مضار الإكثار من تناول اللحوم خلال عيد الأضحى كبيرة على الصحة

تم نشره السبت 02nd تمّوز / يوليو 2022 10:52 صباحاً
مضار الإكثار من تناول اللحوم خلال عيد الأضحى كبيرة على الصحة
اللحوم

المدينة نيوز :- يواجه كثير من الأشخاص مشاكل صحية في عيد الأضحى، بسبب تناول كمية كبيرة من اللحوم، حيث يصعب على المعدة هضمها مقارنة بالفواكه والخضروات، ما يؤدي الى مشاكل صحية أبرزها ارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول.

ووفقاً لأطباء الجهاز الهضمي، يجب ألا يأكل الشخص أكثر من 500 جرام من اللحوم في الأسبوع لتجنّب العديد من المشاكل الصحية، وأبرزها الإصابة بالسرطان.

وبحسب مجلة (سيدتي) فإن الإكثار من تناول اللحوم يعرضك للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية حيث تحتوي اللحوم على الكثير من الدهون المشبعة والكوليسترول، مما قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب.

ويشير خبراء الصحة إلى أن الإفراط في تناول اللحوم بمناسبة عيد الأضحى يمكن أن يؤدي إلى آثار سلبية على صحة الفرد وخاصة بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون اللحوم المخزنة (اللحوم المجمدة)، مما يؤثر بشكل مباشر على مشاكل القلب.

وكذلك فإن كثرتها يسبب الإمساك الناجم عن حدوث اضطرابات في الأمعاء، ومنها مشكلة الإمساك، كون اللحوم خالية من الألياف الغذائية التي يحصل عليها الجسم عادةً من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة. ولذلك، فإنَّ الإمساك وحركات الأمعاء المؤلمة هي من أولى علامات افتقار الطعام إلى الألياف.

ورفع نسبة الكوليسترول الضارّتشير الأبحاث إلى أن الإكثار من تناول اللحوم ترفع نسبة الكوليسترول الضارّ LDL، وبالتالي تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

وزيادة الالتهاباتوجدت دراسة في المجلة الأوروبية للتغذية أن الدهون المشبّعة في اللحوم يمكن أن تزيد من الالتهابات في الجسم. بالإضافة إلى ذلك، فإنَّ اللحوم تفتقر بشدّة إلى مضادات الأكسدة المقاومة للالتهابات.

ويمكن أن يؤثر تناول البروتين المفرط على الكلى. على وجه التحديد، البروتينات الحيوانية مليئة بمركّبات تسمى البيورينات، والتي تتحلل إلى حمض البوليك الذي يزيد من خطر الإصابة بحصوات الكلى.

 



مواضيع ساخنة اخرى
ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً
السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة
10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم 10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم
السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية
الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع
اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا
الافتاء الاردني يوضح حول ظهور  " رقبة " المرأة الافتاء الاردني يوضح حول ظهور " رقبة " المرأة
بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28  مشتبها به بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28 مشتبها به
بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس
7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت 7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت
خبراء: مشاركة الشباب السياسية والحزبية تعزز الحياة الديمقراطية خبراء: مشاركة الشباب السياسية والحزبية تعزز الحياة الديمقراطية
مؤتمر معايير العمل الدولية في الأردن يوصي ألا يقل الراتب التقاعدي عن الحد الأدنى للأجور مؤتمر معايير العمل الدولية في الأردن يوصي ألا يقل الراتب التقاعدي عن الحد الأدنى للأجور
انتشال مركبة سقطت بقناة الملك عبد الله دون وقوع اصابات انتشال مركبة سقطت بقناة الملك عبد الله دون وقوع اصابات
مصدر : التربية ستعلن عن موعد نتائج التوجيهي يوم الاحد مصدر : التربية ستعلن عن موعد نتائج التوجيهي يوم الاحد
عمان : وفاة اربعيني يحمل الجنسية الامريكية سقط عن الطابق الخامس عمان : وفاة اربعيني يحمل الجنسية الامريكية سقط عن الطابق الخامس
الامير حسين يستقبل النائب الاسبق فواز حمدلله الامير حسين يستقبل النائب الاسبق فواز حمدلله