سحب الناقلة الإيرانية المحتجزة باليونان إلى ميناء أثينا

تم نشره السبت 02nd تمّوز / يوليو 2022 01:51 مساءً
سحب الناقلة الإيرانية المحتجزة باليونان إلى ميناء أثينا
الناقلة "لانا" قبالة جزيرة إيفيا اليونانية في أبريل الماضي

المدينة نيوز :- قال مسؤولو خفر السواحل اليونانيون إن الناقلة التي ترفع العلم الإيراني التي احتجزتها اليونان في أبريل الماضي وصادرت الولايات المتحدة جزءاً من شحنتها تم سحبها إلى ميناء بيريوس في العاصمة أثينا، اليوم السبت، بعد أن وافقت السلطات اليونانية على الإفراج عنها.

والسفينة "لانا"، التي كانت تعرف من قبل باسم "بيغاس"، متوقفة منذ أكثر من شهرين قبالة جزيرة إيفيا اليونانية في أزمة دبلوماسية أدت لتدهور العلاقات بين أثينا وطهران، وسط تصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة.

وقال أحد المسؤولين لوكالة "رويترز"، اليوم السبت: "غادرت (الناقلة) ميناء كاريستوس الساعة 06:30 صباحاً (03:30 بتوقيت غرينتش) ومن المتوقع أن تصل بيريوس حوالي الساعة 10:00 مساءً".

واحتجزت السلطات اليونانية في أبريل "لانا" وحمولتها النفطية وعلى متنها طاقم من 19 روسياً بالقرب من ساحل إيفيا بسبب العقوبات في أعقاب إجراء قانوني اتخذته الولايات المتحدة.

وتم الإفراج عن السفينة في وقت لاحق بسبب تعقيدات تتعلق بملكيتها، ولكن نُقل بالفعل جزء من شحنة النفط الإيراني التي كانت على متنها إلى سفينة أخرى تحمل اسم "أيس إنرجي" استأجرتها الولايات المتحدة وهي راسية قبالة ميناء بيريوس.

ودفع سحب النفط من الناقلة القوات الإيرانية الشهر الماضي لاحتجاز ناقلتين يونانيتين في الخليج ونلقهما إلى إيران بعد أن حذرت طهران من أنها ستتخذ "إجراءات عقابية" ضد أثينا.

وحتى الأسبوع الماضي، كانت "لانا"، التي تعاني من مشاكل في المحرك، محتجزة من قبل شركة بسبب ديون مستحقة على خدمات القطر. وقالت مصادر قانونية لوكالة "رويترز" إنه تم الإفراج عنها رسمياً بعد سداد المبلغ المستحق.

العربية 



مواضيع ساخنة اخرى
غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي
توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي" توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي"
بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية
وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي
ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة
استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر
ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً
السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة
10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم 10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم
السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية
الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع
اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا
الافتاء الاردني يوضح حول ظهور  " رقبة " المرأة الافتاء الاردني يوضح حول ظهور " رقبة " المرأة
بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28  مشتبها به بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28 مشتبها به
بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس
7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت 7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت