فوز العلوم والتكنولوجيا والبلقاء التطبيقية ببطولة المناظرات الوطنية

تم نشره الجمعة 01st تمّوز / يوليو 2022 08:48 مساءً
فوز العلوم والتكنولوجيا والبلقاء التطبيقية ببطولة المناظرات الوطنية
العلوم والتكنولوجيا والبلقاء التطبيقية

المدينة نيوز :- فازت جامعة العلوم والتكنولوجيا بالمركز الأول و البلقاء التطبيقية بالمركز الثاني في النتائج التي أعلنتها مؤسسة ولي العهد لبطولة المناظرات الوطنية للعام الدراسي 2021-2022 التابعة لبرنامجها "أنا أشارك+"، بعد قرار لجنة التحكيم التي ضمّت مجموعة من المتخصصين والعاملين في هذا القطاع.
وبحسب بيان لجامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم الجمعة، مثل فريق جامعة العلوم والتكنولوجيا كل من الطالبات (سارة طراونة وشيماء الجمل ولجين الوزني واميرة ابو شعيرة وزينب فردوس)، وأشرف على تدريب الفريق منسق البرنامج في الجامعة عبد الكريم الهزايمة.
وسلم رئيس مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد المهندس غسان نقل، الكأس للفريق الفائز خلال الفعالية الختامية بمشاركة 72 طالباً وطالبة من 12 جامعة أردنية على مستوى المملكة.
وأشاد نقل بجهود الشباب والشابات المشاركين في الفعالية، معبرا عن سعادته بالمستوى الاحترافي الكبير الذي وصلوا له بعد تلقيهم العديد من الدورات التدريبية التابعة للبرنامج على مدار العام الدراسي.
ووفق بيان صادر عن جامعة البلقاء التطبيقية فإن الجامعة مثلها الطلبة رنا جمال أبو حمور، وحمزه مازن النابلسي، و وسن ناصر مسمار، والاء علاء الدين الجعافره، وزين خالد المعايطة، واحمد بسام بواعنه .
وقال رئيس الجامعة الدكتور أحمد فخري العجلوني إن الطالب هو محور العملية التعليمية وضرورة استثمار طاقات الشباب الجامعي نحو خدمة الوطن.
بدوره أكد عميد شؤون الطلبة الدكتور عزيز الرحامنه أن العمادة تعمل بالتنسيق مع جميع كليات الجامعة وتقوم بوضع برامج موجهة للطلبة وتعزيز المناهج من خلال المشاركات والمسابقات لصقل شخصية الطالب واكسابه العلم والمعرفة.
ويوفر البرنامج جلسات تدريبية وحوارية تفاعلية تهدف إلى تعزيز مفاهيم وقيم الديمقراطية لدى المشاركين، وتزويدهم بالمعارف اللازمة لتمكينهم من الانخراط في العمل السياسي وصناعة القرار وتنمية حس المواطنة.
وبرنامج "أشارك+" نفذ في 12 جامعة أردنية بهدف تعزيز قدرات الشباب والشابات ومعرفتهم للمبادئ الأساسية للعملية الديمقراطية ومهارات كسب التأييد.
وتضمنت البطولة منافسات بين طلبة الجامعات المشاركة بين مؤيد ومعارض حول مواضيع تهم الرأي العام، واعتمدت على تقديم الأدلة واستخدام أساليب الدحض والتفنيد تنفيذاً لما خضع له الطلبة من تدريبات أثناء مشاركتهم في البرنامج، وجاءت بعد تدريب الطلبة المنتسبين كافة للبرنامج في مختلف الجامعات على مهارات المناظرة، ثم تشكيل فرق من الطلبة المميزين في كل جامعة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي
توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي" توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي"
بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية
وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي
ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة
استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر
ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً
السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة
10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم 10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم
السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية
الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع
اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا
الافتاء الاردني يوضح حول ظهور  " رقبة " المرأة الافتاء الاردني يوضح حول ظهور " رقبة " المرأة
بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28  مشتبها به بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28 مشتبها به
بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس
7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت 7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت