التحالف الوطني للإصلاح يصدر بيانا حول تساقط حجارة الاقصى

تم نشره السبت 02nd تمّوز / يوليو 2022 04:31 مساءً
التحالف الوطني للإصلاح يصدر بيانا حول تساقط حجارة الاقصى
تساقط حجارة الاقصى

المدينة نيوز :- اصدر التحالف الوطني للإصلاح / كتلة الإصلاح النيابية بيانا حول تساقط حجارة الاقصى بعنوان "المسجد الأقصى المبارك في خطر فهل من يلبي نداءه " و تاليا نصه :

" تراقب كتلة الإصلاح النيابية بقلق شديد ما يتعرض له مسرى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وقبلة المسلمين الأولى المسجد الاقصى المبارك و ما يتعرض له المصلين والمصليات المرابطين والمرابطات فيه المدافعين والمدافعات عنه من خطر الاحتلال المحدق والتحديات والجرائم الكبيرة التي يرتكبها العدو اليهودي وجرائمه ضد الانسانية وجرائمه بالإبادة الجماعية وهدمه للمتلكات ومصادرتها ..

وفي ظل ما يتعرض له المسجد الاقصى المبارك من خطر التهويد والهدم ومصادرة حقوق المسلمين فيه وتعرضه لهجوم ممنهج من الكيان الصهيوني وقطعان المستوطنين بزعم خرافات دينية باطلة وفي ظل محاولات الاحتلال هدم المسجد الاقصى المبارك بكل الوسائل ومن ذلك الحفريات الإجرامية تحت المسجد الأقصى المبارك التي تهدد وجوده ..
وخلال الأسبوعين الماضيين سقطت حجارة من أعمدة ومصليات و بناء المسجد الاقصى المبارك وجدرانه وهو ما يثير المخاوف الشديدة من جرائم الاحتلال الصهيوني بحق المسجد الاقصى المبارك ويهدد سلامة البناء و ينذر بحاجته المستعجلة والفورية للحماية ووقف عمليات الحفر الإجرامية للعدو الصهيوني ووقف مشاريعه اليهودية الإجرامية والقيام بالصيانة اللازمة للمسجد الاقصى المبارك ..

لقد كان المرحوم المهندس البارع والعقلية الفذة المهندس رائف نجم يقود العمل على رعاية وصيانة المسجد الأقصى المبارك هذا العمل الجبار المشرّف قاده استمر على مدار العقود الماضية و الذي كان له الدور الكبير في الحفاظ على المسجد الاقصى المبارك وجدرانه وكل أجزائه من كل ما يتعرض له من خطر من قبل الاحتلال أو ما يحتاجه من صيانة وترميم ..
هذا و في ظل تعنت الاحتلال بمنع الفرق الفنية المختصة بمتابعة ما يحدث في المسجد الاقصى المبارك نتيجة جرائم الاحتلال بالحفريات والعبث الذي يقوم به فلا بد من موقف إسلامي موحد لحماية المسجد الأقصى المبارك تتحمل مسؤولية هذا الموقف كل الأنظمة الإسلامية وكل المنظمات الإسلامية والدولية.

لا بد من تحرك فوري وسريع لمعالجة الاختلالات الطارئة في المسجد الاقصى المبارك والتي تحتاج إلى علماء من المهندسين أصحاب الخبرة والدراية العالية لترميم كل ما يحتاج إليه المسجد في بنائه الرئيسي وجدرانه وملحقاته ومصلياته ..
هذا إلى أنه بالإضافة إلى قدسية المكان بالنسبة لنا كمسلمين وأنه جزء من عقيدتنا فإن المسجد الأقصى المبارك عبارة عن تاريخ ممتد لأمتنا يوثق لمختلف فترات الحكم في الدولة الإسلامية على مدار ألف وأربع مئة سنة ويوثق إسهام المسلمين في الإعلاء من قيمة المسجد الاقصى المبارك وعمارته والاهتمام به أيما اهتمام وحمايته ..

لا بد من تدخل سريع من فرق هندسية إسلامية عالمة ومختصة كما كان عهدنا بالمسجد الأقصى المبارك على مر التاريخ أن يكون محلا للرعاية والقداسة والاهتمام والعمارة المستمرة ويقوم على شؤونه أبرع المهندسين .

مجددا لا بد للحكومة الأردنية وكل الحكومات العربية والإسلامية أن تتحرك لإغاثة وحماية وصيانة المسجد الاقصى المبارك والحفاظ على هذا المسجد المبارك المقدس

إننا في كتلة الاصلاح النيابية ندق ناقوس الخطر ونعلي الصوت عاليا لتلبية نداء المسجد الاقصى المبارك بالحماية والرعاية والعمارة .

