عجلون:مطالب بجذب استثمارات تنموية تساهم في الحد من الفقر والبطالة

تم نشره الجمعة 01st تمّوز / يوليو 2022 08:46 مساءً
عجلون:مطالب بجذب استثمارات تنموية تساهم في الحد من الفقر والبطالة
عجلون

المدينة نيوز :- طالب عدد من المهتمين بالشأن التنموي والمجتمعي الحكومة العمل على جذب الاستثمارات الاقتصادية والتنموية لمحافظة عجلون للمساهمة في الحد من الفقر والبطالة وتشغيل الأيدي العاملة من الخريجين الشباب.
وقال رئيس بلدية كفرنجة فوزات فريحات إن تنفيذ واقامة المشاريع التنموية المتنوعة التي تتناسب مع طبيعة المحافظة خصوصا المشاريع الزراعية والبيئية والسياحية تساهم في تشغيل الايدي العاملة، مبينا انه تم الالتقاء مع وزير العمل امس الخميس للمطالبة بإنشاء مصنع للألبسة في كفرنجة لتشغيل الأيدي العاملة من فئات الشباب وسيدات المجتمع المحلي من ابناء المحافظة وذلك للمساهمة في دعم المحافظة تنمويا .
بدوره أعتبر رئيس لجنة الاستثمار والعمل في مجلس محافظة عجلون محمد حمد البعول أن محافظة عجلون تفتقر للمشاريع الاستراتيجية التنموية الاقتصادية الكبرى، الأمر الذي يسهم في ارتفاع معدلات الفقر والبطالة .
واشار إلى أن المجلس ناقش خلال الأسبوع الماضي العمل على ايجاد حلول للحد من الفقر والبطالة وجذب المستثمرين لإقامة مشاريع كبرى في المحافظة،مضيفا أن العمل جار في مشروع التلفريك الذي نأمل أن يوفر فرص عمل تساهم في التنمية الاقتصادية الشمولية التي تنعكس ايجابا على المحافظة.
واكد أحد المستثمرين بالمشاريع السياحية بوادي راجب فهيم الصمادي أن المحافظة بحاجة إلى جهود تشاركية للمطالبة بمشاريع اقتصادية سياحية .
واضاف،ان المحافظة لها ميزات سياحية تستقطب الزوار ومن مختلف بقاع العالم،لكن مدة إقامة السائح لا تتجاوز الساعات وذلك بسبب عدم توفر أماكن للمبيت وخصوصا فنادق كبرى تساهم في إطالة فترة الإقامة.
وأشارت نائب رئيسة جمعية نساء من اجل العطاء أبتسام فريحات إن المحافظة تعاني من وجود نسبة عالية من الفقر والبطالة وذلك بسبب افتقارها إلى مشاريع قادرة على خلق واقع ايجابي يساهم في توفير فرص عمل تحرك عجلة الاقتصاد .
وقال رئيس مجلس المحافظة عمر المومني إن المجلس يركز على تنفيذ المشاريع التنموي والخدمية من خلال الموازنة المخصصة خلال العام الحالي وخصوصا المشاريع الزراعية والسياحية التي تسهم في تشغيل أبناء المجتمع المحلي والسعي لجذب الاستثمارات لإقامة مشاريع سياحية وبيئية تتناسب مع واقع المحافظة ودعمها تنمويا بكافة الوسائل المتاحة .
--(بترا )



مواضيع ساخنة اخرى
ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً
السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة
10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم 10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم
السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية
الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع
اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا
الافتاء الاردني يوضح حول ظهور  " رقبة " المرأة الافتاء الاردني يوضح حول ظهور " رقبة " المرأة
بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28  مشتبها به بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28 مشتبها به
بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس
7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت 7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت
خبراء: مشاركة الشباب السياسية والحزبية تعزز الحياة الديمقراطية خبراء: مشاركة الشباب السياسية والحزبية تعزز الحياة الديمقراطية
مؤتمر معايير العمل الدولية في الأردن يوصي ألا يقل الراتب التقاعدي عن الحد الأدنى للأجور مؤتمر معايير العمل الدولية في الأردن يوصي ألا يقل الراتب التقاعدي عن الحد الأدنى للأجور
انتشال مركبة سقطت بقناة الملك عبد الله دون وقوع اصابات انتشال مركبة سقطت بقناة الملك عبد الله دون وقوع اصابات
مصدر : التربية ستعلن عن موعد نتائج التوجيهي يوم الاحد مصدر : التربية ستعلن عن موعد نتائج التوجيهي يوم الاحد
عمان : وفاة اربعيني يحمل الجنسية الامريكية سقط عن الطابق الخامس عمان : وفاة اربعيني يحمل الجنسية الامريكية سقط عن الطابق الخامس
الامير حسين يستقبل النائب الاسبق فواز حمدلله الامير حسين يستقبل النائب الاسبق فواز حمدلله