ميدفيديف: الغرب سيمزق روسيا إذا لم تنتهج سياسة مستقلة

تم نشره الأحد 17 تمّوز / يوليو 2022 06:38 مساءً
ميدفيديف: الغرب سيمزق روسيا إذا لم تنتهج سياسة مستقلة
نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف

المدينة نيوز :- حذر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، من أن الغرب سيمزق روسيا إذا لم تنتهج سياسة مستقلة.

وقال مدفيديف في اجتماع مع محاربين قدامى: "يجب أن نتقبل العالم كما هو. لا يمكن لبلدنا إرضاء جميع الدول، ومحاولات إرضاء الغالبية العظمى من الدول، كقاعدة، تنتهي بفشل الدولة، مثل هذه الدول تفقد سيادتها إما كليا، أو جزئيا، وتصبح تابعة لأحد ما".

وأضاف: "كانت بلادنا مكتفية ذاتيا تماما لفترة طويلة جدا ولم تكن تابعة لأحد ما. لطالما اتبعت بلادنا مسارها السيادي المستقل".

وتابع: "هذا ليس سببا لليأس، هذا سبب للعمل معا لجعل بلادنا قوية، حتى لا يفكر أحد حتى في اتخاذ أي إجراءات عدوانية ضد دولتنا".

وأردف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي: "بلدنا فريد من نوعه، وهو أكبر بلد على الكوكب، ولا يمكن أن يكون قويا إلا إذا انتهج سياسة خارجية مستقلة تماما، وكان يحمي حدوده بشكل كامل بأحدث الأسلحة".

وشدد على أنه "خلاف ذلك وكما حدث مرات عديدة في تاريخ البشرية سوف يتم تمزيقنا ببساطة".

مجلس الأمن الروسي: رفض الاعتراف بأن شبه جزيرة القرم روسية يشكل تهديدا

قال الرئيس الروسي السابق ديمتري ميدفيديف الأحد إن رفض أوكرانيا وقوى حلف شمال الأطلسي الاعتراف بسلطة موسكو على شبه جزيرة القرم يمثل "تهديدا مباشرا" لروسيا.

وضمت روسيا شبه جزيرة القرم المطلة على البحر الأسود من أوكرانيا في عام 2014 بعد الإطاحة برئيس مؤيد لموسكو في كييف وسط احتجاجات حاشدة في الشوارع، ثم دعمت موسكو بعد ذلك انفصاليين مسلحين مؤيدين لها في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا.

ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن ميدفيديف قوله لمجموعة من المحاربين القدامى في الحرب العالمية الثانية "إذا كانت أي دولة أخرى، سواء كانت أوكرانيا أو دول حلف شمال الأطلسي، تعتقد أن شبه جزيرة القرم ليست روسية، فهذا يمثل تهديدا منهجيا لنا".

وأضاف ميدفيديف، الذي يشغل الآن منصب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، "هذا تهديد مباشر وصريح، وخصوصا بالنظر إلى ما حدث لشبه جزيرة القرم. عادت شبه جزيرة القرم إلى روسيا".

تمّ بثُّ هذه التعليقات بعد يوم من تصريح مسؤول أوكراني بأن شبه جزيرة القرم، التي لا يزال معظم العالم يعترف بأنها جزء من أوكرانيا، يمكن أن تكون هدفا لصواريخ هيمارس أميركية الصنع ، نشرتها كييف في الآونة الأخيرة خلال قتالها للقوات الروسية.

وبدورها قالت وزارة الخارجية الروسية ان أزمة الغذاء العالمية تفاقمت بسبب العقوبات المتهورة على روسيا .

واضافت ان الاتحاد الأوروبي استخدم العملية الخاصة في أوكرانيا ذريعة لإخفاء أخطاء سياساته الاقتصادية .

مدفيديف: الأوكرانيون ليسوا أعداء بالنسبة لروسيا

قال دميتري مدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، إن الأوكرانيين ليسوا أعداء لروسيا، لكن الأوساط القومية المتعصبة في السلطة في كييف تشكل تهديدا لأمن روسيا القومي.