ونطالب شعبنا الفلسطيني البطل بمواصلة جهاده ونضاله للدفاع عن الأقصى والمقدسات ونحن وأمتنا العربية و الإسلامية ظهيرا وشريكا وسندا وعونا لهم في مواجهة المشروع الصهيوني والمشروع الغربي البغيض .

إن ما يحدث اليوم وكل يوم من جرائم يرتكبها الاحتلال الصهيوني يعد خرقا للقانون الدولي ولميثاق الأمم المتحدة الذي ينص ميثاقه على الحفاظ على السلم والأمن الدوليين.

إن ما يحدث من جرائم للاحتلال الصهيوني يعد خرقا لاتفاقية جنيف واتفاقية فينا ويرتب المساءلة الجنائية ضد الكيان الصهيوني وقادته المحتلين ..

إن كتلة الإصلاح النيابية تطالب العالم الإسلامي والعربي بقطع العلاقات الدبلوماسية ووقف كافة أشكال التطبيع والتنسيق الأمني وإلغاء كل الاتفاقيات المبرمة مع العدو الصهيوني ووقف أية تحالفات أو مشاريع يكون العدو الصهيوني جزء منها حفاظا على أمن أمتنا وسيادتها ودعم وإسناد الشعب الفلسطيني و المجاهدين والمناضلين والوقوف إلى جانبهم وفك الحصار عن غزة العزة والعمل على تحرير الأسرى وتحرير كامل التراب الفلسطيني والاتفاق على مشروع إسلامي في مواجهة المشروع الصهيوني والمشروع الغربي .

لبيك يا أقصى

دام الأردن وطنا حرا مستقرا آمنا ترعاه عناية الرحمن

عاشت فلسطين حرة عربية إسلامية من البحر إلى النهر ."

 



مواضيع ساخنة اخرى
فضل يوم عاشوراء وحكم صيامه ؟ .. الإفتاء تجيب فضل يوم عاشوراء وحكم صيامه ؟ .. الإفتاء تجيب
احالة قاضي في التمييز الى التقاعد بناء على طلبه احالة قاضي في التمييز الى التقاعد بناء على طلبه
الأمن يوضح حول فيديو تم تداوله لكمين بملابس إحدى شركات التوصيل الأمن يوضح حول فيديو تم تداوله لكمين بملابس إحدى شركات التوصيل
وزير الأشغال: ضرورة إنهاء جسر النفط في العقبة خلال الربع الأخير وزير الأشغال: ضرورة إنهاء جسر النفط في العقبة خلال الربع الأخير
تخزين السدود أقل من 19%.. والمياه الجوفية تعاني الاستنزاف تخزين السدود أقل من 19%.. والمياه الجوفية تعاني الاستنزاف
الأرصاد : الأزرق تسجل أعلى درجة حرارة على مستوى المملكة الأرصاد : الأزرق تسجل أعلى درجة حرارة على مستوى المملكة
العرموطي للمدينة : مافيات عليها ضرائب مليار دينار لا يتم ملاحقتها العرموطي للمدينة : مافيات عليها ضرائب مليار دينار لا يتم ملاحقتها
العسعس :  نظام الضابطة الجمركية لن يؤثر على رواتب مرتبات الجمارك العسعس : نظام الضابطة الجمركية لن يؤثر على رواتب مرتبات الجمارك
تغليظ عقوبة 3 من معتادي الإجرام في إربد حتى 12 سنة تغليظ عقوبة 3 من معتادي الإجرام في إربد حتى 12 سنة
مستشفى الأمير حمزة يجري 3 عمليات زراعة للصمام الأبهري بالقسطرة مستشفى الأمير حمزة يجري 3 عمليات زراعة للصمام الأبهري بالقسطرة
إصابة 3 لاعبين بضربات شمس خلال مباراة الرمثا والبقعة إصابة 3 لاعبين بضربات شمس خلال مباراة الرمثا والبقعة
وفاة طفل سقط عن سطح صالة أفراح وفاة طفل سقط عن سطح صالة أفراح
توقعات بتثبيت اسعار الدجاج بسبب فائض الانتاج توقعات بتثبيت اسعار الدجاج بسبب فائض الانتاج
مصدر : دوام المعلمين سيبدأ 25 آب الجاري مصدر : دوام المعلمين سيبدأ 25 آب الجاري
نقابة الصحفيين تعلن موقفها من هيكلة الإعلام الرسمي نقابة الصحفيين تعلن موقفها من هيكلة الإعلام الرسمي
بني مصطفى: المرأة الأردنية لا تعرف حدودا للعطاء بني مصطفى: المرأة الأردنية لا تعرف حدودا للعطاء