انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي المصري في إربد الاحد المقبل

تم نشره الجمعة 01st تمّوز / يوليو 2022 05:15 مساءً
انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي المصري في إربد الاحد المقبل
إربد عاصمة الثقافة العربية 2022

المدينة نيوز :- تنطلق يوم بعد غد الأحد فعاليات الأسبوع الثقافي المصري في إربد وهو الحضور العربي الثاني والأكبر ضمن احتفالية إربد عاصمة الثقافة العربية 2022، وتستمر حتى الأربعاء المقبل.

ووصل أعضاء الوفد المشارك برئاسة الدكتور فتحي عبدالوهاب السيد رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية إلى عمان اليوم الجمعة متوجها إلى إربد حيث تقام الفعاليات.
وتبدأ فعاليات الأيام المصرية عند الثامنة من مساء الاحد بعرض لمونودراما (فريدة) يقدمها البيت الفني للمسرح " مسرح الطليعة" من كتابة وإخراج أكرم مصطفى عن أغنية البجعة لأنطوان تشيخوف، وأداء الفنانة عايدة فهمي،على مسرح مركز إربد الثقافي، وعرض فني للفرقة القومية للفنون الشعبية في ذات التوقيت على مسرح الكندي في جامعة اليرموك.
وتحتضن القاعة الهاشمية ببلدية إربد الكبرى عند العاشرة من صباح الاثنين ندوة عن أدب المرأة العربية تتناول فيها الروائية سلوى أحمد بكر الطلب، موضوع كتابة المرأة في مصر، فيما تتحدث الدكتورة ضحى مصطفى عاصي عن إبداع المرأة العربية من خلال روايتها غيوم فرنسية.
ويقام حفل الافتتاح الرسمي لفعاليات الاسبوع المصري عند الساعة الثامنة مساء الاثنين القادم على خشبة مسرح مركز إربد الثقافي برعاية وزيرة الثقافة هيفاء النجار وحضور السفير المصري في عمان محمد سمير ويتضمن الحفل عرضا فنيا للفرقة القومية للفنون الشعبية، وآخر موسيقيا لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي، يسبقه افتتاح معرض للخط العربي يشارك به الخطاط الكبير خضير البورسعيدي، ومعرض للحرف اليدوية المصرية.
وتتواصل الفعاليات يوم الثلاثاء بندوة حول الرواية والقصة القصيرة تقام عند الساعة الثامنة مساء في فرع نقابة المهندسين بلواء الرمثا يشارك فيها الدكتور خيري محمد دومة، ويتحدث فيها عن سيرة المصطلح العربي للرواية، والكاتب منير عتيبة ويتحدث عن القصة القصيرة جدا في الأدب الأردني "حسين دعسة نموذجا".
وتتضمن أمسية الثلاثاء وفي ذات التوقيت عرض ثان للفرقة القومية للفنون الشعبية في مركز زوار مدينة أم قيس الأثرية، وعروض أفلام في مسرح الكندي بجامعة اليرموك.
وتختتم الفعاليات يوم الأربعاء، بعرضين لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي على مسرح الكندي في جامعة اليرموك، وعرض للأفلام في لواء بني كنانة.
هذا وأعلنت وزارة الثقافة ومديرية ثقافة محافظة إربد عبر حساباتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الإلكتروني عن برنامج الفعاليات المتعلقة بالأسابيع العربية المشاركة في احتفاليةإربد عاصمة للثقافة العربية والفعاليات الأخرى ذات الصلة بالاحتفالية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً
السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة
10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم 10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم
السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية
الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع
اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا
الافتاء الاردني يوضح حول ظهور  " رقبة " المرأة الافتاء الاردني يوضح حول ظهور " رقبة " المرأة
بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28  مشتبها به بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28 مشتبها به
بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس
7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت 7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت
خبراء: مشاركة الشباب السياسية والحزبية تعزز الحياة الديمقراطية خبراء: مشاركة الشباب السياسية والحزبية تعزز الحياة الديمقراطية
مؤتمر معايير العمل الدولية في الأردن يوصي ألا يقل الراتب التقاعدي عن الحد الأدنى للأجور مؤتمر معايير العمل الدولية في الأردن يوصي ألا يقل الراتب التقاعدي عن الحد الأدنى للأجور
انتشال مركبة سقطت بقناة الملك عبد الله دون وقوع اصابات انتشال مركبة سقطت بقناة الملك عبد الله دون وقوع اصابات
مصدر : التربية ستعلن عن موعد نتائج التوجيهي يوم الاحد مصدر : التربية ستعلن عن موعد نتائج التوجيهي يوم الاحد
عمان : وفاة اربعيني يحمل الجنسية الامريكية سقط عن الطابق الخامس عمان : وفاة اربعيني يحمل الجنسية الامريكية سقط عن الطابق الخامس
الامير حسين يستقبل النائب الاسبق فواز حمدلله الامير حسين يستقبل النائب الاسبق فواز حمدلله