وأضاف مدفيديف، في لقاء مع قدامى المحاربين في الحرب الوطنية العظمى: "الأوكرانيون ليسوا أعداء لنا على الإطلاق - بل الذين هم في السلطة هناك، من قوميين متعصبين وأنصار بنديرا الذين لم يتم القضاء عليهم في السابق، هم في الحقيقة يشكلون تهديدا لأمننا وأمن عدد كبير من الناس الذين يجدون أنفسهم في محشورين في الأزمة بين النظام الأوكراني من جانب وبلادنا من جانب آخر. وأقصد هنا سكان دونباس".

 

وأشار إلى أنه في العقود الأخيرة، لم يرغب أحد في الاستماع إلى مخاوف روسيا بشأن توسع الناتو، وأن القيادة الأوكرانية رفضت حل النزاع في دونباس.

وذكر مدفيديف أن الذين يعتقدون أن القرم ليست روسية يشكلون كذلك "تهديدا منهجيا" بالنسبة لروسيا.

 

وفي حديثه عن الأسباب التي دفعت، حسب رأيه، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لبدء العملية العسكرية الخاصة، نوه مدفيديف بأنه "إذا أصبح قومي متعصب مجنون آخر أو شخصية هزيلة ضعيفة أخرى رئيسا لأوكرانيا، في هذه الحالة، سيقع النزاع لا محالة وقد يصل إلى حد الاعتداء".

 

وقال: "لقد كان قرارا اضطراريا فعلا"، وشدد على وجود حق الدفاع عن النفس عند الدول بتوجيه ضربات وقائية.

الدفاع الروسية: تدمير راجمة صواريخ HIMARS في دونباس

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد أن قواتها دمرت راجمة صواريخ أخرى من طراز HIMARS في دونباس، كما دمرت مستودعا لصواريخ مضادة للسفن من طراز Harpoon في أوديسا بجنوب أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية إن القوات الروسية دمرت بأسلحة برية عالية الدقة في منطقة كراسنو أرمييسك بدونيتسك، منصة إطلاق وعربة نقل وشحن لراجمة صواريخ من طراز HIMARS أمريكية الصنع.

 

وأضاف أن "صواريخ بعيدة المدى عالية الدقة أطلقت من الجو دمرت في أحد مباني مؤسسة صناعية في مدينة أوديسا مستودعا لتخزين صواريخ Harpoon المضادة للسفن التي سلمتها دول الناتو لأوكرانيا".

 

وذكر المتحدث أن ضربات عالية الدقة شنتها القوات الجوية الروسية على نقطة الانتشار المؤقتة للواء الآلي 92 في منطقة خاركوف، أدت إلى مقتل ما يصل إلى 200 فرد، بالإضافة إلى تدمير أكثر من 10 مدرعات.

 

ونتيجة استهداف نقطة تمركز إحدى كتائب لواء المشاة الآلي 60 في مقاطعة زابوروجيه، تم القضاء على ما يصل إلى 65 من المسلحين القوميين وتدمير 10 قطع من المركبات الخاصة.

 

وبالإضافة إلى ذلك، دمرت القوات الجوية الروسية بأسلحة عالية الدقة خلال يوم أربعة مراكز قيادة، وستة مستودعات للذخيرة، وكذلك معدات عسكرية وقوات في 19 منطقة، وبين الذين قضوا مرتزقة أجانب في أربع نقاط انتشار مؤقتة في خاركوف ودونيتسك.

وأسقطت المقاتلات الروسية مروحية أوكرانية من طراز "مي-17" في الجو فوق دونيتسك، بينما دمرت الدفاعات الجوية الروسية طائرة من طراز "سو-25" وطائرة بدون طيار في خاركوف، كما اعترضت صاروخا باليستيا من طراز "توتشكا-أو" و8 قذائف من راجمات صواريخ "أوراغان" وHIMARS.

 

ووصل إجمالي ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الروسية، 257 طائرة أوكرانية، و140 مروحية، و558 1 طائرة بدون طيار، و355 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و 084 4 دبابة ومدرعة أخرى، و747 راجمة صواريخ، و3151 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و4379 مركبة عسكرية خاصة.

المصدر: تاس + ار تي



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات