان يشارك فيه نخبة من الشعراء الذين يتميزون بمقومات الإبداع بعد أن تألقوا في العديد من المهرجانات والمناسبات على امتداد مساحات هذا الوطن الجميل وفي الوطن العربي.
من جهته وجه الدكتور طارق الحموري الشكر لوزارة الثقافة ممثلة بثقافة إربد ورابطة الكتاب الاردنيين/ إربد على جهودهم لاستذكار الجوانب المشرقة في مسيرة والده الراحل الحموري.
كما أشار راعي المهرجان المهندس التل إلى أن الفقيه محمد الحموري شكل قدوة حسنة لرموز الوطن الذين يتقنون فن الذود عن الحمى ويحرصون على أن يكونوا في مقدمة الركب عندما يشتد الخطب.
واشتملت فعاليات المهرجان في يومه الأول على قراءات شعرية للشعراء الدكتور حربي المصري، طي حتاملة، محمود الشلبي، حسن البوريني و أحمد طناش شطناوي.
يشار الى أن فعاليات اليوم الثاني للمهرجان ستعقد يوم غد الأربعاء في ملتقى سحم الثقافي في بلدة سحم الكفارات، ويوم الخميس في ديوان عشيرة الشطناوي في بلدة حوارة وبمشاركة نخبة من الشعراء.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "